أكد الكاتب الصحفي  راسم عبيدات، الباحث السياسي، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي مستمرة في الانتهاكات على قطاع غزة وما نتج عنها من كوارث إنسانية وعدد كبير جدا من الشهداء الأطفال والنساء وتدمير البنى التحتية واستهداف القطاع الصحي.

‏مصادر طبية: مقتل 150 شخصا في الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل اثنين من جنوده في معارك في قطاع غزة مؤخرًا

وأضاف “عبيدات”، خلال مداخلة عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد، أن مدينة القدس تشهد تصعيدا غير مسبوق، حيث ينفذ العدوان عمليات اعتقال وتصفيات للفلسطينيين بالإضافة إلى تفتيش الفلسطينيين وتدمير البنى التحتية في المخيمات والمدن الرئيسة.

وتابع الكاتب الصحفي والباحث السياسي، أن الفلسطينيين يحرمون من الوصول لأداء الصلاة في المسجد الأقصى، فبعد ان كان عدد المصلين يبلغ 50 ألف مصلٍ كان 12 ألف مصلٍ في الجمعة الماضية، كما جرى قمع المصلين في المناطق المحيطة بالمسجد الأقصى، بما يعني أن الاحتلال يفرض حصارا على القدس والمسجد الأقصى، بالإضافة إلى الاعتداءات التي ينفذها المستوطنون على نحو مستمر ضد الفلسطينيين، وذلك بعد تسليحهم. 
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي الجيش الإسرائيلى قوات الاحتلال قوات الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة القطاع الصحي كوارث انسانية الأطفال والنساء الهجمات الاسرائيلية فضائية القاهرة الإخبارية قطاع الصحى الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة قوات الاحتلال الإسرائيلي م

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: إسرائيل في حالة فوضى تزداد بمرور الوقت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور أكرم عطا الله ، الباحث السياسي، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي دخلت في حالة فوضى منذ فترة مشيرًا إلى أن هذه الفوضى تزداد بمرور الوقت، وبخاصة أن الفوضى في مطلع الحرب ليس مشابهة لفوضى بداية العام الحالي ولا الفوضى الحالية.

وشدد على أن الخيارات تضيق أمام حكومة الاحتلال الإسرائيلي برئاسة بنيامين نتنياهو، لافتًا إلى أن جيش الاحتلال يعاني أزمة وكان يصعب عليه أن يرفع توصية ويتخذ القرار بشن الحرب على لبنان.

وأضاف، خلال مداخلة مع الإعلامية فيروز مكي، ببرنامج «مطروح للنقاش»، المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي تتعرض للضرب بشكل يومي من لبنان، حيث لم تعتَد على عدم اتخاذ قرار الحرب، مشددًا على أن الاحتلال هو الذي وضع خطوط صفقة تبادل الأسرى وهو الذي رفضها لأول مرة.

ولفت، إلى أن حملة الرئيس الأمريكي الحالي والمرشح الرئاسي في الانتخابات الأمريكية جو بايدن كانت تتكئ على رفض حماس للصفقة، ولكن حماس قبلت بعد ذلك بالمقترح، موضحًا أن المفاوضات الجارية غريبة، مفسرا ذلك بأن الاحتلال يرغب في الحصول على أسراه، في صفقة تبادل، والقوى العسكرية لا تستطيع استعدادتهم، كما أن المعارضة الإسرائيلية تعيش أزمة لا يقل حجمها عما تعيشه حكومة نتنياهو.

مقالات مشابهة

  • 40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى وسط إجراءات إسرائيلية
  • 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • باحث سياسي: حزب المحافظين البريطاني سيترك المملكة المتحدة بشكل فوضوي
  • باحث سياسي: إسرائيل في حالة فوضى تزداد بمرور الوقت
  • باحث سياسي: نتنياهو يريد المحتجزين دون إبرام صفقة تبادل
  • الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة
  • باحث سياسي: الحكومة الإسرائيلية تشجع المستوطنين على التخريب وقتل الفلسطينيين
  • الأونروا: الوضع الصحي في غزة يشهد تدهورًا حادًا وغير مسبوق
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى.. والاحتلال يعتقل 20 فلسطينياً من الضفة
  • مستوطنون إسرائيليون يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية