الثورة نت:
2024-08-02@00:25:28 GMT

فعالية نسائية بزبيد في الحديدة بذكرى ميلاد الزهراء

تاريخ النشر: 31st, December 2023 GMT

فعالية نسائية بزبيد في الحديدة بذكرى ميلاد الزهراء

الثورة نت| يحيى كرد

نظم القطاع النسائي بمديرية زبيد محافظة الحديدة اليوم، بالتعاون مع كلية التربية ومركز التعليم المستمر وملتقى الطالب الجامعي، بالمديرية فعالية خطابية إحياء لذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام.

وخلال الفعالية، أكدت الكلمات التي ألقيت على أهمية إحياء هذه المناسبة لأستلهم الدروس والعبر من سيرة سيدة العالمين فاطمة الزهراء والسير على نهجها، لما تمثل من قدوة الحسنة لكل النساء المؤمنات.

واستعرضت الكلمات بحضور عدد من القيادات النسائية جانبا من سيرة وحياة فاطمة لزهراء، في نشر الاسلام، وضرورة الاقتداء بها في إنشاء وبناء أسرة، إسلامية قادرة على مواجهة كافة المؤامرات التي تحاك ضد المرأة المسلمة.

تخللت الفعالية، فقرات عبرت عن المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى ميلاد الزهراء عليها السلام

إقرأ أيضاً:

حرائر صنعاء ينظمن فعاليات بذكرى استشهاد الإمام زيد ووقفات تضامن مع غزة

يمانيون/ صنعاء نظمت الهيئة النسائية في محافظة صنعاء، اليوم الجمعة، فعاليات بذكرى استشهاد حليف القرآن، الإمام زيد -عليه السلام.

أكدت المشاركات في الفعاليات، التي أقيمت في مديريتي صنعاء الجديدة وسنحان، وقرى بيت حمزة، وبيت العذري – مدام في مديرية همدان، أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد -عليه السلام – لاستلهام العِبر والدروس من تضحيته وشجاعته في مقارعة الظلم، ومواجهة الطغاة والمستكبرين.

وأشارت كلمات الفعاليات إلى التشابه بين مظلومية الإمام زيد والمرحلة الراهنة، التي يخوض فيها الشعبان اليمني والفلسطيني مواجهة صريحة ومباشرة مع العدو الصهيوني والأمريكي.. داعيات إلى العمل بروحية الإمام زيد التي أعلنها بقوله: “والله ما يدعني كتاب الله أن أسكت”، في هذه المواجهة حتى النصر -بإذن الله.

وعقب الفعاليات، نُظمت وقفات تضامنية مع أبناء الشعب الفلسطيني، ومباركة لكل العمليات العسكرية، التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية.
وأعلنت بيانات صادرة عن الوقفات التأييد المطلق لقائد الثورة، السيّد عبد الملك بدر الدين الحوثي، في اتخاذ الخيارات المناسبة للدفاع عن مصالح الشعب اليمني، وإسناد المقاومة الفلسطينية، والانتصار للمقدسات الإسلامية
وأكدت السير على نهج الإمام زيد بن علي – عليهما السلام- وعلى المبادئ والقيم التي ضحى من أجلها لنصرة الحق والدين، وتصحيح واقع الأمة والدفاع عن المستضعفين.
وحيَّت البيانات المواقف الشجاعة للقوات المسلحة اليمنية.. داعية إلى المزيد في مرحلة التصعيد الخامسة.. مؤكدة حضور نساء اليمن في الساحة، وفي مختلف الأنشطة المناصرة للشعب الفلسطيني.

في ذات  السياق نظم المجلس المحلي والتعبئة العامة بمديرية الصافية في أمانة العاصمة، فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي – عليهما السلام، ومناصرة للشعب الفلسطيني تحت شعار “جهاد وبصيرة”.
وفي الفعالية أعتبر وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام، محطة تربوية توعوية لمن إحياء روح الشهادة وحب الاستشهاد في سبيل الله ونصرة الدين والمستضعفين.
ولفت إلى أن ما ارتكبه كيان العدو الإسرائيلي من جريمة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس المجاهد إسماعيل هنية، بأنه ليس بغريب على قتلة الأنبياء والمرسلين ارتكاب مثله هذه الجرائم والقتل المتعمد.

# الهيئة النسائية# فعاليات#ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلاممحافظة صنعاء

مقالات مشابهة

  • فعاليات نسائية في عدد من مديريات حجة إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام
  • حرائر صنعاء ينظمن فعاليات بذكرى استشهاد الإمام زيد ووقفات تضامن مع غزة
  • فعالية خطابية للهيئة النسائية بعمران إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد
  • فوز البطلة المغربية أبو فراس بالذهب في أولمبياد باريس خبر عاري من الحقيقة .
  • صنعاء.. فعالية خطابية مركزية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام
  • فعالية ثقافية لمكتب الإرشاد ووحدة العلماء في الحديدة بذكرى استشهاد الإمام زيد 
  • وزارة الشباب والرياضة تنظم فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمامين الحسين وزيد عليهما السلام
  • العثور على جثة شخص متوفى منذ 3 أيام داخل شقة فى بورسعيد
  • الملتقى الإسلامي ورابطة علماء اليمن ينظمان فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام
  • فعالية للملتقى الإسلامي ورابطة علماء اليمن بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام