الجزيرة – خالد الحارثي
دشن الرئيس التنفيذي د. صالح التميمي مركز الاضطرابات النمائية والسلوكية في تجمع الرياض الصحي الأول، الذي يقع مقره في مستشفى الملك سلمان.
جاء ذلك خلال جولة التميمي التفقدية لمشروع البرج الطبي بالمستشفى.
ويعد مركز الاضطرابات الأول من نوعه في منطقة الرياض، ويقدم خدماته للأطفال والمراهقين من ذوي الاضطرابات النمائية والسلوكية، والاضطرابات النفسية المصاحبة لها، مثل حالات تأخر التواصل، والتأخر اللغوي، واضطرابات طيف التوحد، واضطرابات فرط الحركة وتشتت الانتباه، والتأخر الذهني وما قد يصاحبها من قلق واكتئاب وغيره.


ويضم المركز المجهز بأحدث التقنيات والوسائل العلاجية العديد من الكوادر الطبيبة المتخصصة المؤهلة، كاستشاري تطور وسلوك الأطفال، واستشاري نفسي أطفال ومراهقين، وأخصائي نفسي، وأخصائي اجتماعي، وأخصائي نطق وتخاطب، وأخصائي علاج وظيفي.
واطلع “د. التميمي” خلال جولته على سير العمل والاستعدادات الجارية لتدشين المرحلة الثانية من مشروع البرج الطبي، التي سيتم خلالها تشغيل قسم النساء والولادة، وعمليات اليوم الواحد.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

“أمانة الرياض” تفعّل أجهزة الاستشعار لتصريف السيول

المناطق_الرياض

فعّلت أمانة منطقة الرياض نموذجًا حديثًا لرفع كفاءة شبكات تصريف السيول بالعاصمة، للتأكد من قنوات السيول، ومعرفة مستوى منسوب المياه فيها، وسهولة الحصول على البيانات والأخطاء الخاصة بها، وطريقة معالجتها والتدخل الاستباقي.

ويتضمّن هذا النموذج أجهزة استشعار تعطي قراءة دقيقة للبيانات بشكل لحظي، مما يضمن رفع موثوقية قنوات تصريف السيول، والإسهام في بناء خطط الصيانة، وتطوير قنوات تصريف السيول، عبر تحليل البيانات.

أخبار قد تهمك وزير العدل: الخطاب الملكي يضع رفاهية المواطن في المقدمة ويرسخ مكانة المملكة عالمياً 19 سبتمبر 2024 - 12:35 صباحًا وزير الاتصالات: الخطاب الملكي مصدر اعتزاز لكل السعوديين بحاضر الوطن ومستقبله القائم على الابتكارات 19 سبتمبر 2024 - 12:31 صباحًا

كما تسهّل هذه الأجهزة المراقبة اللحظية على مدار الساعة للشبكات، والتنبؤ المبكر بسرعة تدفق المياه في القنوات؛ مما يسهم في حماية الأرواح والممتلكات، وتوفير الوقت والجهد، وإطالة عمر البنية التحتية، والاستدامة.

وأوضحت الأمانة أن أجهزة الاستشعار أثبتت نجاحها في عدد من الدول التي طبقتها، مثل اليابان، وفرنسا، وأستراليا، حيث يمكن أن تعمل بنظام الأندرويد لبيانات البنية التحتية، كما أنها ذات أنواع متعددة يمكن الاستفادة منها في أكثر من قناة.

وأضافت أن أنواع تلك الأجهزة تشمل أجهزة لقياس الأعماق وضغط وجودة المياه، ومنها ما ينتج صورًا وفيديوهات لحظية، ومنها ما يتعامل بنظام شامل، وتعمل بعض الأجهزة على الطاقة الشمسية مما يعني الاستدامة، وترشيد استخدام الطاقة.

ويأتي استخدام أمانة المنطقة لأجهزة الاستشعار انطلاقًا من إستراتيجيتها في استخدام الذكاء الاصطناعي، والتحول الرقمي، وتحليل البيانات، بما يخدم عمل الأمانة، واستدامتها، وترشيد الإنفاق، وبناء منظومة عمل تقوم على ذكاء البيانات، وتحليلها وفق أعلى المعايير العالمية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 19 سبتمبر 2024 - 12:39 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد19 سبتمبر 2024 - 12:21 صباحًاتحت رعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود .. تخريج (7922) رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة أبرز المواد18 سبتمبر 2024 - 11:16 مساءً“الأرصاد” : أمطار متوسطة على منطقة مكة المكرمة أبرز المواد18 سبتمبر 2024 - 11:12 مساءًوزير الشؤون الإسلامية: الخطاب الملكي يؤكد حرص القيادة على تقرير مبدأ الشورى لتحقيق مصالح المواطنين أبرز المواد18 سبتمبر 2024 - 11:09 مساءًضبط مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي في محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية أبرز المواد18 سبتمبر 2024 - 11:04 مساءًأمير المدينة المنورة: الخطاب الملكي يؤكد على الخطوات الثابتة التي قادت إلى تحقيق الكثير من المنجزات والمستهدفات19 سبتمبر 2024 - 12:21 صباحًاتحت رعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود .. تخريج (7922) رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة18 سبتمبر 2024 - 11:16 مساءً“الأرصاد” : أمطار متوسطة على منطقة مكة المكرمة18 سبتمبر 2024 - 11:12 مساءًوزير الشؤون الإسلامية: الخطاب الملكي يؤكد حرص القيادة على تقرير مبدأ الشورى لتحقيق مصالح المواطنين18 سبتمبر 2024 - 11:09 مساءًضبط مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي في محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية18 سبتمبر 2024 - 11:04 مساءًأمير المدينة المنورة: الخطاب الملكي يؤكد على الخطوات الثابتة التي قادت إلى تحقيق الكثير من المنجزات والمستهدفات وزير العدل: الخطاب الملكي يضع رفاهية المواطن في المقدمة ويرسخ مكانة المملكة عالمياً وزير العدل: الخطاب الملكي يضع رفاهية المواطن في المقدمة ويرسخ مكانة المملكة عالمياً تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • “أمانة الرياض” تفعّل أجهزة الاستشعار لتصريف السيول
  • نصف نهائي “دوري المقاتلين” يشعل أجواء “بوليفارد سيتي” الرياض
  • “قضاء أبوظبي”: 60 ألف أجنبي مستفيد من “التوعية القانونية” في النصف الأول
  • تجمع الرياض الصحي الأول يضيء منشآته بالبرتقالي ويعزز الوعي بسلامة المرضى
  • “الصلح خير” بشرطة الشارقة تسترد أكثر من 20 مليون درهم خلال النصف الأول من العام 2024
  • “منتدى هيلي” يجمع صنّاع القرار والخبراء لابتكار حلول لتحديات التحولات العالمية
  • “الرياض” تحتضن الورشة السابعة لمشروع توثيق كرة القدم السعودية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 2.474 لغمًا عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع
  • الرياض تستضيف نزال “معركة العمالقة”
  • “فخر الوطن” : الإمارات أصبحت رائدة عالميا في التميّز الصحي