حذر علماء من مخاطر استخدام الهاتف الجوال أثناءَ تناول وجبات اليوم الرئيسية على الصحة، وفق ما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

ووجد باحثون فى جامعة كولومبيا البريطانية في كندا أن استخدام الهواتف الجوالة يجعل الناس أكثر تشتتاً وبعداً عن محيطهم.

وشددت الدراسة على أن السمنة تُعد من التحديات الصحية المتزايدة التي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالنتائج الصحية السيئة الأخرى، مثل مرض السكري، مشددةً على أنه في بعض الأحيان، قد تؤدي التوازنات الهرمونية إلى تراكم الدهون الزائدة، ولكن تبقى عوامل نمط الحياة هي السبب الرئيس للحالة.

واضافت أن الناس الذين سُمح لهم باستخدام هواتفهم أثناء العشاء كانوا يواجهون مزيداً من المتاعب في البقاء منتبهين ومستمتعين بالوجبة التي يتناولونها.

ولفتت الدراسة إلى ان “الأجهزة الالكترونية والهواتف الذكية باتت مصدر رئيسي لتشتيت العقل خلال أوقات الأكل.

كما أشارت الدراسة التي أعدّتها مؤسسة "فور فايف للصحة والعافية" في لندن إلى أنه رغم ذلك، يمكن لبعض عادات الأكل أن تؤدي إلى الإفراط في استهلاك السعرات الحرارية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهاتف الطعام مرض السمنة السكري امراض القلب المحمول

إقرأ أيضاً:

كيفية تناول الحلويات بدون زيادة الوزن؟

يرتبط تناول منتجات الحلويات حتماً بالوزن الزائد، ولكن اتضح أنه يمكنك تناول الحلويات دون الإضرار بشخصيتك وعلاوة على ذلك، فإن أولئك الذين يأكلونها يمكنهم إنقاص الوزن بنجاح.

 

بالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون تخيل حياتهم بدون الحلويات، ينصح بتناولها في الصباح وتمكن علماء من جامعة تل أبيب من التحقق من ذلك.

 

لقد أجروا تجربة بمشاركة 144 شخصًا يعانون من زيادة الوزن تتراوح أعمارهم بين 20 إلى 65 عامًا. ووفقا لشروط التجربة، التزم المتطوعون بنظام غذائي منخفض السعرات الحرارية ما يصل إلى 1400 سعرة حرارية يوميا للنساء وما يصل إلى 1600 سعرة حرارية للرجال. 

 

وفي الوقت نفسه، تم تقسيم المشاركين إلى مجموعات، وفي إحداهما سمح لهم بتناول مجموعة متنوعة من المنتجات الحلوة على الإفطار، بينما في الأخرى تم استبعاد السكر من النظام الغذائي.

 

ووفقا للخبراء، في المرحلة الأولى من التجربة، فقد المشاركون في المجموعتين الوزن بشكل مكثف بالتساوي، ولكن بعد ذلك، استمر أولئك الذين تناولوا الحلويات في فقدان الوزن، بينما توقف الآخرون عن فقدان الوزن، بل وبدأوا في زيادة الوزن تدريجيًا مرة أخرى.

 

ومعظم الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا يستعيدون الوزن المفقود. لا يمكن تصحيح ذلك إلا عن طريق تناول الطعام الذي تحبه، وإن كمية صغيرة من الحلويات في الصباح تقلل بشكل كبير من الشعور بالصداع، وتساعد على ضبط الحالة المزاجية الإيجابية، مما يساهم في اتخاذ موقف أكثر هدوءًا تجاه الطعام وعدم الإفراط في تناول الطعام.

مقالات مشابهة

  • دراسة:الهواتف المحمولة بريئة من سرطان المخ
  • احذر هذا الأمر عند وضع الطعام في الثلاجة.. عادة خاطئة يفعلها الكثيرون
  • ماذا يحدث لجسمك عند تناول 100 جرام من الفول والطعمية يوميا؟
  • كيفية تناول الحلويات بدون زيادة الوزن؟
  • ماذا يحدث لجسمك عند تناول شاي الحبهان؟.. فوائده مذهلة
  • 10 عادات يومية تدمر صحتك.. احذر تكرارها
  • لماذا يدمن البعض الطعام؟
  • ماذا يحدث للجسم عند تقلبات الطقس؟.. احذر نتائج غير متوقعة
  • الهاتفُ المحمولُ أو دَآبَّةُ الأرضِ التي تكلمُ الناسَ وتفعلُ أشيآءً أخرى
  • احذر.. تناول المضادات الحيوية مع هذه المشروبات