موقع النيلين:
2024-09-14@16:34:44 GMT

إعلان تحالف قبائل كردفان الكبري

تاريخ النشر: 31st, December 2023 GMT


بسم الله الرحمن الرحيم
إعلان تحالف
قبائل كردفان الكبري
نحن الموقعين أدناه رجالات و ممثلين للادارات الأهلية لقبائل كردفان الكبري قد عقدنا اجتماعا طارئا في بادية ام بادر بشمال كردفان يوم الجمعة الموافق: 29/12/2023 و ضم الاجتماع ممثلين لقبائل:
دارحامد- البديرية- الكبابيش- الشويحات- الجوامعة- الحمر – المجانين- الكواهلة -المسيرية المسبعات- النوبة – كنانة- الشنابلة- الحوازمة.


عقد الاجتماع وسط إجراءات أمنية عادية بعيدا عن الضوضاء و الصخب الاعلامي و بحضور جهات رسمية و شعبية نافذة. هذا و قد ناقش المجتمعون التطورات و الترتيبات الأمنية المتعلقة بالاوضاع الجارية في كردفان و في مقدمتها اعتداءات الدعم السريع علي المواطنين في القري و الفرقان و نهب و سلب الممتلكات و السيارات و بعد نقاش ساده الغضب و الانفعالات تارة و التريث و الحكمة تارة أخري خرج المجتمعون بجملة من القرارات الهامة كان ملخصها علي النحو التالي:
اولا: ترحم المجتمعون علي أرواح الشهداء الذين سقطوا جراء الأحداث في كردفان والخرطوم و دارفور والجزيرة و في مقدمتهم ابن دار حامد رجل البر و الاحسان و ضئ القبيلة الشهيد/ النور البلولة الذي لبي نداء ربه برصاص الغدر و الخيانة و عاجل الشفاء للجرحي و المرضي و المصابين.
ثانيا: يقر المجتمعون بحق ولايات كردفان في المطالبة بالحقوق والمكتسبات عبر التوزيع العادل للسلطة و الثروة بالطرق السلمية و المشروعة .
ثالثا: يدين المجتمعون و بأشد العبارات ممارسات الدعم السريع في التخريب و التدمير الممنهج للمنشاءات و المرافق العامة و اعتداءاته الآثمة علي الأهالي العزل في مدن و قري و فرقان كردفان كما هو الحال في الابيض- بارا – الرهد- ام روابة- الخوي – الفولة- المجلد- بليلة – الأضية- الدبيبات- طيبة – ابوزيد – ام قرفة و بواديها.
رابعا: يعلن التحالف عن ميلاد و بداية المقاومة الشعبية المسلحة في كافة بوادي كردفان و محلياتها و مدنها و قراها و تصديها بالحسم لكل من تسول له نفسه الاعتداء او المساس بأعراض المواطنين و ممتلكاتهم.
خامسا: اغلاق جميع الشوارع الرئيسية في وجه عصابات النهب و السلب و قطاع الطرق خاصة القادمين من الخرطوم و تجريدهم من المنهوبات من سيارات و أجهزة و اثاثات و أموال نقدية و تسليمها للجهات الرسمية و تشمل الطرق (طريق بارا_ طريق الاربعين – طريق البايب لاين – طريق الابيض النهود – الابيض الدبيبات – طريق الابيض كوستي و الطرق الترابية الداخلية).
سادسا: التحري مع كافة الأفراد و المارة عبر الطرق المذكورة أعلاه و إخضاعهم للتفتيش الشخصي و التأكد من هوياتهم و استخدام ما يلزم من إجراءات قانونية تجاههم بما في ذلك استعمال القوة ضدهم عند الضرورة.
سابعا: الاتفاق علي قيادة موحدة للمقاومة الشعبية تضطلع بإدارة و توزيع المهام و الادوار بالتنسيق الكامل مع الإدارات الأهلية و المقاتلين و يكون لها المرجعية في ذلك الشأن و قد سمي الاجتماع اللواء م كافي طيارة البدين ناظر النوبة ناطقا رسميا باسم التحالف .
ثامنا: إخطار الجهات الرسمية بالدولة و الولايات و الادارات الأهلية لبقية القبائل القاطنة اقليمي كردفان و دارفور بمضمون و فحوي القرارات الصادرة اعلاه للعلم و الإحاطة .
هذا ما لزم نقله و توضيحه و بالله التوفيق.
اللواء كافي طياره البدين
ع /تحالف قبائل كردفان الكبري- بادية ام بادر.
30/12/2023

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

منتدى فورساتين يؤكد مسؤولية البوليساريو في تصفية قبائل موريتانية ويطالب بحلها عاجلا

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

كشف منتدى فورساتين المعارض لجبهة البوليساريو الانفصالية عن سلسلة من الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي ارتكبتها ميليشيات البوليساريو، واصفا إياها بأنها تجاوزات نادرة على مستوى العالم، تركت آثارًا لا تزال واضحة حتى اليوم، حيث لم يتم محاسبة مرتكبيها أو تعويض ضحاياها.

وأكد المنتدى أن العديد من الصحراويين والموريتانيين لا يزالون يشهدين على هذه الجرائم، مشيرًا إلى أن تلك الأعمال الوحشية لم تقتصر على فترة محددة بل تمتد آثارها عبر الزمن ولا يمكن تجاهلها.

وأبرز المنتدى دور قادة البوليساريو في تنفيذ عمليات تصفية عرقية ضد عدد من القبائل في بداية تأسيس الجبهة الوهمية، حيث نشرت في ذلك الوقت وثيقة علنية تتهم أفرادًا مما عرف حينها ب "شبكة تكنة" بالتجسس لصالح المخابرات الإسبانية والمغربية، لتبدأ في تنفيذ موجة من الفظائع التي تضمنت القتل العشوائي للأبرياء دون أي سبب مبرر سوى تنفيذ مخططات عنصرية تهدف إلى الإقصاء والتصفية العرقية.

وأشار المنتدى إلى أن قيادة البوليساريو تمكنت بمهارة من الهروب من المحاسبة، عبر التلاعب بالقوانين وتجنب المسؤولية، وما يزيد من فظاعة الأمر هو أن العديد من الأفراد الذين تورطوا في هذه الجرائم لا يزالون في مناصب قيادية في الجبهة، وبعضهم لا يزال على قيد الحياة، مما يعزز من استمرارية هذه الانتهاكات في ظل غياب المساءلة.

وتوسعت جرائم البوليساريو مع مرور الوقت لتشمل الجرائم المالية والفساد بمختلف أشكاله، بدءًا من الاختلاسات والسرقات إلى الابتزاز والقهر واحتكار السلطة، حيث ينعم أعضاء القيادة بكل المزايا ويشيدون الڤيلات الفاخرة، ويقتنون أحدث السيارات، ويسافرون حول العالم للسياحة، فيما يتلقى أبناؤهم تعليمهم في أرقى المدارس العالمية، عكس الصحراويين الذين يعانون من الفقر والتهميش والظلم المستمر، وسط تجاهل صارخ لحقوقهم واحتياجاتهم.

وطالب منتدى "فورساتين" في ختام البيان، بضرورة إنهاء هذا الوضع الغير قابل للاستمرار، مؤكدا على أن الوقت قد حان "لإحراق المزرعة" و"تحطيم سياج النظام الجزائري"، الذي يوفر الحماية لجبهة البوليساريو. كما شدد على ضرورة تفكيك الجبهة الوهمية بشكل نهائي، وإنقاذ الصحراويين من هذا الظلم الذي استمر لعقود طويلة.

ويسلط هذا البيان الضوء على واقع مأساوي في مخيمات تندوف، حيث لا يزال الصحراويون يعانون تحت وطأة القمع والفقر، في حين أن قيادة البوليساريو تستفيد من رفاهية الحياة، وبينما يدعو المنتدى إلى تحقيق العدالة وإنهاء هيمنة البوليساريو، يبقى السؤال قائماً حول جهود المجتمع الدولي في إيجاد آليات فعالة لمحاسبة مرتكبي هذه الجرائم.

مقالات مشابهة

  • منتدى فورساتين يؤكد مسؤولية البوليساريو في تصفية قبائل موريتانية ويطالب بحلها عاجلا
  • وبمقتل شطة ينكسر آخر قرون المليشيا القيادية في دارفور الكبري
  • حلف قبائل حضرموت يحتجز قواطر ناقلة للنفط مما يهدد بتدهور وضع الكهرباء في المحافظة
  • "تطوير الذات والعمل الجماعي" ندوة بوفد المحلة الكبري
  • "غيل بن يمين".. فعالية جماهيرية مساندة لمطالب حلف قبائل حضرموت وتحمل "الرئاسي" المسؤولية
  • «بيان مدريد المشترك» يطالب بانسحاب القوات الإسرائيلية المحتلة من محور فيلادلفيا
  • الابيض: للمشاركة والتعاون بين القطاعين العام والخاص لتقديم العناية الجيدة للمواطنين
  • أحمد بن دغر يتحدث عن تحالف جديد بين أكبر القوى اليمنية
  • نشرة مرور "الفجر".. سيولة مرورية بطرق ومحاور القاهرة الكبري
  • حلف قبائل حضرموت: أي قرارات لا تلبي مطالبنا مرفوضة ولا تعنينا