أعلنت الهيئة العامة للموانئ "موانئ" اليوم، عن إضافة "Ocean Network Express" (ONE)، و Samudera Shipping Line Ltd"SAMU" خدمة الشحن الجديدة "SIG" بميناء الملك عبدالعزيز بالدمام، بالتعاون مع "الشركة السعودية العالمية للموانئ" المشغل لمحطتي الحاويات بالميناء، التي تربط المملكة بجنوب شرق آسيا، والهند.

ويأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها "موانئ" لتحسين مؤشر اتصال شبكة الملاحة البحرية مع خدمات الشحن وخطوط الملاحة العالمية، اتساقًا مع مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية بترسيخ مكانة المملكة بصفتها مركزاً لوجستياً عالمياً، ومحور ربط ثلاث قارات، وتعزيزاً لشراكاتها الإستراتيجية مع كبرى خطوط الملاحة العالمية، للوصول إلى الريادة الدولية.

وتعمل خدمة الشحن الجديدة على ربط ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام بـ 6 موانئ إقليمية وعالمية تشمل: سنغافورة، ونهافا شيفا وموندرا وكوشين بالهند، وكولومبو في سريلانكا، وجبل علي الإماراتي، وذلك عبر رحلات أسبوعية منتظمة، عبر سفينة، تبلغ طاقتها الاستيعابية 2,700 حاوية قياسية.

وتسهم الخدمة الجديدة في تعزيز الميزة التنافسية لميناء الملك عبدالعزيز بالدمام، الذي تبلغ مساحته الإجمالية 19 كم2، ويحتوي 43 رصيفًا مكتملة الخدمات والتجهيزات، يمكن من خلالها استقبال السفن العملاقة، إضافة إلى خدمات تشغيلية شاملة، ومعدات حديثة؛ تمكنه من مناولة مختلف أنواع البضائع، حيث تبلغ طاقته الاستيعابية 105 ملايين طن بضائع وحاويات.

يُذكر أن نجاح "موانئ" في رفع وزيادة خدمات الشحن الملاحية إلى 28 خدمة جديدة خلال العام الجاري 2023م، أسهم في تحقيق المملكة أعلى تقدم في مؤشر اتصال شبكة الملاحة البحرية، ضمن تقرير الأونكتاد للربع الرابع 2023م، الصادر عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية، بتسجيل 79.01 نقطة، وذلك استكمالًا للأرقام القياسية الكبرى التي كان آخرها تسجيل 77.66 نقطة خلال الربع الثالث 2023م.

"موانئ": إضافة خدمة الشحن "SIG" التابعة لشركتي "ONE" و"SAMU" لربط المملكة بجنوب شرق آسيا والهند

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الهند موانئ شرق آسيا خدمة الشحن

إقرأ أيضاً:

"ستارمر" يبحث مع "مودي" اتفاقية التجارة الحرة بين بريطانيا والهند

أعلنت الحكومة البريطانية أن رئيس الوزراء البريطاني المنتخب حديثا كير ستارمر تحدث إلى رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودي صباح اليوم السبت وقال إنه مستعد لإبرام اتفاقية تجارة حرة تعمل لصالح الجانبين.
وتتفاوض الهند والمملكة المتحدة على اتفاقية تجارة حرة منذ أكثر من عامين مع حكومة بقيادة حزب المحافظين، لكن المحادثات توقفت في الجولة الـ14 وسط دورات الانتخابات العامة في كلا البلدين، بحسب وكالة "برس تراست أوف إنديا".

"الشعب صوت بحسم لصالح التغيير".. #كير_ستارمر يتعهد بإعادة بناء الثقة في السياسة واستعادة الأمل في #بريطانيا
أخبار متعلقة رئيس الوزراء الجديد يتعهد بإعادة بناء بريطانياولي العهد يهنئ رئيس وزراء المملكة المتحدة الجديدملك بريطانيا يستقبل كير ستارمر ويكلفه بتشكيل الحكومةللمزيد | https://t.co/a879wOFHdu#يوم_الجمعة | #اليوم pic.twitter.com/YzgFOiEaI4— صحيفة اليوم (@alyaum) July 5, 2024
ومن المتوقع الآن أن يتم استئناف المفاوضات من قبل حكومة حزب العمال الجديدة بقيادة ستارمر ، والتي تم التصويت عليها بأغلبية ساحقة هذا الأسبوع.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } كير ستارمر - أرشيفية اليوم

مقالات مشابهة

  • "ستارمر" يبحث مع "مودي" اتفاقية التجارة الحرة بين بريطانيا والهند
  • جهود المملكة في خدمة الحجاج
  • السمدوني: 14.56 مليار دولار حجم سوق الشحن والخدمات اللوجستية في مصر
  • السمدوني: 14.56 مليار دولار  حجم سوق الشحن والخدمات اللوجستية في مصر عام 2024
  • شعبة النقل: 14.56 مليار دولار حجم سوق الشحن والخدمات اللوجستية في مصر عام 2024
  • «دي بي ورلد» تتعاون مع مجموعة موانئ شيجيانغ الصينية
  • "دي بي ورلد" تتعاون مع مجموعة موانئ شيجيانغ الصينية
  • فيديو | دبي تطور أكبر وأفضل سوق للسيارات في العالم على مساحة 20 مليون قدم مربع
  • “دي بي ورلد” تتعاون مع مجموعة موانئ شيجيانغ الصينية
  • إضافة المواليد على بطاقة التموين 2024.. الشروط والخطوات