ابين (عدن الغد) عوض آدم

 برعاية الدكتور سعيد الزوعري وزير الشئون الاجتماعية والعمل ومحافظ محافظة ابين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم .

أقامت صباح اليوم في قاعة اللؤلؤة بجعار جمعيات ومراكز ذوي الاعاقة بمحافظة أبين الحفل الخطابي والفني بمناسبة اليوم العالمي للمعاق.

وتحت شعار (متحدون في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأشخاص ذوي الاعاقة ، والذي يأتي بدعم من صندوق رعاية وتأهيل المعاق م/عدن.

حيث تحدث في البداية الاخ محمد ثابت مدير الموارد البشرية في صندوق رعاية وتإهيل المعاق ،مرحبا بالأخوة الحضور ومثنيا على الدور البارز للجمعيات العامله في مجال رعاية المعاق.

واضاف نعمل جاهدين وبحسب الخطط المرسومة في تأهيل وتدريب المعاق في شتى المجالات عبر إنشاء مراكز متخصصة لذلك شاكرا كل الجهود المبذولة في احياء هذا اليوم العالمي للمعاق.

كما تحدث أيضا مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل م/خنفر والذي رحب في مستهل كلمته بالحاضرين منوّها على الجمعيات بالتنسيق مع المكتب في المديرية خنفر والمحافظة .

هذا وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية الرائعة جسدتها الفرق الغنائية والإنشادية للجمعيات والمراكز التي تعنى بالمعاق.


حضر اللقاء الاستاذ سالم جعم مدير الإدارة التنظيمية في المجلس الانتقالي م/خنفر ومحمد قائد رئيس جمعية المعاقين حركيا م/ابين .وعدد من شخصيات المجتمع المدني.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

«القومي لذوي الإعاقة»: نسعى إلى تعزيز وتنمية مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة

أكدت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي لذوي الإعاقة، التنسيق مع مؤسسات المجتمع الأهلي، لوضع حلول للمشكلات التي تواجه ذوي الهمم، مشيرة خلال لقاء توعوي نظمته عددا من جمعيات تنمية المجتمع، إلى أن المجلس في الفترة المقبلة سيعمل على محو أمية المرأة. 

 

تنمية مهارات ذوى الإعاقة

وأشارت إلى أن المجلس القومي لذوي الاعاقة، يعمل على تعزيز وتنمية وحماية حقوق وكرامة ذوي الهمم، من خلال آليات تشريعية وتنسيقية ورقابية ومجتمعية إعمالا لمبادئ العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص والمشاركة التامة وعدم التمييز، وأن رؤيته تتمثل في تمكينهم من الحصول على حقوقهم والعيش في كرامة.

استقبال الشكاوى

وأكدت خلال اللقاء على استقبال المجلس لكل شكاوى ذوي الاعاقة من خلال مكتب خدمات الاشخاص ذوي الاعاقة، بالمجلس والتواصل معه من خلال الرقم المختصر 16736 وآليات التواصل الاخرى، وهو اختصاص أصيل للمجلس متمثل في تلقى الشكاوى المقدمة في شأن الأشخاص ذوي الإعاقة، ومناقشتها، واقتراح الحلول المناسبة لها، وإبلاغ جهات التحقيق المختصة بأي انتهاك لحقوقهم، والتدخل في الدعاوى منضماً للمضرور منهم.

 

مقالات مشابهة

  • «القومي لثقافة الطفل» يحتفل بيوم الصداقة العالمي بمشاركة دولة فلسطين
  • إصلاح الجوف يقيم حفل خطابي وفني بمناسبة الذكرى 34 للتأسيس
  • «القومي لذوي الإعاقة»: نسعى إلى تعزيز وتنمية مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة
  • في هذا الموعد.. علي الحجار يحيي حفلا غنائيا في ساقية الصاوي
  • “حكمت الثقافة تقيم حفلا لتكريم الدوق بشارات”
  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. فعاليات المؤتمر العالمي للمرافق تنطلق اليوم
  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. المؤتمر العالمي للمرافق ينطلق اليوم في أبوظبي
  • أصول الدين بالقاهرة تقيم مجلسًا حديثيًّا بمناسبة ذكرى المولد النبوي
  • بتوجيهات من مدير عام المؤسسة وبإشراف كهرباء منطقة أبين حملة واسعة لفصل العشوائي بمدينة زنجبار
  • هيئة الهلال الأحمر بعسير ينفّذ حزمة من البرامج بمناسبة اليوم العالمي للإسعافات الأولية