بوابة الوفد:
2024-07-03@18:15:30 GMT

عودة كاسيت 90 في السعودية .. «إية الحكاية ؟»

تاريخ النشر: 31st, December 2023 GMT

يحيي نجوم التسعينات حفلًا غنائيًا في حدث فني استثنائي بعنوان "كاسيت 90"، يوم 4 يناير في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، تحت رعاية هيئة الترفيه السعودية، ويضم الحفل بجانب النجم محمد فؤاد، أبرز نجوم جيل التسعينات، وسط حضورًا جماهيريًا كبيرًا.

 

ويشارك أغلب نجوم جيل التسعينات الفنان محمد فؤاد، مصطفى كامل، مصطفى قمر، مدحت صالح، إيهاب توفيق، هشام عباس وعدد آخر من نجوم الفن، حبما كشفت الشركة المنظمة لحفل عبر حسابها بموقع الصور والفيديوهات الشهير «انستجرام»، وكتبت جاهزين نسترجع ذكريات التسعينات كاست، مع ألمع نجوم الوطن العربية.

حفل كاسيت 90

ومقرر أن يقدموا النجوم خلال الحفل باقة من أجمل أغانيهم والتي حققت نجاحًا كبيرًا في التسعينات وبداية الألفينات، وأغنيات أخرى قدموها خلال فترة انتشار الكاسيت والألبومات الغنائية.

 

الحفل مقرر أن تعرضه قناة "mbc مصر"، ويقدم نجوم الحفل عدد من الفقرات الغنائية، المنفردة والثنائية والجماعية، إذ يتشاركوا في الغناء معا في سهرة غنائية استثنائية تجمعهم معا، ليستعيد الجمهور العربي معهم نوساليجيا موسيقى التسعينات.

حفل كاسيت 90حفل كاسيت 90

حققت حفلة "كاسيت 90" نجاحًا كبيرًا على مسرح بنش مارك بمدينة جدة، وتصدر الحفل تريند تويتر بكافة الدول العربية، والذي ضم نجوم التسعينات، وعلى رأسهم رائد موسيقى الجيل الكابو حميد الشاعري، وقدم الحفل الإعلامي ممدوح موسى في عودة استثنائية لاقت إعجاب الجمهور.

حفل كاسيت 90

ونفذت تذاكر حفل "كاسيت 90" فور طرحها للجمهور، والذي جمع معجبي كوكبه من فنانين التسعينات الشباب، وافتتح الحفل فنان التسعينات حسام حسني، وبدأ بالأغنية الأشهر له "كل البنات بتحبك" متفاعلا مع حماس الجمهور، وأكمل فقرته في “كاست 90” أجمل ما غناه "يا بنات فاتنتا، الدنيا حر".

كاسيت 90

و أكمل الوصلة الطربية الثانية الفنان محمد محيي، حيث استمتع الجمهور  بحماس أداء الفنان على المسرح بأجمل اغانيه "أعاتبك على إيه  ، قادر وتعلمها ، بحبك ، إتخنقت "، وأكمل الوصلة الطربية الثالثة الفنانة سيمون ، بدخولها القوي على أول أغنية "تاكسي" كما كانت المشاركة الأول للفنانة سيمون في السعودية وبالتحديد بجدة، ومن حصيلة الاغاني "ماشية، مش نظرة وإبتسامة".

كاسيت 90

وقد أكمل الجمهور الوصلة الطربية الرابعة مع الفنان حميد الشاعري رائد موسيقى الجيل، وصاحب المشوار الفني الطويل الذي ساهم خلاله في صناعة الكثير من النجوم من خلال موسيقاه، ومن ضمن الأغاني التي تغنى بها  "حبيبي روح السماره ، نسم الصبا ، الفستان الاسود ، جلجلي ، عيني"

كاسيت 90

وكانت مفاجآت الحفل تكريم الفنان الكبير  محمد الحلو، وغنى أشهر اغانيه  " ليالي الحليمة ، زيزنيا"، وأكمل الوصلة الخامسة الفنان خالد عجاج، الذي ساهم بمجموعة من الاغاني منها "تعالي ، في ناس ، شكا حكى بكى ، أصعب حب ، وحشتيني".

 

بعدها رحب الجمهور بالفنان مصطفى قمر للوصلة الغنائية السادسة، بتفاعل وغنى "الليلة دوب ، السود عيونو ، منايا ، هنحب أيامنا ، بسلم عليك"، كما طالب الجمهور الفنان مصطفى قمر بعزفه على آلة الجيتار على اغنية "الباينولا" وختم وصلته الغنائية بأغنية "ياغزالي" بمشاركة حميد الشاعري.

واختتم الوصلة الغنائية الأخيرة الفنان إيهاب توفيق، وغنى "سحراني ، عامل عملة، ملهمش في الطيب ، الايام الحلوه ، الله عليك ياسيدي ، إنت عارفة" حيث ختم الحفل بأغنية " تترجى فيا".

يذكر انه تم نقل الحفل على قنوات mbc مصر، كما شكر كل من الفانين تفاعل جمهور جدة المفعم بالحيوية وحماسهم المستمر على جميع الأغاني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كاسيت 90 حفل كاسيت 90 نجوم حفل كاسيت 90 نجوم التسعينات هيئة الترفيه السعودية محمد فؤاد نجوم جيل التسعينات مصطفي كامل مصطفي قمر مدحت صالح إيهاب توفيق هشام عباس الفن حفل کاسیت 90

إقرأ أيضاً:

برعاية تركي آل الشيخ.. أحمد عز وكريم عبد العزيز يجتمعان في عمل سينمائي قريبًا

يستمر نجوم مسرحية “ملك والشاطر”، عرض العمل بداخل المملكة العربية السعودية في الرياض على خشبة مسرح بكر الشدي، تحت شعار "كامل العدد"، للنجم أحمد عز والفنانة يسرا، والتى تجمعها معه لأول مرة بعد مرور 22 عامًا من مشاركتهما في مسلسل «ملك روحي»،

 

وحرص على مشاهدة المسرحية، أمس الأول، الأمير عبدالإله بن عبدالرحمن بن ناصر آل سعود رئيس مؤسسة خيركم، ورئيس المنظمة العربية لحقوق الطفل، ونائب رئيس المنظمة العربية لدعم المواهب بالوطن العزيز.


كما حرص الفنان أحمد عز على الترحيب بالأمير عبدالإله بن عبدالرحمن بن ناصر آل سعود، وكشف في لقائهما معًا على أنه يحضر لفيلم ضخم يجمعه بالنجم كريم عبدالعزيز، سوف يتجاوز نجاح فيلم ولاد رزق، برعاية الهيئة العامة للترفيه برئاسة المستشار تركي آل الشيخ. 

 

تفاصيل مسرحية "ملك والشاطر"


مسرحية" ملك والشاطر" تضم نخبة من ألمع نجوم الفن فهي بطولة كلًا من النجم عز، في المسرحية عدد كبير من النجوم وهم، يسرا، شيماء سيف، سيد رجب، مصطفى غريب، وهى من إنتاج آلاء الغزالي، وتأليف وإخراج محمد المحمدي.

 

تدور أحداث مسرحية “ملك والشاطر” قصة الشاطر حسن، الذي يؤدي دوره الفنان أحمد عز، ويسعى للحصول على «السعسع الأسود» الذي طلبته الملكة مهرا ليتزوج من شقيقتها، ويشفيها من اللعنة التي أصابتها منذ سنوات طويلة.

مقالات مشابهة

  • في هذا الموعد.. محمد فؤاد يحيي حفل غنائي في الساحل الشمالي
  • في هذا الموعد... كاظم الساهر يحيي أحدث حفلاته الغنائية الجديدة في جدة
  • «لن أقول وداعا».. أول تعليق من كاظم الساهر بعد نجاح حفله في مصر (فيديو)
  • آمال ماهر تحيي جولة غنائية جديدة بالمملكة العربية السعودية
  • ماجد المصري يشوق الجمهور لفيلمه الجديد "الغربان"
  • حكيم يروج لأحدث حفلاته الغنائية الجديدة في الساحل الشمالي
  • مصطفى حجاج يعتذ لجمهوره بهولندا
  • برعاية تركي آل الشيخ.. أحمد عز وكريم عبد العزيز يجتمعان في عمل سينمائي قريبًا
  • الاستعدادات الأخيرة للمؤتمر الصحفي لمهرجان العلمين قبل انطلاقه (صور)
  • الجمهور يشيد بحفل مدحت صالح في الأوبرا: «حافلة رائعة مع فنان راقي»