كشف عصام علي الخبير السياحي وعضو غرفة المنشآت السياحية بالبحر الأحمر، في تصريحات لـ«الوطن»، أنّ شركة طيران «المصرية»، بدأت أولى رحلاتها من سوتشي بروسيا إلى الغردقة وشرم الشيخ، إذ استقبل مطار شرم الشيخ الدولي، اليوم، أول رحلة من سوتشي، وعلى متنها 216 سائحًا روسيًا. 

رحلات الطيران المباشر من سوتشي إلى الغردقة وشرم الشيخ 

وأضاف الخبير السياحي، أنّ سلطات مطار سوتشي، استقبلت الطائرة المصرية برشها بالمياه كتقليد رسمي متعارف عليه، وذلك قبل إقلاعها، لافتًا إلى أنّ عمل برنامج رحلات تشمل موسكو و سوتشي وسمارة وبيرم وكازان، ومن المقرر أنّ تبدأ أولى الرحلات إلى كازان، مطلع شهر يناير، حيث تعد مصر واحدة من الوجهات الأكثر شعبية للسياح الروسيين، مشيرًا إلى أنّ «المصرية للخطوط الجوية»، تُسير ثلاث رحلات أسبوعيًا من موسكو إلى شرم الشيخ والغردقة منذ نوفمبر الماضي.

شركات طيران «المصرية العالمية» 

وتابع: «سيجرى تسيير الرحلات الجوية من سوتشي على متن طائرة إيرباص A-321 بسعة 220 راكبًا مرة واحدة في الأسبوع أيام السبت، ومن بيرم وكازان وسمارة  مرة واحدة كل 10 أيام، وتخطط الشركة أيضًا لتوفير رحلات جوية من هذه المدن إلى الغردقة».

وتعتبر «المصرية العالمية»، شركة طيران مصرية خاصة، بدأت رحلاتها في عام 2009، ومقرها مطار القاهرة وتضم ست طائرات في أسطولها، وتشغل رحلات دولية مجدولة ومستأجرة إلى مطارات في المملكة العربية السعودية وإيطاليا وروسيا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغردقة روسيا شرم الشيخ رحلات الطيران إلى الغردقة من سوتشی

إقرأ أيضاً:

«مصر للطيران» تسير 20 رحلة لعودة الحجاج المصريين والأفارقة غدا

أعلنت شركة مصر للطيران، التابعة لوزارة الطيران المدني، إن الشركة ستسيّر غدا السبت من خلال جسرها الجوي لإعادة الحجاج المصريين والأفارقة عدد 20 رحلة جوية من الأراضى المقدسة إلى مصر، بواقع 9 رحلات من مطار جدة إلى مطار القاهرة، و8 رحلات من مطار المدينة المنورة إلى مطار القاهرة، ورحلتين من مطار جدة إلى مطار كوناكري بغينيا، ورحلة من مطار جدة إلى مطار باماكو بمالي.

 رحلات جوية 

وأضافت الشركة في بيان صحفي اليوم إلى أن الـ20 رحلة جوية التي ستسيرهم الشركة غدا من الأراضي المقدسة مخصصين لنقل حجاج بعثة وزارة الداخلية وقرعة القاهرة والإسكندرية وتضامن المنوفية وحجاج الترانزيت وحجاج غينيا ومالي وحج أفراد وأجانب وعمل وإقامة.

عودة الحجاج 

وأشارت الشركة إلى أنّ مصر للطيران ستختتم جسرها الجوي لعودة الحجاج المصريين والأفارقة يوم السبت الموافق 5 يوليو 2024.

مقالات مشابهة

  • «مصر للطيران» تسير 19 رحلة جوية لعودة الحجاج المصريين والأفارقة غدا
  • 30 يونيو.. الطيران المدنى.. 11 عاماً من التحديات والإنجازات
  • عدوان أمريكي بريطاني يستهدف مطار الحديدة
  • مطار القاهرة يستقبل أول رحلة سياحية من ميلانو
  • «مطار الشارقة» و«العربية للطيران» يدشنان رحلات مباشرة إلى مطار أثينا
  • الهند.. مقتل شخص إثر انهيار سقف مبنى في مطار دلهي
  • اربع غارات للعدوان الأمريكي البريطاني على مطار الحديدة
  • طيران العدوان الأمريكي البريطاني يشن 4 غارات على مطار الحديدة
  • ٤ رحلات مباشرة أسبوعياً لـ «العربية للطيران» إلى أثينا
  • «مصر للطيران» تسير 20 رحلة لعودة الحجاج المصريين والأفارقة غدا