الوطن:
2024-09-19@19:32:38 GMT

أبرز استعدادات كنائس بني سويف لقداس رأس السنة الليلة

تاريخ النشر: 31st, December 2023 GMT

أبرز استعدادات كنائس بني سويف لقداس رأس السنة الليلة

استعدت كنائس وأديرة محافظة بني سويف، لأداء صلوات عيد رأس السنة، مساء اليوم الأحد، وسط إجراءات أمنية مشددة وانتشار كبير لرجال الأمن بمحافظة بني سويف، تضمنت إغلاق بعض الشوارع المؤدية للكنائس والأديرة بمتاريس مرورية وتزويد كافة الكنائس ببوابات إلكترونية.

الأنبا غبريال يترأس قداس رأس السنة الميلادية في مطرانية بني سويف

وتنطلق صلوات عيد رأس السنة الميلادية، بكافة كنائس وأديرة محافظة بني سويف، في السابعة من مساء اليوم، حيث يترأس الأنبا غبريال أسقف بني سويف قداس رأس السنة الميلادية بمطرانية السيدة العذراء بمدينة بني سويف بمشاركة لفيف من الآباء الكهنة

الأنبا أسطفانوس يترأس القداس بمطرانية ببا

كما يترأس الأنبا أسطفانوس أسقف ببا والفشن وسمسطا قداس رأس السنة الميلادية بمطرانية مارجرجس بمدينة ببا جنوب بني سويف، فيما يترأس القمص باسليوس الأنبا بولا وكيل دير الأنبا بولا بناصر القداس بكنيسة دير الأنبا بولا، والقمص فام الأنطوني وكيل دير الأنبا انطونيوس بناصر القداس الألهي بكنيسة دير الأنبا انطونيوس.

سهرة كهيك وترانيم وقداس ألهي

كما يقام صلوات مماثلة بكافة كنائس واديرة كافة مدن وقرى المحافظة، والتي تبدأ صلوات سهرة كيهك وفترة ترانيم وتختتم بالقداس الإلهي في الساعات الأولى من صباح غدا الاثنين الأول من يناير، حيث تقتصر الاحتفالات هذا العام على المظاهر والطقوس الدينية.

وقال جرجس وهيب الناشط القبطي، في تصريحات لـ«الوطن»، إن الاحتفالات تقتصر على الصلوات والطقوس الدينية وعدم وجود الاحتفالات المعتادة، في بداية العام تضامنا مع الشعب الفلسطيني الشقيق الذي يتعرض لحرب وإبادة جماعية من جانب الكيان الصهيوني الغاشم، كما سيتم تخصيص الصلاة إلى الله الواحد من أجل إنهاء هذه الحرب الوحشية الإجرامية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رأس السنة الجديدة قداس رأس السنة العام الميلادي الجديد محافظة بني سويف اسقف بني سويف صلوات رأس السنة رأس السنة المیلادیة دیر الأنبا بنی سویف

إقرأ أيضاً:

الأنبا فيلوباتير يدشن أواني خدمة وشمامسة جدد في "أبو قرقاص"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس الأنبا فيلوباتير، أسقف أبو قرقاص، صلاة القداس الإلهي، في كنيسة السيدة العذراء "مقر المطرانية"، حيث دشن عددًا من الأواني لخدمة المذبح بالكنيسة ذاتها، كما صلى الأنبا فيلوباتير، صلوات رسامة خمسة شمامسة من خريجي الكلية الإكليريكية بالمنيا، ومعهد القديس ديديموس بدير "المحرق" بأسيوط، ومعهد المعلم ميخائيل البتانوني بالمنيا، ومركز المعلم ميخائيل البتانوني بأبو قرقاص، في رتبة إيبدياكون للخدمة بكنائس الإيبارشية.

وفي سياق آخر، صلى الأنبا يوأنس، أسقف إيبارشية أسيوط، القداس الإلهي بكاتدرائية رئيس الملائكة ميخائيل بأسيوط "مقر المطرانية"، وشاركه الأنبا بيمن مطران نقادة وقوص، وعدد من الآباء كهنة الإيبارشية، وخورس الشمامسة وأعداد من شعب الكنيسة.

مقالات مشابهة

  • فيلم أنا وابن خالتي لأول مرة الليلة على قنوات ART
  • ختام مهرجان المتزوجين حديثًا بالمعادي
  • جلالةُ السُّلطان المعظّم يترأسُ اجتماع مجلس الوزراء
  • قبل انفجار القنبلة الموقوتة في بداية السنة الدراسية.. متخصصون: الضغوط الحياتية والمسؤوليات المتزايدة وارتفاع تكاليف المعيشة أبرز أسباب المشكلات النفسية
  • بالصور.. جلالة السلطان يترأس اجتماع مجلس الوزراء في صلالة
  • بالصور.. جلالة السلطان يترأس اجتماع مجلس الوزراء في صلالة عاجل
  • أسقف البحر الأحمر يزور القس مارك ناجي
  • الأنبا توما يترأس مؤتمر اللجنة الأسقفية للشباب "نختار أو نحتار"
  • الأنبا فيلوباتير يدشن أواني خدمة وشمامسة جدد في "أبو قرقاص"
  • ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي