تستقبل محطة البوهي إحدى محطات الجزء الثاني من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو، والممتدة من «الكيت كات» حتى المحطة النهائية عند محور روض الفرج، الركاب غدا، وفقا لما أعلنته وزارة النقل في تقرير لها.

تفاصيل مهمة عن إنشاء المحطة 

تقع محطة البوهي في شارع البوهي بمنطقة إمبابة، التي نُفذت بأيادٍ مصرية خالصة، على مساحة 2000 متر مسطح على بُعد 900 متر من محطة مترو إمبابة، و800 متر من محطة مترو القومية العربية، وتشتمل على صالتين للتذاكر منفصلتين، تضم كل منهما على عدد من شبابيك صرف التذاكر.

وفق المهندس أحمد محمود، مدير محطة مترو البوهي لـ «الوطن»، فإن المحطة مزودة بماكينات «TVM» التي تمكن الراكب من الحصول على التذكرة دون الوقوف أمام شباك التذاكر، وترتفع المحطة عن منسوب الشارع بـ15 مترا، ويوجد بها 12 ماكينة مرور تذاكر في كل صالة، ليكون الإجمالي 24 ماكينة، كما أن كل صالة تشتمل على 2 سلم متحرك.

أهمية المحطة 

تتكون محطة المترو من مدخلين للركاب، إذ قال المهندس علي علي، من فريق العمل، إن المحطة تمتد بطول 150 مترا وعرض 22 مترا، وكل مدخل 2 سلم خرساني و2 سلم كهرباء، تيسيرا لحركة الركاب القادمين للمحطة، وتخدم شارع الأقصر وذكي مطر وشارع البصراوي، وتشتمل من الداخل على 8 سلالام كهرباء و4 سلالام خرسانة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخط الثالث للمترو المترو محطة البوهي الركاب التذاكر

إقرأ أيضاً:

طرق دبي تبرم شراكة لتحسين معلومات الركاب الفورية

أبرمت هيئة الطرق والمواصلات في دبي شراكة مع شركة (سويفلي)، المزود الأمريكي لخدمات معلومات النقل، وذلك لتحسين دقة معلومات الركاب الفورية (RTPI) الخاصة بالهيئة.

ويهدف التعاون إلى تحسين معلومات الركاب ورضا المتعاملين وبالتالي تحسين استخدام وسائل النقل العام. وذلك من خلال منصة، توفر معلومات فورية عن وصول الحافلات ومواقعها مباشرة لعدد من التطبيقات الذكية المعروفة باسم (مُخَطِّط الرحلات)، التي يستخدمها ركاب الحافلات التابعة للهيئة، وتتوفر هذه الميزة عبر تطبيق سهيل الخاص بالهيئة، بالإضافة إلى تطبيقات الطرف الثالث.

البيانات الضخمة  

وتعتمد المنصة على أحدث التقنيات في مجال البيانات الضخمة لتحسين التوقعات المتعلقة بوصول الحافلات من خلال الأخذ في الاعتبار بالعوامل التالية: حركة المرور في الوقت الفعلي، والتأخير، وانقطاعات الخدمة.
وقال أحمد بهروزيان، المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات: "تهدف شراكتنا مع (سويفلي) إلى تعزيز وعي المتعاملين بالمواقع الفورية للحافلات وتحديد مواعيد بشكل أدق والإفادة في حال تأخر الحافلات دبي بسبب حجم الحركة المرورية أو وقوع الحوادث وغيرها من العوامل الأخرى. وستوفر هذه الشراكة حلولًا قائمة على البيانات الضخمة لتحسين التوقعات بدقة أكبر بشأن وصول الحافلات بناءً على حالات التأخّر في الوقت الفعلي والمعلومات التاريخية، ما يتيح للمتعاملين معرفة الوقت المناسب للوصول إلى محطة الحافلات لتجنب تفويتها أو الانتظار لفترة قد تكون طويلة".

تجربة الركاب

وقال جوناثان سيمكين، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة (سويفلي): "نحن متحمسون للتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي لتحسين تجربة الركاب وتمكين الموظفين من استخدام أدوات حديثة تساعدهم على التعاون بشكل أكثر كفاءة وفعالية.
وقد أثمرت هذه الشراكة بالفعل عن نتائج ملموسة، حيث تحسنت دقة وقت الوصول المتوقع للحافلات بنسبة 24% مما يعني أن المزيد من الركاب سيتمكنون من اللحاق بالحافلات وسيحظون بتجربة سلسة مع خدمات الهيئة. وهذه مجرد بداية، ونتطلع إلى توسيع نطاق عملنا مع الهيئة وفي المنطقة بشكل أوسع لتحسين تجربة ملايين الركاب.

هيئة الطرق والمواصلات في #دبي تبرم شراكة مع شركة (سويفلي)، المزود الأمريكي لخدمات معلومات النقل، وذلك لتحسين دقة معلومات الركاب الفورية (RTPI) الخاصة بالهيئة.https://t.co/y1FEtrfl4o@rta_dubai pic.twitter.com/CYj6IRIPrF

— Dubai Media Office (@DXBMediaOffice) October 3, 2024

مقالات مشابهة

  • خالد حماد: فيلم «معالي الوزير» أصعب عمل قدمت به موسيقى تصويرية
  • خالد حماد: التلحين للدراما يرعبني.. ولا أحب العمل مع نجم واحد
  • بسيارة مفخخة.. أوكرانيا تقتل مسؤولاً في محطة زابوريجيا النووية
  • تفاصيل جديدة عن «مترو الإسكندرية».. مراعاة البعد الاجتماعي في أسعار التذاكر
  • بتكلفة 800 مليون يورو.. تفاصيل خطة تطوير أنظمة الخط الأول للمترو
  • المشاط: الحكومة نفذت إصلاحات هيكلية تُمهد الوضع الاقتصادي لإفساح المجال للقطاع الخاص
  • طرق دبي تبرم شراكة لتحسين معلومات الركاب الفورية
  • المرصد السوري: مسيرات مجهولة نفذت ضربات جوية بالقرب من جبلة
  • هل تكون المحطة الأخيرة لتين هاج؟ موعد مباراة مانشستر يونايتد وبورتو في اليوروبا ليج والقنوات الناقلة
  • العراق.. تصنيع مجمعات الآبار النفطية بأيادٍ محلية