هاجم وزير الزراعة الأردني خالد حنيفات، تجار الخضروات بالبلاد الذين يصدرون منتجاتهم إلى إسرائيل، مشيرا إلى أن القطاع الزراعي المحلي لا يتأثر كثيرا بالتداعيات الإقليمية والعالمية.

إقرأ المزيد الأردن.. تظاهرات حاشدة دعما لغزة


وأضاف حنيفات، أنه لا توجد آلية قانونية تمنع تجار الخضار من التصدير إلى إسرائيل لكن نقول لهم في ظل هذه الظروف "استحوا على حالكم شوي".



وعن الخطة الوطنية للزراعة المستدامة، لفت الوزير إلى أن الحكومة تبنتها بتفاصيلها، مضيفا أن "هذه الخطة وضحت المحطات التي يجب أن نتبعها حتى ننشئ بنية تحتية للقطاع الزراعي".

وأكد أن الخطة فاعلة في نهضة هذا قطاع الزراعة الذي يشغل الأردنيين وله تماس مباشر مع قضية الأمن الغذائي، إضافة إلى أنه مرتبط بالمساهمة بالاقتصاد الأردني ودعم فرص العمل والحد من الفقر والتنمية الريفية وتمكين المرأة.

يأتي ذلك، بعد أيام على وقفة احتجاجية نفذها ناشطون وحزبيون، الأربعاء، بمنطقة كفريوبا في محافظة إربد، وتحديدا على الطريق المؤدي إلى جسر الشيخ حسين مع الأراضي الفلسطينية المحتلة، للمطالبة بوقف تصدير الخضروات إلى إسرائيل.

وندد المشاركون "بالسماح للسماسرة والوسطاء بتصدير الخضروات الأردنية للكيان الصهيوني الذي يشن حرب إبادة جماعية على الأهل في فلسطين وقطاع غزة".

وطالب المشاركون الحكومة باتخاذ ما يلزم من إجراءات من أجل منع تصدير الخضروات والفواكه الأردنية لإسرائيل.


المصدر: عمون + وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة الخضروات طوفان الأقصى عمان

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة:6.7 مليون طن صادرات مصر بزيادة 617 ألف عن العام الماضي

أعلن علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي عن إجمالي الصادرات الزراعية، خلال الأول من يناير 2024 حتى 2 أكتوبر الجاري، حيث بلغت 6 مليون و757 الف و169 طن بمتوسط قيمة دولارية قدرها 3 مليار و952 مليون و943 الف و865 بزيادة قدرها 932 مليون و700 الف و409 دولار عن نفس الفترة من العام الماضي.

 

وذلك وفقا لتقرير تلقاه وزير الزراعة من د محمد المنسى رئيس الحجر الزراعي المصرى حيث أشار التقرير إلى أن أهم الصادرات الزراعية هي الموالح، البطاطس، البصل، عنب، فاصوليا، بطاطا، مانجو، طماطم، ثوم، فراولة، جوافة، رمان.

وأشار التقرير إلى أن المنتجات الزراعية المصرية عليها طلبا متزايدا من جميع دول العالم نظرا جودتها العالية وأضاف ان مصر تصدر أكثر من 350 سلعة إلى حوالى 160 سوقا عالميا منها اكبر الاسواق في أوروبا وأمريكا والصين واليابان ومعظم الدول العربية والافريقية

مقالات مشابهة

  • مكتب ميقاتي: هذا ما حصل في اجتماع رئيس الحكومة مع وزير خارجية ايران
  • وزير الزراعة يهنئ الرئيس بالذكرى الـ 51 لحرب أكتوبر
  • وزير الزراعة:6.7 مليون طن صادرات مصر بزيادة 617 ألف عن العام الماضي
  • وزير الزراعة: 6.7 مليون طن صادرات مصر الزراعية
  • وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تتجاوز 6.7 مليون طن
  • خامنئي: هدف امريكا تصدير الطاقة منطقة عبر إسرائيل الى الغرب
  • خارجية الحكومة الليبية تتابع الاستعدادات النهائية لفعاليات اليوم الدراسي للاقتصاد الأخضر 
  • من هو النصف الآخر للسنوار الذي أعلنت إسرائيل مقتله؟
  • من هو جعفر قصير الذي اغتالته إسرائيل؟.. صهر حسن نصر الله
  • «مستقبل وطن» يناقش رؤية الحكومة والجهود المبذولة من الدولة تجاه المواطنين