اقحم نجوم تركيا أنفسهم في الخلاف الشائك بين الشعب السعودي والتركي، وذلك بعد رفض فريقي "جالاتا سراي" و"فناربخشة" المشاركة في بماراة سوبر تركي، بعدما رفض الجانب السعودي استخدام شعارات سياسية وقمصان خاصة تحمل صورة أتاتورك. 

اقرأ ايضاًبطلة "بنات شمس" تهاجم الشيف بوراك بعد هذا الفيديو.. "توقف عن الاستعراض وكن إنسان"!إمره كيناي يستفز الشعب السعودي

ووقف الممثل التركي إمره كيناي ، نجم مسلسل "بنات شمس"، إلى جانب شعبه الغاضب وشارك العديد من المنشورات المسيئة ضد الشعب السعودي، الذي قرر مقاطعة جميع نجوم تركيا وأعمالهم.

وكان إكناي قد خاض نقاشًا مسيئًا مع إحدى الفتيات السعوديات، إذ كتب لها رسالة، جاء فيها: "اذهبي وقولي هذا لمن لا يعرف، هناك فرق شاسع بين العرب والسعوديين، أنت سعودية يعني أنت فاشية، وغير متحضرة، أنت عنصرية ولا علاقة لك بالديمقراطية وحقوق الإنسان والمرأة والطفل.. أنت فرد في بلد غير متحضر، أنت لست حتى فردًا".

وأضاف في رسالة أخرى: "نحن نكره بعضنا البعض بالتساوي، وإذا كان هناك عنصري فهو السعودي، كونك مسلمًا ليس يديك وحدك، لأني أشك أن تكون مسلمًا".

إمره كيناي يوضح موقفه

وبعد تعرضه للهجوم، عاد كيناي من جديد لتوضيح بعض النقاط، مُشيرًا إلى أن مصطفى كمال أتاتورك فوق السياسة وهو ذو قيمة كبيرة لتركيا، فيما هاجم اتحاد الكرة التركي، لموافقته على المشاركة في المباراة مقابل 50 مليون دولار.

اقرأ ايضاًهاندا ارتشيل تتحدّث اللغة العربية في السعودية.. وهذه كلمتها المفضّلة

وأوضح أنه تلقى العديد من الرسائل المرسلة من حسابات سعودية مزيفة، وكتب: "منذ الليلة الماضية والرسائل التي ترسلها الحسابات السعودية المزيفة تسيء إلى مؤسس هذا البلد، وهو ما يصيبني بالإحباط. لم أتمكن من الرد على أي منهم، الحساب معلق بالفعل لمدة 24 ساعة".

وأضاف: "سأكتفي بالقول إن موضوع مصطفى كمال أتاتورك فوق السياسة وهو قيمة مشتركة لهذا البلد، ومع ذلك، يجب على الجميع أيضًا أن يفكروا في هذا: 50 مليون دولار لمدة 5 سنوات، لماذا نهائي كأس تركيا؟".

وتابع كيناي: "في الذكرى المئوية للجمهورية التركية، حيث تجاوزت الجمهورية التركية قرنًا من الزمان؟ تُلعب هذه اللعبة في بلد يرفض كل المبادئ التأسيسية للجمهورية ولا يحترم مؤسسيها أبدًا. وعلى الجميع أن يسألوا أنفسهم هذا السؤال: القضية ليست سياسة... إنها ليست قضيتنا على أية حال. المسألة وطنية وروحية بالضبط".

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

ملك زاهر تشوق جمهورها لمسلسل "أزمة ثقة"

شوقت الفنانة ملك أحمد زاهر، جمهورها لمسلسلها الجديد “أزمة ثقة”، والذي يخوص بطولته الفنان هاني عادل، والمقرر عرضه خلال الفترة القادمة، وذلك من خلال صور عبر حسابها الشخصي على “إنستجرام”.

 

ونشرت ملك أحمد زاهر عبر حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، صور من كواليس العمل، وعلقت: “مريم من أزمة ثقة هاتشوفوها قريب أوي إن شاء الله، تفتكروا شخصيتها عاملة ازاي”.

 

تفاصيل مسلسل "أزمة ثقة"


ومسلسل "أزمة ثقة" مكون من 15 حلقة، ويقوم ببطولته هاني عادل ونجلاء بدر وملك أحمد زاهر وهاجر الشرنوبي وتامر فرج وإيهاب فهمي ومنة فضالي، والمسلسل من تأليف أحمد صبحي، ومن إخراج وائل فهمي عبدالحميد ومن إنتاج رشا عصفور "توجيزر" وإبراهيم الصاوي "جولدن ميديا".



أحداث مسلسل "أزمة ثقة"

 

وتدور أحداث مسلسل "أزمة ثقة" في إطار تشويقي وإثارة حول صراع الأشقاء على المال، وتظهر الفنانة منة فضالي ونجلاء بدر وملك أحمد زاهر كأشقاء يواجهون العديد من الأزمات، ومن المقرر عرضه في موسم الأوف سيزون.

مقالات مشابهة

  • ملك زاهر تشوق جمهورها لمسلسل "أزمة ثقة"
  • ملك أحمد زاهر تشارك كواليس مسلسل أزمة ثقة (صور)
  • مسيرة حاشدة بجامعة صنعاء اسنادا ودعما للشعب الفلسطيني
  • مسيرة ة طلابية وأكاديمية حاشدة بجامعة صنعاء دعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني
  • مسيرة حاشدة بجامعة صنعاء دعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني
  • سلطنة عمان تشيد بتقرير الأونكتاد عن المساعدة المقدمة للشعب الفلسطيني
  • إصابة الفنان التركي مرت رمضان بطل مسلسل “طائر الرفراف” بجروح “صورة”
  • الزمالك يواجه أزمة جديدة قبل السوبر الإفريقي بسبب هذا المركز
  • هل يخلو الدستور التركي الجديد من مادة “علمانية الدولة”؟
  • هل تنجح المعارضة في الدفع إلى انتخابات مبكرة في تركيا؟