قال رئيس الحكومة في تل أبيب بنيامين نتنياهو أن الحرب مع حماس ستستمر "عدة أشهر" حيث تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي باستعادة السيطرة على قطاع غزة، لكن هل يمكن له الصمود.

وذكرت صحيفة الجارديان أن "الحرب في ذروتها" وإن نتنياهو مصر على عزل المقاومة وإعادة الرهائن، قائلًا "سنضمن أن غزة لن تشكل بعد الآن تهديدا لإسرائيل".

لكن في الحقيقة تفرض إسرائيل رقابة على نشر الرقم الحقيقي لأعداد القتلى والمصابين لديها بهدف إخفاء خسائرها الفادحة التي تتكبّدها بمواجهة المقاومة الفلسطينية في غزة.

وبحسب محللين  فقد فاقت خسائر الاحتلال المتوقع بل وفاقت ما كانت تتوقعه المقاومة، ولهذا يريد الاحتلال  ترك المعركة الباهظة لكنه لايمكن أن ينسحب الآن دون تحقيق أي من أهدافه على الأقل الخروج بصفقة ما لتحرير الرهائن، بعدما كان يأمل في تحريريهم بالقوة.

وبالتالي فإن ما ينتظر نتنياهو غير سار  مهما استمر القتال، وهو بالأحرى قد لا يطول كثيرًا، فقد يتم اقرار هدنة في أي وقت في يناير وذلك مع استمرار مظاهرات ذوي وأهالي الأسرى وعلى الضغط الدولي لإنهاء الحرب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة تل أبيب الحرب

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: لا نية أكيدة لدى نتنياهو لإنهاء حرب غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال العميد أكرم سريوي، الخبير العسكري والإستراتيجي، إنه لا نية أكيدة لدى رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، لإنهاء حرب غزة مما سينعكس بدوره على الجبهة اللبنانية وحزب الله اللبناني، وذلك خلال رده على استفسار حول السيناريوهات لتداعيات الحرب المحتملة بين حزب الله وإسرائيل وتأثيرها على استقرار منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف «سريوي»، خلال مداخلة هاتفية له من بيروت لشاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أنَّه رغم الاتفاق مع حماس الوشيك والمحتمل عند النظر إلى قرب انتهاء المفاوضات بالدوحة، إلا أن نتنياهو لا يزال يراوغ، موضحاً: «الإسرائيليون أنفسهم يقولون أنه قد يفسد صفقة المفاوضات ويقلب الطاولة في أي وقت».

وأكد أنَّ رئيس الوزراء الإسرائيلي لا يزال يتحدث عن عدم رغبته في إنهاء الحرب على غزة قبل تحقيق أهدافها المزعومة كاملة، والخلاف بين نتنياهو وقادة جيش الاحتلال فالأخيرين يريدون إنهاء الحرب وإتمام الصفقة لإدراكهم مخاطر التصعيد مع لبنان وفتح جبهة في الشمال، على عكس نتنياهو المرهون بقاءه في الحكم باستمرار العدوان على غزة.

مقالات مشابهة

  • خبراء ومحللون: نتنياهو سيماطل بشأن المفاوضات لحين عودته من واشنطن
  • جانتس معنفا نتنياهو: سندعم أي خطة لعودة الرهائن.. وهذا ليس وقت الغرور
  • جانتس يُطالب نتنياهو بالتعامل الجاد مع صفقة الرهائن المُحتملة مع حماس
  • أمهات أسرى إسرائيليين في غزة يوجهن طلبا إلى نتنياهو
  • خبير عسكري: لا نية أكيدة لدى نتنياهو لإنهاء حرب غزة
  • صفقة خلال اسبوعين..نتنياهو يوافق على ارسال الوفد المفاوض للقاهرة
  • نتانياهو يبلغ بايدن بإرسال وفد إسرائيلي للتفاوض حول الرهائن مع حماس
  • مسؤول إسرائيلي لـCNN: نتنياهو سمح لوفد التفاوض بالعودة إلى محادثات وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن
  • عضو الكنيست الإسرائيلي: نتنياهو سيعرقل اتفاق غزة
  • حماس تكشف آخر التطورات بشأن اتفاق وقف الحرب على غزة