شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الهند التوسط بين أوكرانيا وروسيا ليس من اختصاص مجموعة العشرين، قال أميتاب كانت، ممثل الهند في مجموعة العشرين، اليوم السبت إن التوسط في السلام بين روسيا وأوكرانيا هو أمر خارج عن اختصاص المجموعة وإن المكان .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الهند: التوسط بين أوكرانيا وروسيا ليس من اختصاص مجموعة العشرين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الهند: التوسط بين أوكرانيا وروسيا ليس من اختصاص...

قال أميتاب كانت، ممثل الهند في مجموعة العشرين، اليوم السبت إن التوسط في السلام بين روسيا وأوكرانيا هو أمر خارج عن اختصاص المجموعة وإن المكان الأمثل للقيام بهذه الجهود هو الأمم المتحدة ومن خلال المفاوضات الثنائية.

عصر الحوار والدبلوماسية

وأضاف في مقابلة مع رويترز "نرى مجموعة العشرين منتدى اقتصاديا وليس منتدى لمناقشة القضايا الأمنية". وتابع قائلا "لكن كما قال رئيس الوزراء (ناريندرا) مودي في بالي، هذا ليس عصر الحرب، وإنما عصر الحوار والدبلوماسية"، في إشارة إلى قمة مجموعة العشرين التي انعقدت في جزيرة بالي الإندونيسية في نوفمبر تشرين الثاني.

موقف محايد

تسعى الهند، التي تتولى الرئاسة الحالية لمجموعة العشرين، للحفاظ على موقف محايد إلى حد كبير إزاء الحرب وترفض عموما تحميل روسيا مسؤولية الغزو الذي شنته في فبراير شباط من العام الماضي، كما تدعو إلى حل دبلوماسي. وبينما تسعى الدول الغربية للضغط على موسكو، زادت الهند مشترياتها من النفط الروسي بشكل حاد. ورفضت بعض الدول الغربية هذا العام التوقيع على بيان ختامي لاجتماع مجموعة العشرين ما لم يتضمن نفس صيغة التنديد بالغزو الروسي لأوكرانيا على غرار القمة السابقة. وقال كانت إن الهند دعت زعماء كل دول مجموعة العشرين لحضور قمة في سبتمبر أيلول في نيودلهي وتلقت "ردود فعل مشجعة".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ندياي: الزمالك النادي الأكثر تتويجا بالبطولات في القرن العشرين

أعرب السنغالي سيدي ندياي، المنضم حديثا لنادي الزمالك، عن سعادته الانضمام لصفوف القلعة البيضاء خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وقال نيدياي فى تصريحات لبرنامج "زملكاوي" مع الإعلامي محمدأبو العلا المذاع على قناة نادي الزمالك: "أعرف عن الزمالك بأنه النادي الأكثر تتويجا بالبطولات في القرن العشرين وأتمنى حصد الألقاب مع القلعة البيضاء".

وأضاف: "أعرف شيكابالا وزيزو من خلال المشاركة في البطولات الأفريقية وأيضا أتابع الدوري المصري".


في سياق متصل أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف ، تصنيف الأندية المشاركة في النسخة المقبلة من بطولة الكونفدرالية الأفريقية ، قبل القرعة التي حدد لها يوم الإثنين المقبل لمنافسات دور المجموعات من البطولة.
 


وجاء نادي الزمالك في التصنيف الأول من المنافسات باعتباره حامل لقب النسخة الأخيرة للبطولة.
وضم التصنيف الأول للبطولة أنديبة الزمالك ونهضة بركان المغربي وسيمبا التنزاني واتحاد العاصمة الجزائري.
بينما ضم التصنيف الثاني أندية أسيك ميموزا الايفواري والملعب المالي والمصري والصفاقسي التونسي .
وجاء المستوى الثالث ناديي إنيمبا النيجيري وجراف السنغالي .
وضمت التصنيف الرابع : لواندا سول  واف سي برافوز من أنجولا وشباب قسنطينة الجزائري وأورابا يونايتد البتسواني وبلاك بولز الموزمبيقي وستيلينبوش الجنوب أفريقي. 
ويخوض الزمالك منافسات الكونفدرالية منتشيًا بتحقيقه لقبها الأخير ، كذلك بتتويجه بكأس السوبر الأفريقي.

مقالات مشابهة

  • وزير الطاقة يشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخاصة بالتحولات في مجال الطاقة ضمن مجموعة العشرين والاجتماع الوزاري الخامس عشر للطاقة النظيفة والاجتماع الوزاري التاسع لمبادرة مهمة الابتكار
  • القوات الروسية تقضي على 80 عسكريا أوكرانيا وتدمر 17 آلية في مقاطعة "سومي"
  • ندياي: الزمالك النادي الأكثر تتويجا بالبطولات في القرن العشرين
  • منتخب مصر 2008 يواجه الكويت وروسيا وديا بالإسكندرية استعدادا للتصفيات الأفريقية
  • محمد رمضان يستعد لـ”أسد أسود” مع أبطال الفيلم السوداني “ستموت في العشرين”
  • انتقال اختصاص نظر قضايا العمالة المنزليّة إلى المحاكم العمالية
  • يتحدثون في السياسة والعسكرة دون اختصاص
  • دغيم: القرار الأول للمحافظ الجديد مخيب للآمال
  • المعولي يبحث تعزيز العلاقات والتعاون البرلماني بين عُمان وروسيا
  • بحث تعزيز العلاقات بين سلطنة عُمان وروسيا في المجال البرلماني