أعلن ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، تنظيم الملتقى الأول للروبوت في مدرسة المنصورة كولدج، اليوم، بالتعاون مع شركة مايكروسوفت العالمية.

الملتقى الأول للروبوت بالدقهلية

وأشار «شعبان» في بيان، إلى أنّ الملتقى جاء في إطار حرص الدكتور رضا حجازي وتوجيهات محافظة الدقهلية، بضرورة الاهتمام بالطلاب الموهوبين والمبدعين، وتطوير العملية التعليمية لخلق جيل مبدع ومفكر.

ولفت إلى أن الملتقى عُقد في مدرسة المنصورة كولدج، بحضور أحمد الأتريبي نائب رئيس مجلس إدارة المدارس، ومحكمين من كلية الهندسة بجامعه حورس، الذي جاء بتنظيم مشترك مع شركة مايكروسوفت العالمية.

منهج خاص لتصميم وبرمجة الروبوتات الذكية

وأشار «الأتريبي» إلى أنّ مدرسة كولدج تعد أول مدرسة تدمج منهج خاص لتدريس تصميم وتركيب وبرمجة الروبوتات الذكية لجميع المراحل الدراسية، بداية من مرحلة رياض الأطفال.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، أهمية دراسة مناهج تخدم مختلف مجالات الذكاء الاصطناعي، ما من شأنه يخلق جيلًا جديدًا من الطلاب المبتكرين والمتميزين بما يخدم رؤية الدولة المصرية لمسيرة التقدم التكنولوجي، وتقدم بالشرح المبسط عن المشروع، المهندس المسؤول عن مشاريع الطلاب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليم الدقهلية ابداع الطلاب محافظة الدقهلية تنمية المواهب

إقرأ أيضاً:

أسترالية ترصد مثالًا رائعًا لتصميم البيوت القديمة في السعودية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- "مثال على التصميم الحضري الذكي"، هكذا وصفت المصورة الأسترالية، نيري كوكس جمالية محافظة الوجه في السعودية.

Credit: Nyree Cox

اكتسبت محافظة الوجه، التي تقع في الجزء الشمالي الغربي للبلاد، قيمة تاريخية وإرثًا عمرانيًا بسبب معالمها الأثرية، وتصاميم مبانيها التي تستخدم الخشب والمرجان كمواد أساسية.

وقالت كوكس في مقابلة مع موقع CNN بالعربية: "من وجهة نظري، يُشكّل المرجان دليلًا على ازدهار مجتمع الصيد واستخدام المواد التي كانت متاحة بسهولة وتكلفة منخفضة".

Credit: Nyree Cox

وتفاجأت المصورة الأسترالية بنوافذها ذات الطراز الخشبي الحجازي، التي لم يكن تصميمها مجرد استجابة مناسبة للظروف المناخية، وإنما للسماح للسكان بمراقبة حياة الشارع أيضَا.

Credit: Nyree Cox

ويساعد التصميم الداخلي للمباني على سرد قصص السكان الأوائل، حيث زُينت الجدران الداخلية بأعمال فنيّة تُصوّر الحجّاج في طريقهم إلى مكة. كما ساعدت مساحات المعيشة المشتركة، والأرفف، وتخطيطات المطبخ في سرد أسلوب حياة هؤلاء الأشخاص.

Credit: Nyree Cox

محافظة الوجه

أوضح الموقع الإلكتروني لـ"Welcome Saudi" أن الوجه تحتضن العديد من المساجد، التي تمتاز بهندستها المعمارية المميزة.

وتتواجد فيها أيضًا "قلعة الوجه"، حيث بُنيت في سبعينيات القرن التاسع عشر، واستُخدمت كحصن لحماية تبوك، ولاحقًا كمقر حكومي. واليوم، رُممت القلعة بالكامل وتحولّت إلى متحف يعرض تاريخ المدينة.

وعبر ساحلها البكر، تُعدّ الحدائق المنتشرة على جانبي شاطئ الوجه بمثابة نقطة جذب للعديد من العائلات، بالإضافة إلى كورنيش الوجه، الذي يضم أماكن مختلفة للتنزه.

View this post on Instagram

A post shared by nyree cox (@nyree_cox)

رغم مواجهتها لبعض التحديات في رصد محافظة الوجه السعودية، وأبرزها ظروف الإضاءة الطبيعية المنخفضة داخل المباني، إلا أن كوكس أكدّت أنها تمكنت من التقاط مثالًا رائعًا على الهندسة المعمارية المبكرة في السعودية.

Credit: Nyree Cox

وتنصح المصورة الأسترالية بزيارة محافظة الوجه في الأشهر الباردة، أي بين أكتوبر/ تشرين الأول ومارس/ آذار، حيث تكون الأجواء أقلّ رطوبة. ويمكن الاستمتاع بالمشي على طول ساحل البحر الأحمر. 

Credit: Nyree Cox

وتميل كوكس عادة إلى رصد الحياة اليومية، والأماكن، والأشخاص، والوجوه.

ولاحظت بدورها تناقضات واضحة بين الشرق الأوسط وأستراليا من الناحية البصرية والثقافية، إذ قالت: "الألوان والإضاءة في هذا الجزء من العالم بمثابة أمر لا يُصدّق".

السعوديةفنوننشر الثلاثاء، 09 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • تعليم الجيزة.. تحدد قيمة ملف التقديم بمشروع الوحدة المنتجة بالمدارس
  • أسترالية ترصد مثالًا رائعًا لتصميم البيوت القديمة في السعودية
  • صحة الدقهلية: دعم المستشفيات الحكومية بـ16 جهاز أشعة خلال النصف الأول من العام
  • دعم مستشفيات الدقهلية بـ 16 جهاز أشعة خلال النصف الأول من 2024
  • دعم المستشفيات بـ 16 جهاز أشعة خلال النصف الأول من العام قي الدقهلية
  • «دفاع مدني أبوظبي» تنظم يوم المسعف العالمي
  • “تعليم نجران” يحقق المركز الأول على مستوى مناطق المملكة في مسار القصة القصيرة في مسابقة “المهارات الثقافية”
  • فوز أبطال كمال أجسام الدقهلية بالمراكز الأولى لبطولة كأس مصر المفتوحة
  • تفاصيل ومزايا مدرسة مصر للتأمين الدولية للتكنولوجيا التطبيقية بالمنيا
  • “تعليم الباحة” يحصد 6 جوائز متقدمة في مسابقة المهارات الثقافية