شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن السفير العراقي بأنقرة يرد على أمر استقدامه من النزاهة بسبب تضخم أمواله، شفق نيوز ردّ السفير العراقي لدى تركيا ماجد عبدالرضا اللجماويّ، يوم السبت، على ما أمر استقدامه من قبل هيئة النزاهة الاتحادية بسبب تضخم امواله،بحسب ما نشر شفق نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السفير العراقي بأنقرة يرد على أمر استقدامه من النزاهة بسبب تضخم أمواله، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السفير العراقي بأنقرة يرد على أمر استقدامه من...

شفق نيوز/ ردّ السفير العراقي لدى تركيا ماجد عبدالرضا اللجماويّ، يوم السبت، على ما أمر استقدامه من قبل هيئة النزاهة الاتحادية بسبب تضخم امواله.

وقال اللجماوي في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، "تناقلت بعض وسائل الإعلام وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعيّ خبراً عن استقدامي من قبل هيئة النزاهة على خلفيّة تضخُّم ماليّ بمقدار (2,304,787,000) دينار عراقيّ؛ وفي الوقت الذي أُعربُ فيه عن استغرابي ورفضي لما قامت به وسائل الإعلام هذه من هجمة قاسية وشرسة تُحاول التعريض بسُمعتي وسُمعة بلدي من دون مُراعَاة لأيّ معايير إنسانيّة وأخلاقيّة ومهنيّة بوصفي سفيراً مثّلتُ العراق بتاريخه وحضارته ونظامه السياسيّ والاجتماعيّ في عدد من الدول، ومن دون مراعاة لعملي في الجُمْهُوريَّة التركيَّة ولعلاقات الحكومة العراقيَّة معها".

واوضح "لم أُبلَّغ سابقاً بمثل هذا التضخُّم من قبل هيئة النزاهة الموقرة بكتاب رسميّ، ولم يرد إلى وزارة الخارجيَّة أيّ كتاب قبل نشره؛ ليتسنَّى لي تقديم الأدلة اللازمة لتبرئتي من هذه الشبهة". وتابع السفير "سبق أن قدّمتُ كلَّ المعلومات التفصيليّة والدقيقة عن وضعي الماليّ إلى هيئة النزاهة بكلّ شفافيّة وأمانة، ودقة، ومن دون إخفاء أيّ معلومات للأعوام (2013، 2014، 2019، 2021، 2023)، ولم أُبلَّغ بأيِّ انتهاك سابق من قبل الهيئة".

واشار الى ان "طلب الاستقدام الذي نشرته هيئة النزاهة الإتحادية وتداولته وسائل الإعلام في مرحلة التحقيق، ولم يصدر فيها أمر قضائيّ، وأؤكّد ثقتي التامّة بنزاهة القضاء العراقيّ وعدالته، وأنا مُستِعدّ للمُثُول أمام القضاء، وتقديم الأدلة، وأطالب رئيس مجلس الوزراء السيِّد محمد شياع السودانيّ باتخاذ الإجراءات القانونيَّة، وتشكيل لجنة تحقيق خاصّة بكل أبعاد القضية".

ونوه الى انه "حضرتُ إلى هيئة النزاهة بتأريخ 2023/2/1؛ بناءً على طلبها، وقدّمتُ إيضاحات وإجابات تفصيليّة عن الأسئلة مشفوعة بالوثائق الثُبُوتيّة".

وأكد انه "على استعداد تامّ للمُثُول أمام قاضي التحقيق، وتقديم كلّ ما يُثبِت براءتي ممّا وُجِّه لي من تُهَم، ومُصادَرة أيّ مبالغ ماليّة فيما إذا ثبت بالدليل أنّي لم أصرّح بها أمام هيئة النزاهة".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس شفق نیوز

إقرأ أيضاً:

النزاهة تجدد تأكيدها على محاربة الفساد

آخر تحديث: 7 شتنبر 2024 - 1:06 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- شدد رئيس هيئة النزاهة الاتحادية القاضي حيدر حنون، على تكثيف جهود محاربة الفساد وملاحقة مرتكبيه.وذكر مكتب الإعلام والاتصال الحكومي في هيئة النزاهة وفق بيان، أن “القاضي حيدر حنون ترأس الخميس الماضي في مقر الهيئة اجتماعاً للهيئة العليا الفساد وأعضائها المُتمثّـلين بالمُديرين العامِّين لدائرتي التحقيقات والاسترداد وعددٍ من المُحقّقين والمُدقِّقين والقانونيّين في الهيئة”، مبيناً  أنه “تمَّ خلال الاجتماع البحث عن تقييم أعمال الهيئة العليا للمدة الماضية والقضايا المعروضة أمام قاضي التحقيق المُختصِّ بالنظر في قضايا ها”.وأردف إنَّ “رئيس الهيئة حثَّ خلال الاجتماع على مواصلة جهود الهيئة في محاربة الفساد وملاحقة مرتكبيه، منبهاً إلى دور الأجهزة الرقابيَّة المحوري، لا سيما هيئة النزاهة ضمن الهيآت المُستقلة التي نصَّ الدستور في المادة (١٠٢) منه على استقلاليتها.”

مقالات مشابهة

  • استاذ مسرطنات: التساهل مع ارتفاع ضغط الدم  أمر خطير 
  • رئيس هيئة النزاهة يجتمع باللجنة التحضيرية للمنتدى العربي لتعزيز الشفافية
  • رئيس هيئة النزاهة يجتمع باللجنة التحضيرية للمنتدى العربي لتعزيز الشفافية والحكم الرشيد
  • النزاهة تجدد تأكيدها على محاربة الفساد
  • تراجع تضخم الأغذية عالميًا وارتفاعه في تركيا!
  • رئيس هيئة النزاهة: عازمون على رسم استراتيجية سداسية لمكافحة الفساد
  • السفير العراقي في مصر يدعو الشركات العربية للاستثمار في العراق
  • السفير العماني في العراق لـبغداد اليوم: نعجز عن شكر الشعب العراقي لحفاوة استقباله وفيض كرمه
  • السفير العماني في العراق لـبغداد اليوم: نعجز عن شكر الشعب العراقي لحفاوة استقباله وفيض كرمه - عاجل
  • نائب يطالب بجلسة طارئة لاستضافة رئيس هيئة النزاهة عن ملفات الفساد