ابين (عدن الغد) احمد النقطاء

 بمناسبة اليوم العالمي للمعاق شهدت قاعة الؤلؤة بمدينة جعار مديرية خنفر محافظة ٱبين الحفل الخطابي والفني صباح اليوم الٱحد، برعاية معالي الدكتور / محمد سعيد الزوعري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل .رئيس مجلس الإدارة -ومحافظ محافظة أبين / اللواء الركن ابوبكر حسين سالم ٱقامة جمعيات ومراكز ذوي الإعاقة الحفل الفني بمناسبة اليوم العالمي للمعاق .

تحت شعار ( متحدون في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للٱشخاص ذوي الإعاقة ) بدعم من صندوق رعاية وتٱهيل المعاقين المكتب الرئيسي عدن .

  بحضور الأستاذ /محمد ثابت مدير الموارد البشرية بصندوق المعاقين عدن والاستاذ / فؤاد عبد الكريم مدير التٱهيل والتدريب بصندوق المعاقين عدن ، والاستاذ / محمد قائد رئيس جمعية المعاقين حركيآ بالمحافظة . وقد بدٱ الحفل بإيآت من الذكر الحكيم وفي مستهل الحفل  ألقى الاستاذ محمد ثابت مدير الموارد البشرية بصندوق المعاقين بعدن كلمة أكد من خلالها على الاهتمام والرعاية الكريمة التي يقوم بها صندوق المعاقين بعدن لذوي الهمم والٱحتياجات الخاصة من ذوي الٱعاقة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للٱشخاص ذوي الإعاقة من الناحية الصحية من علاجات وعناية لهم ليكونوا قوة فاعلة في المجتمع . وسيعمل الصندوق وفق الامكانات المتاحة.

  بعد ذلك ألقى الاستاذ / فهمي باجراد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمديرية خنفر كلمة : نقل في مستهلها تحيات وتهاني الاستاذ / يحيى اليزيدي مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة ، ومدير عام مديرية خنفر مازن اليوسفي  ، هنئ من خلالها ذوي الإعاقة بمناسبة اليوم العالمي للمعاق بالمحافظة أبين .

    بعد ذلك توالت تقديم الفقرات الاحتفالية بهذة المناسبة من قبل ٱطفال وشباب ذوي الهمم والإعاقة من مختلف جمعيات ومراكز ذوي الإعاقة وجمعية الٱمل لرعاية وتٱهيل المكفوفين بالمحافظة أبين المشاركة في هذا الحفل الخطابي والفني

وقدمت العديد من الفقرات الغنائية والرقصات المعبرة عن ذوي الإعاقة نالت استحسان الحاضرين في هذا اليوم العالمي للمعاق .

حضر هذا الحفل  الأستاذ / فهمي باجراد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بخنفر 
والاستاذ/ عبدالله الصاعدي رئيس قسم التدريب المهني .
ورؤساء الجمعيات من ذوي الإعاقة .
وعدد من الشخصيات الاجتماعية بٱبين .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الشؤون الاجتماعیة والعمل ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

فعالية خطابية في إب بمناسبة ذكرى يوم الولاية

الثورة نت|

نظم مكتب الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة إب اليوم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية 1445هـ.

وفي الفعالية، أوضح مدير مكتب هيئة الأراضي بالمحافظة المهندس زايد بدير أن إحياء يوم الولاية تعبير عن الفرحة بيوم إكمال الدين وإتمام النعمة.

وأشار إلى أن إحياء هذه الذكرى يُجسد مكانة الإمام علي عليه السلام في نفوس اليمنيين وحرصهم على السير على نهجه في مواجهة أعداء الأمة.

واعتبر بدير، الولاء لله ورسوله، والإمام علي عليه السلام وأعلام الهدى، التزاماً بالرسالة الإلهية في مضامينها ومبادئها وقيمها وأخلاقها.

بدوره تطرق مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس كمال القطني، إلى دلالات إحياء ذكرى يوم الولاية في التعرف على فضائل ومناقب الإمام علي عليه السلام، وأنموذجه في الحكم، وإرساء قيم الحق والعدالة والتسامح.

وعدّ إحياء يوم الولاية محطة لاستلهام دروس التضحية والفداء والشجاعة من سيرة الإمام علي عليه السلام .. مؤكداً أن تخلّي الأمة عن مبدأ الولاية من أهم الأسباب التي أدت لخضوعها لأعدائها.

من جهته استعرض نائب مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة أبو هاشم الجرموزي، جانباً من سيرة الإمام علي عليه السلام، وحديث الولاية وأهميته في التاريخ الإسلامي.

وأوضح أن موقف محور الجهاد والمقاومة من نصرة القضية الفلسطينية يعكس مبدأ الولاية والتولي الصادق لله ورسوله والإمام علي عليه السلام وأعلام الهدى.

تخللت الفعالية التي حضرها مدير هيئة المظالم بالمحافظة معاذ النهاري، ونواب مديرا مكتبي الأراضي ومؤسسة المياه بالمحافظة، ومدير مكتب الأراضي بمدينة القاعدة المهندس همدان خرصان، قصيدتان للشاعرين عبدالقادر البنا، وفارس المعزبي.

مقالات مشابهة

  • فعالية خطابية في إب بمناسبة ذكرى يوم الولاية
  • القباج: انطلاق حملة "وعي" بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال
  • الخطيب للقاهرة وجميعة للشرقية.. تفاصيل حركة تنقلات جديدة بوزارة الصحة
  • الكيلاني تدعو نظرائها العرب للمشاركة في مؤتمر العمل التطوعي في ليبيا
  • في يومها العالمي.. خبراء علم نفس: مواقع التواصل الاجتماعى جعلت العالم قرية صغيرة.. ويمكن استخدامها بشكل إيجابي لدعم الصحة النفسية
  • حفل الموضة العالمي IFA ٢٠٢٤ بحضور نجوم الفن وخبراء الموضة
  • بنك نزوى يتعاون مع "التنمية" لتمويل ورشة عمل لتدريب الأشخاص ذوي الإعاقة
  • كنيسة مارجرجس بألماظة تشهد فعاليات خاصة بمناسبة صوم الرسل
  • عطل طارئ بمحطة نبع السن في اللاذقية والعمل جار على إصلاحه
  • وزيرة الشؤون تفقدت مبنى مجمع الأحداث الجديد: سنواصل الجهود لتطوير خدمات الرعاية الاجتماعية