الوطن:
2024-07-07@06:03:11 GMT

المركز القومي للبحوث يطلق قافلة طبية في القليوبية

تاريخ النشر: 31st, December 2023 GMT

المركز القومي للبحوث يطلق قافلة طبية في القليوبية

أكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أهمية القوافل الطبية التابعة للمراكز البحثية ودورها في المشاركة الاجتماعية، وتوفير الرعاية الصحية للمواطنين، لافتًا إلى ضرورة الوصول لحلول ذكية للتحديات المستقبلية، بما يضمن الارتقاء بالخدمات العامة، سواء التعليمية أو الصحية أو الغذائية، وغيرها من الخدمات المُقدمة للمواطن المصري.

عدد المستفيدين من الخدمات الطبية 

وأكد الدكتور حسين درويش، القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوث، الدور الذي يقوم به المركز تجاه المجتمع في حل المشكلات المُجتمعية خاصة بالقرى الأكثر فقرًا واحتياجًا؛ لتخفيف الأعباء عن كاهلها، وذلك تفعيلًا لتوجيهات ومُبادرات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي.

وأشار إلى قيام المركز بإطلاق قافلة طبية تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لمنطقة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، موضحًا أن هذه القافلة جاءت برئاسة الدكتورة نبيلة عبدالمقصود رئيسة لجنة التنمية المجتمعية ورئيسة القوافل الطبية بالمركز.

تنظيم القوافل الطبية بشكل مستمر

وأضاف أن هذه القافلة جرى إطلاقها يوم الخميس 28 ديسمبر الجاري، تضمنت التخصصات (الباطنة، الجلدية، الأطفال، النساء والتوليد، أمراض القلب، والرمد، وطب الفم والأسنان)، معربًا عن سعادته بنجاح القافلة الطبية، ومؤكدًا أن المركز يحرص على تنظيم مثل هذه القوافل الطبية بشكل مستمر في مختلف محافظات الجمهورية.

وأكدت الدكتورة نبيلة عبدالمقصود، أن القافلة تضمنت العيادات المُجهزة المُتنقلة الخاصة بالمركز القومي للبحوث، بالإضافة إلى قيام الأطباء بالكشف على المرضى والتشخيص، وصرف الأدوية اللازمة مجانًا من صيادلة المركز، موضحة أن عدد المستفيدين من الخدمات الطبية التي قدمتها القافلة أكثر من 2850 مواطنا، من مختلف الأعمار والمستويات الاجتماعية.

وأشاد المرضى والمشاركون في القافلة بالجهود التي يبذلها المركز القومي للبحوث في تقديم الرعاية الصحية المُتكاملة للمواطنين. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القومي للبحوث التعليم العالي وزارة التعليم العالي الجامعات الجامعات الحكومية المرکز القومی للبحوث القوافل الطبیة

إقرأ أيضاً:

قافلة طبية بقرية المحروسة التابعة لإدارة قنا الصحية

أعلن الدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة بقنا، عن إطلاق القافلة الطبية الموسعة بقرية المحروسة التابعة لإدارة قنا الصحية، وذلك علي مدار يومي الأحد والأثنين ٨,٧ يوليو الجاري. 

 وأوضح بدران أن القافلة تعد واحدة من القوافل الطبية الشاملة والتي تنظمها مديرية الصحة بقنا في جميع قري ونجوع المحافظة بهدف تقديم العديد من الخدمات الطبية المتنوعة والتحاليل الطبية وصرف الأدوية وعمل كافة الفحوصات الطبية اللازمة والتي تقدم بالمجان.

  و كذلك التوعية الطبية حول الأمراض المختلفة وطرق التصدي لها  داعيا، المواطنين بسرعة التوجه للقافلة لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.

خلال اجتماع موسع .. نائب محافظ قنا  يتابع سير العمل بملف التصالح بنجع حمادى 

عقد الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، اجتماعاً موسعا بمقر الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، لمتابعة سير العمل، ودفع وتيرة العمل بملف التصالح على مخالفات البناء وفقاً للقانون الجديد رقم 187 لسنة 2023 وتطبيق لائحته التنفيذية، وذلك بحضور  أشرف أنور رئيس الةحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، ومديرى المركز التكنولوجى ووحدة الاسترداد بالمركز ورؤساء الوحدات القروية.    

 ومن جانبه شدد نائب محافظ قنا، على ضرورة سرعة إنهاء الملفات واستكمال الإجراءات وتسريع معدلات الأداء، مستعرضًا مستجدات الموقف التنفيذي لطلبات التصالح بمركز نجع حمادى، فيما يتعلق بشهادات البيانات على مستوى المحافظة وإجمالي الطلبات المقدمة والتي تم معاينتها والمعاينات المُسجلة على المنظومة وردود الجهات المعنية عليها ، بجانب بحث تذليل بعض المعوقات، وتوفير متطلبات وآليات تسهيل سداد قيم التصالح المقررة وفق القانون بالتنسيق بين الوحدة الحسابية والمركز التكنولوجي، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بالتيسير على المواطنين في ملف التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها وفقًا للقانون الجديد. 

 وأضاف "عمر"  بأن الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، وجه بإستمرار توفير التيسيرات وتبسيط الإجراءات وتقديم سبل الدعم لضبط منظومة العمران والبناء وتسهيل الإجراءات على المواطنين، وإبراز  أهمية القانون الجديد وعرض مزاياه بالتوازي مع المتابعة المستمرة لمنظومة العمل بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات التصالح من المواطنين، وتعريفهم بالمستندات المطلوبة للتصالح من خلال لوحات إرشادية، مع تواجد تنفيذيين مختصين للرد على استفسارات المواطنين، فضلًا عن الإشراف على لجان تلقي الطلبات، وضمان انتظام العمل.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. قافلة طبية مجانية لمدة يومين بأبو مطامير البحيرة
  • قافلة طبية بقرية المحروسة التابعة لإدارة قنا الصحية
  • صحة جنوب سيناء تطلق قافلة طبية مجانية بوادي غرندل
  • الإثنين القادم.. الصحة تُطلق قافلة طبية مجانية بمنطقة وادى ماجد غرب مرسى مطروح
  • صحة سوهاج تنفذ قافلة طبية مجانية بقرية الرياينة الحاجر بساقلتة
  • صحة الفيوم تنظم قافلة طبية بقرية المقراني بمركز يوسف الصديق
  • قافلة طبية مجانية بقرية المقراني في الفيوم لمدة يومين
  • 23 قافلة طبية وبيطرية أطلقتها جامعة سوهاج خلال العام الدراسي الماضى
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • كشف وعلاج بالمجان لـ 1370 مواطنًا خلال قافلة طبية في صفط العنب بالبحيرة