في إطار التعاون القائم بين وزارة الداخلية ووزارة التربية والتعليم ومجلس التعليم العالي، انعقد اجتماع تنسيقي بين الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي والإدارة العامة للإصلاح والتأهيل بوزارة الداخلية مع ممثلي عدد من مؤسسات التعليم العالي وذلك لمناقشة مبادرة تمكين نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل من مواصلة دراستهم الجامعية التي أطلقها مجلس التعليم العالي بالتعاون مع وزارة الداخلية.


هذا وقد تم خلال الاجتماع بحث آلية القبول والتسجيل لمؤسسات التعليم العالي المختلفة للنزلاء الراغبين في إكمال دراستهم الجامعية والبالغ عددهم حوالي 230 متقدماً، كما تم مناقشة الاستفسارات الواردة من مؤسسات التعليم العالي في هذا الشأن.
من جانبه، أشاد سعادة الدكتور محمد بن مبارك جمعة وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي بحرص ومتابعة الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية لإنجاح هذا البرنامج الذي يسهم في تحقيق التطور التعليمي والذاتي لنزلاء الإصلاح والتأهيل، وذلك في إطار تطبيق أفضل الممارسات الدولية في مجال حقوق الإنسان.
من جهتها، أكدت الدكتورة ديانا عبدالكريم الجهرمي الأمين العام لمجلس التعليم العالي أن دعم وزارة الداخلية ومتابعتها لإجراءات تمكين النزلاء من مواصلة تعليمهم الدراسي والأكاديمي يؤكد ما تتمتع به مملكة البحرين من أنظمة وتشريعات ذات معايير عالمية لضمان حقوق النزلاء بما في ذلك الحق في التعليم، من خلال تشكيل اللجان المختصة وتوفير الإمكانيات بهدف إكمال دراستهم بما يسهم في تأهيلهم وإعادة دمجهم في المجتمع بعد انتهاء مدة محكوميتهم.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا مجلس التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

“أرحومة” يناقش آلية الاعداد للمؤتمر الدولي حول مخرجات التعليم بجامعة سرت

الوطن|متابعات

استقبل وزير العمل والتأهيل الدكتور بالحكومة الليبية عبدالله الشارف أرحومة صباح اليوم بمكتبه بديوان الوزارة الدكتور سليمان الشاطر رئيس جامعة سرت و وفد الجامعة المتكون من عميد كلية التربية الدكتورة امباركة عجروش ومدير مكتب البحوث والاستشارات بالجامعة الدكتور علي كركرة ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الأستاذ على الزرقاء.

ورحب أرحومة بوفد الجامعة مؤكداً التعاون المستمر والدائم بين الوزارة والجامعة كما ابدى معاليه الدعم الكامل للجامعة ورعاية وزارة العمل للمؤتمر الدولي بتعليمات دولة رئيس مجلس الوزراء أسامة حماد .

وناقش مع الحضور تفعيل مذكرة التفاهم التي وقعتها الوزارة مع جامعة سرت خلال شهر ديسبمر الماضي.

وقدم الوفد شرحاً وافياً حول آخر الاستعدادات والتجهيزات التي تنفذها اللجنة التحضيرية للإعداد للملتقى الدولي حول مخرجات التعليم ومؤامتها بمخرجات سوق العمل الليبي والذي تنظمه الجامعة شهر أكتوبر القادم برعاية وزارة العمل والتأهيل بالحكومة الليبية.

وطرح عرض عن الدورات التدريبية التي ستنفذها الجامعة وفق بنود مذكرة التفاهم للرفع من كفاءة موظفي وزارة العمل والتاهيل خلال الفترة القريبة القادمة.

الوسومالحكومة الليبية جامعة سرت ليبيا مكتب البحوث والاستشارات وزير العمل والتأهيل

مقالات مشابهة

  • عاجل : مجلس القيادة الرئاسي يعقد اجتماعا استثنائيا لمناقشة الطائرات المخطوفة ويتخذ جملة من القرارات والتدابير
  • وزير التنمية المحلية يعقد اجتماعا لدراسة آليات تنفيذ مواعيد إغلاق المولات
  • الداخلية: مراكز الإصلاح والتأهيل بها جميع الإمكانيات المعيشية والصحية
  • تعليم أبو تشت تعقد اجتماعا تنسيقيا لحصر العجز والزيادة في صفوف المعلمين
  • مصدر أمني ينفي شائعات الجماعة الإرهابية حول مراكز الإصلاح والتأهيل
  • مصدر أمني يكشف صحة رسائل منسوبة لنزلاء أحد مراكز الإصلاح والتأهيل
  • الداخلية تكشف حقيقة رسائل النزلاء عن أوضاع مراكز الإصلاح والتأهيل
  • مصدر أمني ينفي صحة شائعات إخوانية حول الأوضاع بمراكز الإصلاح
  • مجلس جامعة جامعة دمياط يعقد جلسته رقم 209.. تفاصيل
  • “أرحومة” يناقش آلية الاعداد للمؤتمر الدولي حول مخرجات التعليم بجامعة سرت