شاهد المقال التالي من صحافة تونس عن جمعية المواطنة والتغيير لم نعد نتحدث عن العنف ضد النساء بل عن تقتيلهن، 15 07 2023 16 24اعتبر رئيس جمعية معا للمواطنة والتغيير محمد أولاد رحيلة في تصريح لموزاييك خلال تقديم التقرير الختامي لمشروع نساء متحررات .،بحسب ما نشر موزاييك أف.أم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جمعية المواطنة والتغيير: لم نعد نتحدث عن العنف ضد النساء بل عن تقتيلهن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جمعية المواطنة والتغيير: لم نعد نتحدث عن العنف ضد...
15/07/2023 16:24

اعتبر رئيس جمعية معا للمواطنة والتغيير محمد أولاد رحيلة في تصريح لموزاييك خلال تقديم التقرير الختامي لمشروع "نساء متحررات" السبت 15 جويلية 2023، أن العديد من النساء يتعرضن لعنف اقتصادي واجتماعي على كافة المستويات. 

وأكد المتحدث أن النساء باختلاف تكوينهن ومستواهن الثقافي لديهن دراية بالقوانين غير كافية في ظل ضعف الجهود الرسمية على مستوى تفسير القوانين المناهضة للعنف ضد المرأة والتعريف بها خصوصا في الجهات. 

وأشار رئيس جمعية معا للمواطنة والتغيير إلى أن الحديث في تونس لم يعد يحوم حول ظاهرة العنف ضد المرأة وإنما حول تقتيلهن في ظل تسجيل حوالي 14 حالة قتل استهدفت النساء منذ بداية سنة 2023. . 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ٱيت قمرة..انطلاق مسار التشاور العمومي بشأن ميثاق وخطة عمل المشاركة المواطنة

أخبارنا المغربية- فكري ولد علي 

في إطار انخراطها في برنامج "تضافر"، دعت الجماعة القروية آيت قمرة (إقليم الحسيمة) المواطنات والمواطنين ومختلف الفعاليات المدنية إلى تقديم مقترحاتهم بخصوص مشروعي ميثاق وخطة عمل المشاركة المواطنة الخاصين بالجماعة.

وأعلنت الجماعة أنها ستتلقى هذه المقترحات خلال الفترة الممتدة ما بين 16 و27 شتنبر 2024 عبر صيغ متعددة، تشمل الإيداع لدى كتابة الضبط بنفس الجماعة أو إرسالها عبر البريد الإلكتروني للجماعة.

كما يمكن تعبئة الروابط الخاصة بميثاق وخطة عمل المشاركة المواطنة.

ويأتي إطلاق هذا التشاور في إطار انخراط جماعة آيت قمرة في برنامج "تضافر"، الذي يُعد المكون الثاني لبرنامج دعم المشاركة المواطنة، الممول من طرف الاتحاد الأوروبي والمنفذ من طرف وكالة التنمية البلجيكية "Enabel" وبشراكة مع المديرية العامة للجماعات الترابية.

وتجدر الإشارة إلى أن الأهداف الإجرائية للميثاق تتمثل في مأسسة المشاركة المواطنة على صعيد الجماعة، بناء علاقة ثقة بين المواطنات والمواطنين والجمعيات والمنتخبين، تعزيز وإشعاع ثقافة الاستماع والحوار في ظروف مناسبة، الالتزام الفعلي والتتبع المسؤول للعمل العمومي من قبل المواطنات والمواطنين والجمعيات، والمشاركة الفعلية لجميع المتدخلين من أجل خدمة التنمية الترابية الشاملة.

وحري بالذكر أن المعنيين بالمشاركة هم المنتخبون، الأطر الإدارية، الجمعيات والهيئات الاستشارية، المواطنات والمواطنين، المصالح الخارجية وفضاءات الحوار للشباب. كما يتم تحديد الأطراف المعنية من بين الفاعلين الترابيين المعنيين بالشأن المحلي ومن ذوي المصلحة المباشرة وغير المباشرة. ويتم تحديد هذه الأطراف أيضاً بالاعتماد على عناصر أخرى، منها طبيعة موضوع المشاركة، مستويات سلم المشاركة التي تريد الجماعة تفعيلها، ونوع آلية المشاركة، سواء كانت رقمية أم حضورية.

مقالات مشابهة

  • الأمين العام لمجلس التعاون: إجراءات إسرائيل للتوسع الاستيطاني والتغيير الجغرافي تعتبر غير شرعية
  • نائب رئيس ديوان البرلمان يشارك في اجتماع جمعية الأُمناء العامين للبرلمانات الأفريقية
  • ندوة عن المواطنة وقبول الآخر والاحتفال بالمولد النبوي بديرمواس
  • جهود عربية ودولية لتعزيز حقوق النساء والفتيات في مواجهة العنف
  • رئيس جمعية "الوداد" يحصل على جائزة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي
  • ٱيت قمرة..انطلاق مسار التشاور العمومي بشأن ميثاق وخطة عمل المشاركة المواطنة
  • رئيس إيران يتعهد بـعدم مضايقة شرطة الأخلاق للنساء
  • محافظ الدقهلية : لن أترك مسئول مقصر والتغيير خلال أسبوع
  • مدير الرياضة بالقليوبية يشهد لقاءًا حواريًا تحت شعار «مع الشباب»
  • مدير مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية يشهد اللقاء الحواري تحت شعار "مع الشباب"