بكين- رويترز

قال الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم الأحد إن الصين ستدعم وتعزز عزز الانتعاش الاقتصادي للبلاد في عام 2024.

وأضاف في خطاب بثه التلفزيون بمناسبة العام الجديد إن الصين ستعمق الإصلاحات لتعزيز الثقة في الاقتصاد. وقال شي إن الصين "ستعمل على دعم وتعزيز الاتجاه الإيجابي للانتعاش الاقتصادي وتحقيق تنمية اقتصادية مستقرة وطويلة الأجل".

وأضاف "يتعين علينا تعميق الإصلاح والانفتاح بشكل شامل، ومواصلة تعزيز الثقة في التنمية، وتعزيز الحيوية الاقتصادية، وبذل جهود أكبر لتعزيز التعليم، وتعزيز العلوم والتكنولوجيا، وتنمية المواهب."

وعبر شي عن قلقه من العراقيل التي تواجه عمليات بعض الشركات والصعوبات التي يواجهها بعض الأشخاص في العمل وفي حياتهم اليومية، وتأثير الكوارث الطبيعية مثل الفيضانات والزلازل في بعض المناطق.

وقال إن الصين ستعزز التنمية عالية الجودة وتوازن بين التنمية والأمن بطريقة جيدة التنسيق.

وأعلنت الحكومة في الأشهر القليلة الماضية عن سلسلة من الإجراءات لدعم التعافي الاقتصادي الضعيف في الصين بعد وباء كوفيد-19، والذي يعوقه تراجع قطاع العقارات ومخاطر الدين المحلي للحكومة وتباطؤ النمو العالمي.

ويتوقع محللون أن يصل النمو الاقتصادي في الصين إلى الهدف الرسمي البالغ نحو خمسة بالمئة هذا العام، ومن المتوقع أن تبقي بكين على نفس الهدف العام المقبل.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، اجتمع كبار القادة الصينيين ووضعوا خططا اقتصادية لعام 2024، وتعهدوا باتخاذ المزيد من الخطوات لدعم التعافي. وتعهد البنك المركزي بتكثيف تعديلات السياسة لدعم الاقتصاد وتعزيز انتعاش الأسعار، وسط مؤشرات على تزايد الضغوط الانكماشية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الصين وتركيا تؤكدان تعميق تبادل الخبرات في مجال الحوكمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد رئيس الدائرة الدولية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ليو جيان تشاو، أن الحزب مستعد للعمل مع حزب العدالة والتنمية التركي؛ لتنفيذ التوافق المهام التي توصل إليها رئيسا البلدين، واحترام الشواغل الأساسية لبعضهما البعض، وتعميق تبادل الخبرات في مجال الحوكمة.

وقال رئيس الدائرة خلال انعقاد الحوار الاستراتيجي لآلية تبادلات الحوكمة بين الحزبين الحاكمين في الصين وتركيا 2024 في (بكين) اليوم الخميس إن الحزب مستعد أيضا لتسريع المواءمة بين مبادرة الحزام والطريق الصينية ومبادرة الممر الأوسط التركية، وتعزيز العلاقات بين الجانبين، والبناء المشترك لمجتمع مصير مشترك للبشرية.

وأشار ليو - حسبما ذكرت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) إلى أنه في ظل التوجيه الاستراتيجي لرئيسي البلدين، حافظت العلاقات التعاونية الاستراتيجية بين الصين وتركيا على قوة دفع سليمة للتنمية.

من جانبه، أعرب النائب الأول لرئيس حزب العدالة والتنمية التركي أفكان آلا، عن تطلع بلاده إلى تعميق التبادلات بين الحزبين لتعزيز التعاون الثنائي في الاقتصاد والتجارة والطاقة والسياحة وغيرها من المجالات وتعزيز مواءمة استراتيجيات التنمية لتحقيق المنفعة المتبادلة والنتائج المربحة للجانبين.

مقالات مشابهة

  • القصبي: في ذكرى 30 يونيو دعونا نستعيد مسيرة التنمية والتقدم التي شهدتها مصر خلال فترة حكم الرئيس السيسي
  • رئيس الصين يؤكد استعداد بلاده لدفع الشراكة الاستراتيجية مع بيرو
  • الرئيس الصيني: نخطط لإصلاحات كبرى قبيل اجتماع سياسي مهم
  • الرئيس الصيني يعلن خططا لإصلاحات كبرى
  • الرئيس الصيني يدعو إلى جسور اقتصادية ويخطط لإصلاحات كبرى
  • الإمارات.. «تصفير البيروقراطية» يُطلق مرحلة جديدة من النمو الاقتصادي
  • الإمارات.. ”تصفير البيروقراطية“ يُطلق مرحلة جديدة من النمو الاقتصادي
  • هيئة الدواء المصرية تستقبل عدداً من ممثلي الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة
  • هيئة الدواء تبحث مع ممثلي الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة زيادة التصدير
  • الصين وتركيا تؤكدان تعميق تبادل الخبرات في مجال الحوكمة