صدى البلد:
2024-07-06@16:06:55 GMT

البابا تواضروس: نصلى لكى يكون العام الجديد مباركا

تاريخ النشر: 31st, December 2023 GMT

هنأ قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية أبنائه في مصر والخارج بمناسبة بدء العام الميلادي الجديد 2024. 

وقال قداسة البابا تواضروس الثاني - عبر الصفحة الرسمية للمتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - نصل لكي يكون العام الجديد عاما مباركا. 

ومن المقرر أن يترأس قداسة البابا تواضروس الثاني صلوات التسبحة مساء اليوم والاحتفال ببدء العام الميلادي الجديد بالكنيسة المرقسية الكبرى بالإسكندرية، بحضور مجموعة من الأباء الأساقفة والكهنة وأبناء الكنيسة بالإسكندرية.

 

وتشهد جميع الكنائس بمختلف المحافظات المصرية تعزيزات أمنية من قبل رجال الأمن لتأمين احتفالات المسيحيين بالعام الجديد، حيث انتشرت الفرق الأمنية في محيط الكنائس مع وضع البوابات الأمنية ومنع سير انتظار السيارات في الشوارع الموجود بها الكنائس، مع تولى فرق النظام والكشافة التنظيم الداخلي ومساعدة المصلين في الوصول إلى أماكنهم بسهولة. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البابا تواضروس

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يترأس القداس الإلهي لرسامة كهنة بكاتدرائية العباسية غدا

يترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، القداس الإلهي، غدا السبت، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية بمشاركة عدد من المطارنة والأساقفة وحضور الأقباط، ومن المقرر أن يقوم البابا تواضروس خلال القداس وبعد صلاة الصلح برسامة كهنة جدد للإيبارشيات الكنيسة في الداخل والخارج وذلك بهدف نمو الكنيسة وتنظيم أوضاعها. 

بابا تواضروس الثاني يشهد ترسيم عدد من المطارنة 

وتبث الصلوات من خلال القنوات القبطية الفضائية ومن خلال البث المباشر على الصفحة الرسمية للمتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وصفحة المركز الإعلامي للكنيسة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» وقناة «c.o.c».

وكان البابا تواضروس قد كرس أمس كهنة جدد في الإسكندرية وتحدث عن ثلاثة محاور هامة في خدمة الكاهن وهي أولًا: أنه يقدم المسيح للشعب كل يوم وكل ساعة من خلال: الصلوات المرفوعة باستمرار، الأسرار الكنسية، التعليم الأرثوذكسي السليم، عمل الافتقاد.

ثانيًا: مقاومة الخطية في حياته الشخصية وحياة شعبه من خلال: التوبة المستمرة، القدوة، العمل بالوصية، ثالثًا: الاشتياق للسماء كل يوم من خلال: حياة القداسة، روح التشجيع، روح الفرح.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يسيم 24 كاهنًا لكنائس بمصر والعالم
  • البابا تواضروس يرسم 24 كاهنا جديدا للخدمة في مصر والمهجر
  • سيامة 24 كاهنًا بيد قداسة البابا للقاهرة والمدن الجديدة والمحلة وإفريقيا وآسيا وأمريكا
  • البابا تواضروس يرسم كهنة جدد بالكاتدرائية المرقسية (بث مباشر)
  • البابا تواضروس الثاني يترأس القداس الإلهي وسيامة آباء كهنة بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية
  • البابا تواضروس يترأس القداس الإلهي لرسامة كهنة بكاتدرائية العباسية غدا
  • بث مباشر .. البابا تواضروس يترأس صلوات القداس الإلهي من الإسكندرية
  • البابا تواضروس عن الوزراء والمحافظين الجدد: نصلي من أجلهم ليمنحهم الله القوة لمواجهة التحديات
  • تفاصيل عظة البابا تواضروس بالإسكندرية.. أشاد بالخدمات وشجع الشباب
  • البابا تواضروس عن الوزراء والمحافظين الجدد: نصلي ليمنحهم الله القوة