أكد رئيس الاستشارات الاستثمارية في شركة GIB Capital “عبد الله الحامد”، أن الأنظمة العديدة التي تم إقرارها خلال عام 2023، تعد ممكنات مهمة للقطاع الاقتصادي لجذب الشركات العالمية.

وأضاف في تصريحات لـ “الإخبارية”، أن الأنظمة الجديدة التي وضعتها المملكة العربية السعودية، عملت على تهيئة البيئة الأساسية للشركات والاستثمارات العالمية للممارسة أعمالها بحوكمة عالية.

وأشار إلى أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، تمكنت من القفز مراكز عالية في جودة البرامج المقدمة للمستثمرين ما أدى إلى جعلها واحدة من أهم دول المنطقة لجذب الاستثمارات الأجنبية.

أخبار قد تهمك مستشار تطوير أعمال: الشركات الأجنبية تستفيد من الإعفاءات الضريبية عند توظيف الشباب السعودي 30 ديسمبر 2023 - 3:59 مساءً أستاذ في الإعلام السياسي بجامعة الملك سعود: المملكة نشرت ثقافة الحوار والانفتاح لمواجهة خطابات الكراهية والتعدي على الأديان 29 ديسمبر 2023 - 10:45 صباحًا

فيديو | رئيس الاستشارات الاستثمارية في شركة "GIB Capital" عبد الله الحامد: الأنظمة العديدة التي تم إقرارها خلال عام 2023 ممكنات مهمة للقطاع الاقتصادي لجذب الشركات العالمية وتهيئة البيئة الأساسية لها لممارسة أعمالها بحوكمة عالية #المملكة_في_2023#الإخبارية pic.twitter.com/14hXPpJxKu

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) December 31, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المملكة

إقرأ أيضاً:

الدبيبة: علينا توفير البيئة الاستثمارية لعودة الشركات الأجنبية في قطاع النفط

تابع عبدالحميد الدبيبة، رئيس حكومة الوحدة المؤقتة، في اجتماع مع وزير النفط والغاز المكلف في حكومته خليفة عبدالصادق، وعضو مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار مصطفى المانع، ملف دعم القطاع النفطي وتعزيز دوره في الاقتصاد الوطني.

وبحسب بيان حكومة الدبيبة، فإنه تم خلال الاجتماع مناقشة سبل تعزيز التعاون مع الشركات الأجنبية وتسهيل عودتها للعمل في ليبيا، وفي مختلف القطاعات، خاصة في قطاع النفط والغاز.
وأكد الدبيبة، أهمية توفير البيئة الاستثمارية المناسبة لعودة الشركات الأجنبية، مشيرًا إلى الدور الحيوي الذي يلعبه القطاع النفطي في تعزيز الاقتصاد الليبي وتأمين الموارد المالية اللازمة لدعم الاستقرار والتنمية، على حد تعبيره.
وشدد الدبيبة على ضرورة استكمال المشروعات النفطية العالقة وتطوير البنية التحتية للطاقة، بما يسهم في زيادة الإنتاجية واستقرار الإمدادات النفطية، بحسب قوله.

الوسومالدبيبة توفير البيئة الاستثمارية عودة الشركات الأجنبية في قطاع النفط

مقالات مشابهة

  • “مصدر” تحرز تقدما في تنفيذ خطط النمو وزيادة القدرة الإنتاجية لمحفظة مشاريعها العالمية
  • أبرز الخدمات التي تُقدَّم من خلال محامي في جدة
  • المشاط: الحكومة نفذت إصلاحات هيكلية تُمهد الوضع الاقتصادي لإفساح المجال للقطاع الخاص
  • وزير النقل يوجه بالتوسع في أسطول شركة أكتا للنقل الجماعي
  • نائب رئيس الوزراء: شركة أكتا للنقل الجماعي تحقق 78 مليون جنيه أرباح في 2023
  • الدبيبة: علينا توفير البيئة الاستثمارية لعودة الشركات الأجنبية في قطاع النفط
  • فلاورد تنضم إلى برنامج “روّاد الاستدامة” التابع لوزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية
  • عجالي: “أجواء ملعب “حسين آيت أحمد” تعكس صورة الجزائر التي نحبها”
  • “قادربوه” يبحث التحديات التي تواجه الرقابة على صندوق الإنماء الاقتصادي
  • “المركزي”: 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين والوثائق خلال 2023