وافقت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، على تبديل الحقائب في الحكومة اليمينية المتطرفة برئاسة بنيامين نتنياهو، وتولى إيلي كوهين، منصب وزير الطاقة والبنية التحتية، خلفا ليسرائيل كاتس، الذي سيتولى حقيبة الخارجية، بدلًا من كوهين، ومن المقرر أن يدخل القرار حيز التنفيذ غدا الاثنين بعد موافقة «كنيست الاحتلال».

وقالت القناة الـ 13 الإسرائيلية، إن كوهين يبقى عضوا في المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية «الكابينيت»، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية.

صحيفة إسرائيلية: تكلفة حرب غزة تجاوزت 18 مليار دولار

من جانبه، قال القائد السابق لفرقة غزة بجيش الاحتلال الإسرائيلي، الجنرال احتياط، جادي شامني، إن الطريق لا يزال طويلا على إسرائيل في قطاع غزة، وفقا لما ذكرته صحيفة «إسرائيل اليوم» الإسرائيلية. وفي وقت سابق، قالت صحيفة «هاآرتس» الإسرائيلية، إن تكلفة حرب غزة، تجاوزت 18 مليار دولار، مشيرة على لسان المحلل عاموس هرئيل، إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي  في مأزق استراتيجي على خلفية الحرب.

وفي الولايات المتحدة، أطلقت منظمات مدنية إسلامية أمريكية حملة: «تخلوا عن بايدن» بسبب الدعم اللامحدود الذي يبديه رئيس الإدارة الأمريكية لإسرائيل في حربها على غزة مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية 2024.وطالبت المنظمات الإسلامية، المسلمين الأمريكيين بعدم التصويت لجو بايدن، في الانتخابات الرئاسية المنتظر إجراؤها في 5 نوفمبر المقبل، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

تواصل سقوط الشهداء في الضفة الغربية المحتلة..68 فلسطينيا على الأقل

 وفي وقت سابق من اليوم، استشهد 68 فلسطينيا على الأقل، جراء قصف الطائرات الحربية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي على حي الزيتون وسط مدينة غزة، ومحيط جامعة الأقصى بالمدينة، فيما أصيب فلسطينيين اثنيين، بالرصاص الحي أحدهما طفل «10 سنوات»، خلال اقتحام جنود الاحتلال مخيم عين السلطان بمدينة أريحا.  واعتدت القوات الإسرائيلية، بالضرب على عمال فلسطينيين في محطة للمحروقات في مخيم الفوار جنوب الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

 

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربية المحتلة قوات الاحتلال الإسرائيلي حرب غزة قطاع غزة حكومة نتنياهو حكومة الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يشن غارتين على جنوب لبنان

استهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية، صباح اليوم الخميس 4 يوليو 2024، أطراف عدة بلدات في جنوبي لبنان.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي عن شن الطيران الحربي سلسلة غارات على مواقع لحزب الله، كما نفذت المقاتلات الحربية غارتين على بلدة حولا في القطاع الشرقي وغارة على محيط بلدة راميا جنوب لبنان.

ونفذ حزب الله هجمات مختلفة بالمسيرات والقذائف الصاروخية ضد قوات الجيش الإسرائيلي ومواقعه العسكرية، وذلك ردا على ‏الاعتداءات الإسرائيلية التي طالت القرى والمنازل المدنية في الجنوب اللبناني.

وتتزايد حدة التوترات على الحدود اللبنانية منذ أسابيع، في الوقت الذي تواصلت التهديدات من الجانبين، بتوسيع دائرة الاشتباكات.

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

مقالات مشابهة

  • مستشارة حكومة الاحتلال الإسرائيلي تطالب نتنياهو بإغلاق معتقل به أسرى من غزة
  • الاحتلال يشن غارتين على جنوب لبنان
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بوزير الخارجية والهجرة المصري
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا: حكومة المستقبل.. أكبر تغيير وزاري في تاريخ مصر
  • نادي الأسير: الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 20 فلسطينيًا بالضفة الغربية
  • التشكيل الوزاري الجديد.. كم مرة شكّل مصطفى مدبولي الحكومة؟
  • محمد الباز: الحكومة الجديدة نقلة ضخمة في فلسفة الدولة «مش مجرد تعديل»
  • حكومة الاحتلال توافق على تخطيط وبناء 6 آلاف وحدة استيطانية بالضفة الغربية
  • تقارير: تضارب علني في القرارات وانقسام داخلي مستمر في حكومة الاحتلال
  • طائرات حربية إسرائيلية تشن غارات جوية على مدينة غزة