واشنطن ـ تاس: كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” في مقال نشرته، أن القوات الأوكرانية خسرت 20% من أسلحتها الهجومية خلال أول أسبوعين من شن الهجوم المضاد. وأوضحت الصحيفة، نقلا عن مسؤولين أمريكيين وأوروبيين، أن الدفاعات الروسية دمرت 20% من أسلحة قوات كييف في مختلف الجبهات، خلال أول أسبوعين من الهجوم الأوكراني المضاد.

وأشارت إلى أن “هذا العدد يشمل بعض المركبات القتالية الغربية القوية “المثيرة للإعجاب”، كالدبابات وناقلات الجنود المدرعة، التي اعتمدت عليها قوات كييف في قتال القوات الروسية”. ووفقا لمصادر الصحيفة “انخفض معدل خسائر قوات كييف في المعدات العسكرية خلال الأسابيع التالية إلى 10%، جراء تباطؤ سير العمليات العسكرية الأوكرانية في إطار الهجوم المضاد”. وأفاد أحد جنود القوات الأوكرانية، الذي قدم نفسه للصحفيين باسم إيغور، بأن إحدى المسيرات التابعة لوحدته وثقت تدمير عشرات الآليات الغربية في ساحة المعركة نتيجة القصف المدفعي الروسي، مشيرا إلى اختراقها كلها. وانطلق الهجوم الأوكراني المضاد في الـ4 من يونيو الماضي، على عدة محاور جنوبي دونيتسك وزابوروجيه وأرتيوموفسك، حيث كان التركيز الأكبر للهجوم على محور زابوروجيه. ومن جانبه قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال اجتماعه مع المراسلين الحربيين الروس في 13 يونيو، إن القوات الأوكرانية تكبدت خسائر فادحة خلال الهجوم المضاد، ولم تنجح في أي محور.

المصدر: رأي اليوم

كلمات دلالية: الهجوم المضاد قوات کییف فی

إقرأ أيضاً:

“ديكارلو” تجتمع مع “السني” في نيويورك قبل توجهها إلى ليبيا

عقدت وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية روزميري ديكارلو اجتماعا مع مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة الطاهر السني قبل توجهها إلى ليبيا الأحد، لعقد مشاورات مع المسؤولين الليبيين.

وقال السني عبر منصة “إكس”: “قبيل زيارتها المرتقبة إلى ليبيا هذه الأيام، التقيت في نيويورك روزميري ديكارلو وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية، حيث ناقشنا آخر تطورات الوضع الراهن والتحديات التي تواجه المسار السياسي والاقتصادي في ليبيا”.

وأضاف: “كما تناول اللقاء الخطوات التي تتخذها من أجل الإسراع في تعيين مبعوث أممي جديد ودور البعثة الأممية لدعم الليبيين لقيادة وملكية حل سياسي شامل للخروج من حالة الجمود والأزمة الراهنة”.

الوسومالأمم المتحدة ليبيا

مقالات مشابهة

  • البحرية الروسية تبدأ مناورات “Ocean-2024” الضخمة في مختلف البحار والمحيطات
  • ‏لجنة التحقيقات الروسية تصف الهجوم الأوكراني على كييف بـ "العمل الإرهابي
  • ‏السلطات الأوكرانية: روسيا تشن هجوما بطائرات مسيرة على كييف
  • “ديكارلو” تجتمع مع “السني” في نيويورك قبل توجهها إلى ليبيا
  • اليمن يُسقط الطائرة الثامنة خلال أشهر.. “إم كيو 9” في مهب الريح
  • استطلاع أجرته نيويورك تايمز: ترامب يتقدم على هاريس بنسبة 48% مقابل 47%
  • استطلاع نيويورك تايمز: المناظرة بين هاريس وترامب يوم الثلاثاء سيكون لها تأثير كبير على السباق الرئاسي
  • روسيا: ارتفاع حصيلة خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك لـ 510 عساكر
  • شاهد / استعدادات مرعبة وقوات غير مرئية لصنعاء للهجوم البري! (فيديو + صور)
  • “له خامس وسادس”.. الفلكي محمد عياش يكشف عن دخول موسم جديد ويتنبأ بما سيحدث خلال شهر سبتمبر من تقلبات مرعبة