اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والسيد حسن عبد الله محافظ البنك المركزي.

السيسي يوجه بمواصلة تطوير أطر التعاون الدولي في المشروعات التنموية

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن الاجتماع تناول متابعة مؤشرات الوضع الاقتصادي العالمي والاقتصاد المصري وأداء القطاع المصرفي بالدولة، حيث عرض محافظ البنك المركزي عدداً من الموضوعات ذات الصلة، من بينها القرارات الجديدة التي أصدرها البنك والتي تسري اعتباراً من الأول من يناير 2024، وتقضي بإعفاء العملاء من كافة المصروفات والعمولات الخاصة بخدمات التحويلات البنكية الإلكترونية للأفراد بالجنيه المصري، وهي القرارات التي تهدف لتحفيز المواطنين على استخدام الخدمات المالية الرقمية، بما يساهم في إنجاز المعاملات المالية بسرعة ومرونة، وذلك في إطار سياسة الدولة للتحول الرقمي والشمول المالي.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاجتماع تطرق كذلك إلى جهود توفير مستلزمات الإنتاج الضرورية لعملية التنمية والقطاعات الأخرى ذات الأولوية، حيث وجه السيد الرئيس بتعزيز الجهود في هذا الصدد، ومواصلة العمل المكثف على توفير الظروف الملائمة لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية وتمكين القطاع الخاص.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيسى الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء حسن عبد الله محافظ البنك المركزى

إقرأ أيضاً:

«شباب النواب»: توجيهات الرئيس السيسي للحكومة تعكس حرصه على تحسين مستوى المعيشة

قال الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى للحكومة، بالاهتمام بتطوير البنية التحتية، ومشروعات الطاقة، واستصلاح الأراضي وتطوير الصناعة، وتطوير العشوائيات، وتوفير الإسكان الاجتماعي يعكس حرصه على تحسين مستوى معيشة المواطن المصري.

تطوير خدمات الصحة

وأشاد رئيس لجنة الشباب، في تصريحات صحفية عقب إلقاء رئيس الوزراء بيانه أمام البرلمان، بتأكيد المهندس مصطفي مدبولي على إتاحة شبكة حماية اجتماعية متكاملة للفئات الأكثر احتياجًا، وتطوير خدمات الصحة مع تقديم مبادرات ناجحة في القضاء على الأمراض المُزمنة، والتوسع في إنشاء الجامعات والمدارس، والعمل على تقديم نوعية جيدة من التعليم، وتقديم مُبادرات تنموية كبرى، مثل مشروع حياة كريمة لتحسين جودة الحياة في القرى، ومبادرة مائة مليون صحة، ومبادرة تكافل وكرامة.

وأوضح رئيس لجنة الشباب أن اختيار الحكومة عنوان «معًا نبني مستقبلًا مستدامًا»، لبرنامجها المطروح على البرلمان يؤكد حرصها على استكمال البناء والتطوير؛ ليضمن حاضرًا أفضل ومستقبلًا مُستدامًا للأجيال القادمة من خلال حماية الأمن القومي، وسياسة مصر الخارجية، وبناء الإنسان المصري وتعزيز رفاهيته، بالإضافة إلى بناء اقتصاد تنافسي جاذب للاستثمارات، وأخيراً تحقيق الاستقرار السياسي والتماسُك الوطني.

زيادة الاستثمارات المحلية

وطالب الدكتور محمود حسين، الحكومة الجديدة مُواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والأجنبية، وتشجيع وتحفيز الاستثمار ونمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق لتخفيف معاناة المواطنين، وأن يكون ذلك أولوية لدى الحكومة في ضوء توجيهات القيادة السياسية.

وتابع: أتمنى التوفيق والنجاح والسداد للحكومة الجديدة بما يُحقق الصالح العام للوطن والمواطن، كما أتوجه بالشكر للوزراء السابقين على ما بذلوه من جُهود خلال فترة توليهم مناصبهم في الحكومة السابقة.

مقالات مشابهة

  • الاستثمارات الأجنبية المباشرة في القطاعات غير البترولية بمصر تحقق صافي تدفق 23.9 مليار دولار
  • «شباب النواب»: توجيهات الرئيس السيسي للحكومة تعكس حرصه على تحسين مستوى المعيشة
  • لماذا ارتفع احتياطي النقد الأجنبي في البنك المركزي خلال يونيو الماضي؟
  • تكامل الجهود لتشغيل القوى العاملة الوطنية
  • برلماني يطالب الحكومة بنسف الروتين والبيروقراطية لجذب الاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية
  • الريال اليمني يواصل النزيف رغم تحركات مركزي عدن
  • النائب أشرف أبو النصر يقدم روشتة للحكومة الجديدة لجذب الاستثمارات
  • ممثلة الاتحاد الأفريقي: نحث كل الأطراف لتجنب أي مزيد من الصراع بالسودان
  • تطوير البنية التحتية ومحطات إنتاج الطاقة الكهربائية.. أولوية للحكومة الجديدة
  • التوسع في الاستثمارات لتحسين المسار الاقتصادي.. والعمل على تحقيق مصلحة المواطن