احتفل نيوزيلندا بقدوم العام الجديد 2024، مع حلول يوم الإثنين لديهم، بالتوقيت المحلي، إذ إن التوقيت المعتمد بالدولة التي تقع في نقطة نائية من الأرض هو “GMT + 13”، أي 13 ساعة زائدة عن التوقيت العالمي غرينتش. 

واحتفل النيوزيلنديون بالعام الجديد قبل حلوله في أغلب مناطق العالم الأخرى، وأظهر مقطع فيديو نشرته قناة “العربية” اليوم الأحد، لحظة إطلاق الألعاب النارية احتفالا بعام 2024.

أغرب طقوس الإحتفال برأس السنة في بعض الدول:

الدنمارك

تعد الدنمارك من الدول التي تحتفي بليلة رأس السنة  كل عام عام، ولكن لديها بعض العادات والتقاليد الغريبة حيث يقوم الشعب الدنماركي بتحطيم وكسر الأطباق، حيث يعتقد الدنماركيون أنه كلما زاد لأعداد الأطباق المحطمة خارج المنزل زاد الحظ في العام الجديد.

الصين 

وفي الصين يقوم بعض الأشخاص قبل بدء احتفالات رأس السنة بتنظيف المنازل في كل الزوايا اعتقادًا منهم أنها تطرد الحظ السيئ من العام الماضي، ووضع الزهور والنباتات الصينية لجلب الحظ السعيد في العام الجديد، فضًلا عن توزيع النقود على الأطفال.

هولندا

يقوم الشعب الهولندي برمي الأشجار بالنيران اعتقادًا منهم من أنها تطرد الحظ السيئ من العام الماضي، واستقبال أرواح السنة الجديدة.

تركيا

يقوم الشعب التركي برش الملح على عتبات المنازل ليلة رأس السنة اعتقادًا منهم من أنها تجلب السلام في منازلهم، ومنهم من يقوم برمي ثمار الرمان باعتبار أنه يجلب الثروة الكبيرة في العام الجديد.

إسبانيا 

يشتهر الشعب الإسباني بحفل نوشفيغا" الذي يعني الليلة الكبيرة، ويتمثل ببقاء الأشخاص في المنازل حتى منتصف الليل، ويتناولون حبة عنب واحدة في كل ساعة ابتداء من الساعة السادسة مساء وحتى منتصف الليل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العام الجديد الاثنين نيوزيلندا الوفد بوابة الوفد العام الجدید

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم.. توقعات برج العذراء 12 يوليو 2024

يجد الكثيرون اهتمامًا في توقعات الأبراج التي تشمل جوانب مختلفة من حياتهم، من الصحة إلى العلاقات والنجاح المهني. 

تعتبر علامات الأبراج لدى العديد من الأشخاص مؤثرة في تحديد شخصياتهم، ولذلك يبحثون عن توقعات يومية تقدمها جريدة "الفجر" الإلكترونية لتلبية هذا الفضول وفهم ما يمكن أن ينتظرهم في يومهم

توقعات وحظك اليوم برج العذراء 

 

سوف تستمتع بصحة جيدة من خلال التدريبات المنتظمة. ستتمكن من تحقيق الاستقرار في جبهتك المالية دون مواجهة أزمة نقدية. من المتوقع أن تكون هناك أوقات مثيرة بالنسبة للبعض على الجبهة الداخلية. من المرجح أن تتحرك خطتك على الجبهة الاجتماعية بسلاسة. يمكن لشركة الأصدقاء أن تبقيك منخرطًا بسعادة. سوف يأتي شخص ما لمساعدتكم كهبة من السماء ويعزز معنوياتك.

التركيز على الحب: أولئك الذين يبحثون عن الحب سيجدون الأمور دافئة على الصعيد الرومانسي.

رقم الحظ: 8

لون الحظ: أخضر

مقالات مشابهة

  • وزيرة فرنسية تسبح في نهر السين قبل الأولمبياد ..فيديو
  • دبلوماسي فلسطيني: مؤتمر السلام الدولي سينعقد قبل نهاية العام الجاري (فيديو)
  • موعد بداية الدراسة السنة الجديدة 2025/2024 واخر استعدادات الوزارة
  • عاجل- أول رد من شهد سعيد على اتهامات جنة عليوة (فيديو)
  • الأوقاف تحتفل بالعام الهجري الجديد بجنوب الباطنة
  • ثقافة بورسعيد تحتفل بالعام الهجري الجديد وذكرى ملحمة البرث
  • حظك اليوم.. توقعات برج العذراء 12 يوليو 2024
  • رجل شرطة يقوم بإطلاق النار على قدم أحد اللاعبين بالبرازيل .. فيديو
  • محافظ أسيوط يشهد إحتفالية فرع الثقافة بالعام الهجرى الجديد ١٤٤٦ هـ
  • فرانك كيسيه يواصل استعداداته للموسم الجديد .. فيديو