أعلنت اللجنة المنظمة لـإكسبو 2023 الدوحة عن استقبال المعرض لأكثر من مليوني زائر خلال الثلاثة أشهر الماضية؛ كونه وجهة رئيسية في دولة قطر والمنطقة، تستقطب الزوار من مختلف أنحاء العالم، وتقدم لهم توليفة مميزة من التجارب البيئية والثقافية والترفيهية، وتؤكد التزام الدولة بالاستدامة والحفاظ على البيئة.

ويعكس هذا الإقبال الكبير، وفق بيان صادر عن اللجنة المنظمة، قدرة إكسبو 2023 الدوحة العالمية، والمكانة المتنامية لدولة قطر بصفتها مركزا عالميا للتبادل الثقافي والابتكار والتعاون الدولي في مجالات الاستدامة والبيئة ومكافحة التغير المناخي، حيث يقدم إكسبو لزواره مجموعة غنية ومتنوعة من الأنشطة والفعاليات والعروض تشمل الابتكارات الخضراء، وأساليب الزراعة التقليدية والحديثة، واستراتيجيات الاستدامة، وأفضل الممارسات في ميدان البستنة والزراعة المستدامة.

ويحفل برنامج المعرض بالأنشطة والفعاليات المخصصة للعائلات وللأطفال، والتي نجحت في استقطاب الآلاف، الذين يستمتعون بتجربة لا مثيل لها في حديقة البدع الخلابة، كما تم تصميم برامج تناسب جميع الأذواق والميول؛ إذ يقدم إكسبو لجميع زواره على اختلاف أطيافهم ومشاربهم المحتوى الذي يناسبهم ويشجعهم على التفكير في الدور الذي يمكنهم الاضطلاع به للإسهام في بناء مستقبل أكثر اخضرارا واستدامة.

وذكرت اللجنة المنظمة في بيانها قيام 80 دولة ومنظمة تقريبا بافتتاح أجنحتها في المعرض، وهو تطور بالغ الأهمية؛ نظرا للدور المهم الذي يؤديه كل جناح في تسليط الضوء على ثقافة بلاده وابتكاراتها، والذهاب بزواره في جولة شاملة على مناظرها الطبيعية وأساليب الزراعة المعتمدة فيها وأهم منتجاتها، ما يسهم في تعزيز الوعي لدى الجمهور، ويشجعه على العمل من أجل بناء مستقبل أفضل للبشرية جمعاء.

وفي هذا السياق، قالت السيدة هيفاء العتيبي مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال في إكسبو 2023 الدوحة: "فيما نحتفل بتخطي عتبة زوار إكسبو 2023 الدوحة مليوني زائر، نجدد التزامنا في اللجنة المنظمة لإكسبو بتقديم تجربة غنية للجميع تجمع بين التعلم، والتفاعل، والاحتفال بالتنوع الثقافي والبيئي، ونعيد التأكيد على المواضيع الرئيسية الأربعة لـإكسبو: الزراعة الحديثة، والتكنولوجيا والابتكار، والوعي البيئي، والاستدامة؛ نظرا لأهميتها القصوى في مسيرة التغيير التي تضطلع فيها دولة قطر بدور ريادي. بالإضافة إلى ذلك، وانطلاقا من حرصنا على تقديم تجربة شاملة لجميع زوار إكسبو، عملنا على تنظيم أنشطة وفعاليات تناسب الزوار من جميع الفئات العمرية والخلفيات؛ لكي نضمن للجميع التجربة الأجمل في حياتهم".

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: معرض إكسبو الدوحة 2023 قطر إکسبو 2023 الدوحة اللجنة المنظمة

إقرأ أيضاً:

زغيدي: الجزائر استرجعت أزيد من مليوني وثيقة تاريخية من فرنسا

كشف المنسق الجزائري للجنة المختلطة الجزائرية الفرنسية “تاريخ وذاكرة”، محمد لحسن زغيدي، أمس الخميس، بالمدية. عن استرجاع الجزائر أزيد من مليوني وثيقة تاريخية من فرنسا.

وخلال مداخلته في لقاء حول “السياحة في خدمة الذاكرة”، المنظّم بالمكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية، في المدية. كشف زغيدي، أن استرجاع الجزائر للوثائق المذكورة أتى في إطار عمل اللجنة المختلطة الجزائرية الفرنسية.

وأضاف زغيدي أن “الاهتمام الذي توليه الجزائر لمسألة الذاكرة تجسّد خلال السنوات الأخيرة. من خلال استرجاع أزيد من مليونين ومائتين وخمسين ألف وثيقة من الأرشيف الجزائري خلال الحقبة الاستعمارية”.

وفي السياق ذاته قال زغيدي أن “استرجاع هذا الأرشيف الذي يكتسي قيمة تاريخية كبيرة للجزائر، هو ثمرة عمل اللجنة المختلطة الجزائرية الفرنسية تاريخ وذاكرة، التي تمّ إنشاؤها في إطار المبادئ الأساسية المتضمنة في إعلان الجزائر الذي وُقّع في السابع والعشرين أوت 2022 بين رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، ونظيره الفرنسي، ايمانويل ماكرون.

وأشار زغيدي، في مداخلته، بالأهمية التي يوليها رئيس الجمهورية لمسألة الذاكرة، التي تُوّجت باستعادة 24 جمجمة لمقاومين جزائريين للاستعمار الفرنسي، في جويلية 2020، كانت موجودة في متحف فرنسي.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: عدد الطلاب في الفصول بجميع المدارس لا يتخطى 50 طالبا
  • أبوظبي تستضيف مؤتمر منظمة الدولية للمشغلين النوويين
  • زغيدي: الجزائر استرجعت أزيد من مليوني وثيقة تاريخية من فرنسا
  • زغيدي: الجزائر إسترجعت أزيد من مليوني وثيقة تاريخية من فرنسا
  • قبيل الذكرى 70 لانطلاق ثورتها.. الجزائر تسترجع نحو مليوني وثيقة تاريخية من فرنسا
  • 30 قدماً وتُنتج مليوني كيلو.. العالم يترقب مزرعة "بلنتي" العمودية!
  • سمو ولي العهد يلقي كلمة دولة الكويت في المناقشة العامة للدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بمقر المنظمة في نيويورك
  • خاص.. اللجنة المنظمة للسوبر الإفريقي تمنع الصحفيين من دخول تدريبات الأهلي
  • 48 مقاتلاً يخوضون التحدي في «محاربي الإمارات»
  • “محاربي الإمارات” تنطلق غدا بمشاركة 48 مقاتلا ومقاتلة