أطلق اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم الأحد، قافلة سلات الغذاء للأسر الأكثر احتياجًا من مستحقي برنامج تكافل وكرامة في سياق المشروطية الصحية بقرى ومراكز المحافظة، بالشراكة بين وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة بنك الطعام المصري وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتخفيف أعباء المعيشة عن كاهل الأسر المستهدفة في المناطق الأكثر احتياجاً.

جاء ذلك بحضور مجدي نجيب وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط، وهناء عبدالشافي مدير إدارة الرقابة والمتابعة، ونفيسة عبدالسلام مسئول المشاركة المجتمعية.

واستقبل المحافظ أمام الديوان العام 6 شاحنات محملة بكراتين وسلات مواد غذائية سيتم توزيعها على مستفيدي برنامج تكافل للدعم النقدي المشروط بالقرى والمراكز وخاصة للأسر الأكثر ترددًا على الوحدات والمراكز الصحية في سياق المشروطية الصحية، طبقًا للأعداد التابعة لكل إدارة / وحدة بالكشوف المرفقة، ويقوم المسئولين عن التسليم بمنافذ المديرية وإداراتها بالتأكد من مطابقة البيانات لكل مستفيد بين الكشف، وبطاقة الرقم القومي على أن تقوم لجان متابعة من مديرية التضامن الاجتماعي بمتابعة توزيع تلك السلات الغذائية والتأكد من تسليمها لمستحقيها وفقًا للكشوف التي تم تجهيزها بالتنسيق مع ووزارة التضامن الاجتماعي وبنك الطعام المصري.

وقال المحافظ، إن الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية تولي اهتمامًا خاصاً بالأسر الأولى بالرعاية وتوفير الاحتياجات الأساسية وتقديم خدمات أفضل لهم ضمن إجراءات الحماية الإجتماعية التي تنفذها الدولة داعيًا مؤسسات المجتمع المدني للمشاركة والتكاتف بالتنسيق مع مؤسسات الدولة لتقديم الدعم وتفعيل المشاركة المجتمعية ووصول المساعدات لمستحقيها وتقديم يد العون للفئات الاجتماعية المختلفة في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها العالم، معبرًا عن سعادته للمشاركة في فاعليات ومبادرات تقدم يد العون للفئات المختلفة وتوفر لهم حياة كريمة وإدخال البهجة والسعادة موجهًا الشكر للدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ومؤسسة بنك الطعام على ما يبذلونه من جهود في هذا الشأن.

وقام المحافظ بتفقد شاحنات سلات الغذاء واستمع إلى شرح من وكيل وزارة التضامن الاجتماعي لمكونات السلة التي تتكون من أرز ومكونة وفاصوليا وزيت وعسل أسود وكاند بيف وجبنة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة الجمهورية الغذائية التضامن محافظ أسيوط رقابة الديوان ومؤسسة المجتمعي معيشة محافظ أسيوط رئيس الجمهورية مراكز المحافظة التضامن الاجتماعى بنك الطعام المصرى عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بطاقة الرقم القومى مديرية التضامن الاجتماعى برنامج تكافل وكرامة وكيل وزارة التضامن الاجتماعي تضامن الاجتماعى التضامن الإجتماع ووزارة التضامن التضامن الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

حماية الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أهم الملفات التي تنتظر محافظ القليوبية الجديد

عقب اداء المهندس ايمن عطية اليمين الدستورية اليوم الأربعاء، امام رئيس الجمهورية كمحافظا للقليوبية، ومن المنتظر انه سيلتقي باللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية السابق، وذلك لعقد اجتماع ثنائى قد يمتد إلى نائبة المحافظ وسكرتير عام المحافظة والسكرتير المساعد ومدير المكتب الفنى للمحافظة، وذلك لاطلاع المحافظ الجديد على خريطة المحافظة من مشروعات وملفات هامة واهم القضايا والمشاكل والأولويات وتقييم بعض الامور .

هنا نضع على طاولت المحافظ الجديد المهندس أيمن عطية أهم الملفات التى تنتظره ايمانا منا بأن المسؤولية مشتركة مادام الاعلام مرآة المجتمع والمعبر عن همومة واولوياته .

 تأتى فى مقدمة تلك الملفات ملف الصحة والذى يعد من اهم الازمات التى تواجه محافظة القليوبية واوجعت المواطن على مدار اكثر من سبع سنوات حيث خروج مستشفى طوخ المركزى من الخدمة بسبب اعادة بنائها والتى لم ينتهى العمل بها حتى الآن رغم أن طوخ اكبر مركز بالمحافظة من حيث المساحة وعدد السكان وكذلك مستشفى شبين القناطر بالاضافة الى عمل بعض المستشفيات بنصف طاقتها وتحويل الكثير منها الى امانة .

ويأتي في ترتيب الملفات التى تحتاج إلى خطة لإدارتها، ملف أراضى املاك الدولة واراضى الاوقاف التى تعرضت لهجمة شرسة من اباطرة الاستيلاء على اراضى الدولة بنوعيتها المختلفة " اوقاف – املاك دولة – سكة حديد – رى " .

بينما سيكون الملف الاكثر سخونة فى المواجهة هو ملف التعديات على الأراضى الزراعية بالبناء المخالف والتعليات المخالفة خاصة فى المراكز المتاخمة للقاهرة شبرا الخيمة والخانكة وقليوب والخصوص والداهية الكبرى بنها عاصمة المحافظة خاصة وان هذا الملف يأتى كثير من انصاف القيادات على رأس لوبى ارتكاب تلك المخالفات .

الملف الاخير والذى يعد حجر الزاوية والعصا التى ستضرب الفساد وتحاصر لوبى المصالح الخاصة وستكون المؤشر الرئيسى للمرحلة القادمة وهى اختيار وتشكيل جناح المحافظ التنفيذى على ارض المحافظة وهى اختيار رؤساء الوحدات المحلية ونواب رؤساء المدن والاحياء وكذلك القائمين بعمل رؤساء مدن لحين شغل الوظيفة بالطرق القانونية .. حيث لدى المحافظة خمسة مراكز ومدن خالية وبها قائم بعمل رئيس مدينة منها اثنين ضمهم لرؤساء مدن ليكون رئيس لمركزين ؟؟؟ ايضا مركز بها نائب رئيس مدينة واحد فقط رغم انه من المفروض انهم ثلاثة نواب .. ايضا رؤساء الوحدات المحلية الذين يحتاج 70 % منهم اعادة تقييم لانهم الخطوة الاولى فى اعادة هيكلة وتحسين اداء المحليات .

مقالات مشابهة

  • «القومي للإعاقة»: التحالف الوطني حريص على التخفيف عن ذوي الهمم
  • محافظ أسيوط: الصحة والتعليم على رأس أولويات خطة التطوير
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للأسر الأولى بالرعاية في قنا
  • الفئات المستفيدة من كارت الخدمات المتكاملة للمعاقين 2024
  • عقب أداء اليمين الدستورية.. وزيرة التضامن الاجتماعي تصل مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • القومي للمرأة يهنئ  مايا مرسي لتقلدها حقيبة وزارة التضامن الاجتماعي
  • 4905 مشاريع تنموية لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية من الأسر الأكثر احتياجا بالفيوم
  • حماية الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أهم الملفات التي تنتظر محافظ القليوبية الجديد
  • هل يتم وقف استيراد سيارات المعاقين؟.. مصدر بـ«التضامن» يكشف الحقيقة
  • مشاريع تنموية لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية من الأسر الأكثر احتياجًا بأسوان