يبدأ غدًا الاثنين، التشغيل التجريبي بالركاب بمحطة القومية ضمن محطات الجزء الثاني من المرحلة الثالثة من الخط الثالث، الممتد من الكيت كات حتى المحطة النهائية عند محور روض الفرج، وتتكون من 3 مستويات الأولى هو مستوى التذاكر ويتكون من صالتين للجمهور كل صالة تحتوي على 4 سلالم كهربائية و2 سلم خرساني، وماكينة «TVM».

تفاصيل مهمة عن المحطة 

في نفس المستوى يوجد مستوى الغرف الفنية وهو المستوى الثاني وهو خاص بالامتداد الكهربائي أسفل الرصيف في المستوى الثالث وهو الرصيف المخصص للركاب للصعود للمترو، بحسب ما كشفه المهندس محمد عبدالغني، مدير المحطة لـ «الوطن»، موضحًا أنه من خلال محطة القومية يمكن التوجه إلى الخط الأول للمترو من خلال المحطة التبادلية جمال عبدالناصر، وتستقل الخط الثاني من خلال محطاته التبادلية العتبة وجامعة القاهرة.

كما يمكن استقلال القطار الكهربائي الخفيف «LRT» من خلال محطة عدلي منصور ومونوريل شرق النيل بمحطة الاستاد ومونوريل غرب النيل بمحطة وادي النيل، وأخيرًا الأتوبيس الترددي على الطريق الدائري الـ «BRT» من محطة الدائري، وبالتالي فإن المحطة تربط بمختلف المحطات التبادلية الأخرى.

أهمية المحطة 

تحقق المحطة السيولة المرورية بالمنطقة، وتم إنشاؤها وفق معايير عالمية من حيث التشطيبات النهائية والتكييف وأنظمة مكافحة الحريق، وتتوفر بها ماكينات TVM للحصول على التذاكر، فضلًا عن وضع بوابة تذاكر مخصصة لعربات الأطفال والحالات الخاصة، واستخدمت المحطة بلاطات برايل وهي بلاطات بارزة على الأرصفة يسترشد بها المكفوفين عن طريق ملامستها بالعصا أو بالأقدام لمعرفة الطريق.

يبلغ طول المحطة، وفق المهندس محمد زكي، من فريق عمل المحطة طول 150 متر، منشأة على 11 عمود بشارع القومية العربية، وتبعد عن محطة مترو البوهي كيلو ونصف وعن محطة الطريق الدائري حوالي 900 متر، فهي تتوسط المسافة بين الطريق الدائري ومحطة البوهي، كما تشتمل على 2 سلم أساسي وأسانير من الشارع إلى منسوب التذاكر و2 أسانسير من منسوب التذاكر إلى منسوب الرصيف.

 تشتمل المحطة على 3 طوابق و2 سلم أساسي من ناحية محطة مترو البوهي ومحطة مترو الطريق الدائري، و2 رصيف، ويبلغ ارتفاعها عن الأرض 30 متر، وتشتمل على 4 سلم كهربائي من الشارع إلى منسوب التذاكر «2 اتجاه محطة الطريق الدائري و2 اتجاه محطة الوهبي»، ومن منسوب التذاكر إلى منسوب الرصيف تشتمل على 8 سلم كهربائي منهم 4 سلالام صعود و4 سلالام هبوط.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محطة مترو القومية المترو الخط الثالث للمترو الخط الثالث الركاب التذاكر الطریق الدائری منسوب التذاکر محطة مترو إلى منسوب من خلال

إقرأ أيضاً:

160 مليون دولار.. توقعات بإيرادات قياسية لفيلم Deadpool & Wolverine

حالة من الترقب يعيشها جمهور السينما الأمريكية حول العالم، بعد ما أصبح فيلم Deadpool & Wolverine جاهز للانطلاق في شباك التذاكر في الصيف، حيث يعتبر من أبرز الأفلام المنتظرة بعد أكثر من عامين على الإعلان عن الجزء الثالث من سلسلة أفلام Deadpool الذي يجمع مجموعة من أبرز شخصيات عالم مارفل السينمائي، «ديدبول» و«ولفرين».

تذهب المؤشرات الأولية لشباك التذاكر إلى أن فيلم Deadpool & Wolverine قادر على تحقيق إيرادات تتراوح من 160 إلى 165 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية في السينمات المحلية بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث من المقرر طرحه في دور العرض حول العالم بحلول 25 يوليو الجاري، وفقا لما نشره موقع «فارايتي».

وحقق الجزء الأول من فيلم Deadpool افتتاحية في شباك التذاكر وصلت لـ 132.4 مليون دولار محليًا في عام 2016، وظهر الجزء الثاني منه في عام 2018 بمبلغ 125.5 مليون دولار، وفي حال نجاح الجزء الثالث من السلسلة من تحقيق 160 مليون دولار سيكون صاحب أعلى افتتاحية إيرادات في عام 2024.

تصل لـ250 مليون دولار.. Deadpool & Wolverine الأعلى إنتاجيا في 2024

ويعتبر الجزء الثالث من سلسلة Deadpool واحدًا من أعلى الإنتاجات لهذا العام في هوليوود، وربما حتى المشروع الأكثر تكلفة لعام 2024، وتقدر ميزانية الإنتاج بـ250 مليون دولار، وهو يحمل توقيع المخرج شون ليفي، وبطولة مجموعة كبيرة من نجوم هوليوود من بينهم رايان رينولدز، هيو جاكمان، ريت ريس، وبول ويرنيك، وزيب ويلز، إيما كورين، ومورينا باكارين، وروب ديلاني، وليزلي أوجامز، وكاران سوني، وماثيو ماكفادين،

مقالات مشابهة

  • نص تحريات المباحث في واقعة القبض على شقيق عصام صاصا
  • 11 مصابا بسبب سلم كهربائي.. وفيديو يرصد ما حدث
  • كامل الوزير يكشف تفاصيل ربط 6 محافظات في الوجه البحري بالقطار السريع
  • عراك واطلاق نار قرب محطة الدويهي.. هذا ما حصل اليوم
  • تشغيل ثلاث محطات لتوزيع الكهرباء بمحافظة ظفار
  • التحذير من «الطرف الثالث» في كأس أوروبا!
  • إنجاز 70% من محطة أبيدوس للطاقة الشمسية بأسوان
  • 160 مليون دولار.. توقعات بإيرادات قياسية لفيلم Deadpool & Wolverine
  • مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر» على رأس أولويات وزارة النقل
  • أزمة الكهرباء تمتد لإيطاليا وتعطل مترو روما