ترفيه، فريق دولي يطور ثمرة سوبر بانانا لانقاذ ملايين الأرواح،طور فريق دولي من العلماء ثمرة موز معدلة وراثيا تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر فريق دولي يطور ثمرة "سوبر بانانا" لانقاذ ملايين الأرواح، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

فريق دولي يطور ثمرة "سوبر بانانا" لانقاذ ملايين الأرواح

طور فريق دولي من العلماء ثمرة موز معدلة وراثيا تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية وخاصة فيتامين أ، وقد أطلق عليه اسم "سوبر بانانا".

سوبر بانانا لإنقاذ الأرواح:

تعاني العديد من البلدان الفقيرة في إفريقيا وجنوب شرق آسيا من نقص ملحوظ في فيتامين أ الأمر الذي أدى إلى إعاقة نمو الأطفال، والتسبب في العمى وإضعاف المقاومة للأمراض المميتة القابلة للعلاج مثل الإسهال والحصبة.

وتقدر منظمة الصحة العالمية أن 190 مليون طفل في سن ما قبل المدرسة في جميع أنحاء العالم يعانون من نقص فيتامين أ وأن سوء التغذية مسؤول عن 6 بالمئة من وفيات الطفولة المبكرة في إفريقيا وحدها. أفادت التقارير أن فريقا من الباحثين من مختبرات البحوث الزراعية الوطنية في الدولة الإفريقية، بالتعاون مع عالم الزراعة الأسترالي جيمس ديل ومؤسسة بيل وميليندا غيتس، قد توصلوا إلى إمكانية إنتاج موز معدل وراثيا يحتوي على جميع العناصر الغذائية اللازمة لمكافحة سوء التغذية.

سوبر بانانا بمثابة مكمل غذائي

وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تغيير الموز بنجاح ليكون بمثابة مكمل غذائي للبشر. وتعتبر أوغندا واحدة من عدة دول إفريقية تكافح سوء التغذية، لكنها قد تكون أيضا مصدرا للعلاج بسبب إنتاجها الكبير للموز.

و "سوبر بانانا"، جاهزة للزراعة، لكن العلماء ما زالوا ينتظرون الموافقات، ولسوء الحظ، قد يكون هذا عقبة كبيرة، بالنظر إلى المعارضة القوية لزراعة الأطعمة المعدلة وراثيا في أوغندا.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عميد معهد التغذية: 29% من الأطفال في سن التعليم يعانون من زيادة الوزن

قالت سحر خيري، عميد معهد التغذية، إن أمراض سوء التغذية تسبب عبئا على الدولة، وأوضحت أن 43% من الأطفال يعانون من أمراض سوء التغذية، مضيفة أن من أكبر المشكلات السمنة التي تزيد بمعدل سنوي.

وأوضحت أن 12% ؜تحت عمر سن 5 سنوات يعانون من السمنة، وفي سن المدرسة يعاني 29% من زيادة الوزن و12%من السمنة، أما البالغين يعاني 27% من زيادة الوزن و36%؜ من السمنة.

السمنة تسبب العديد من المضاعفات التي تصل للوفاة

وأكدت في ورشة عمل لمحرري وزارة الصحة بالتعاون مع اليونسيف، أن السمنة تسبب العديد من المضاعفات التي تصل للوفاة على رأسها ارتفاع دهون الدم بنسبة  19% من المصابين بالسمنة مصابون بمرض السكري.

وأوضحت أن معدل الوفيات بسبب السمنة والأمراض المرتبط بها تصل إلى 19% من إجمالي الوفيات.

مقالات مشابهة

  • أشرف يوسف: محمد يوسف كان يستحق الطرد بعد 10 دقايق في سوبر 94
  • نجم الزمالك السابق: محمد يوسف كان يستحق الطرد بعد 10 دقايق في سوبر 94
  • صاعقتان تنهيان حياة شابين في لحج.. موسم الأمطار يستمر في حصد الأرواح
  • نصف سيدات مصر يعانين من السمنة.. أرقام صادمة عن سوء التغذية في مصر
  • قرقاش: المنطقة تمر بمرحلة خطيرة.. والحل يبدأ بوقف حربي غزة ولبنان
  • «المزارع البحثية».. هنا قطعان ماشية «الخليطة والمحسّنة وراثياً»
  • طوارئ الكلاكلات: وفاة أربعة أطفال بسبب سوء التغذية الحاد
  • عميد معهد التغذية: 29% من الأطفال في سن التعليم يعانون من زيادة الوزن
  • تحذّر أممي من توسع مستويات سوء التغذية الحاد في مناطق سيطرة الحكومة اليمنية
  • الألفي تحذر من أضرار سوء التغذية السليمة للأطفال