موقع 24:
2024-06-30@01:25:19 GMT

هنا شيحة: شكراً 2023 على دروسك القاسية

تاريخ النشر: 31st, December 2023 GMT

هنا شيحة: شكراً 2023 على دروسك القاسية

ودّعت الممثلة المصرية هنا شيحة سنة 2023 برسالة طويلة، نصحت فيها متابعيها وجمهورها لتجاوز الماضي والتعامل مع الحاضر بأمل وتفاؤل، واختتمت رسالتها بالدعاء لأهالي غزة.

وأكدت شيحة في رسالتها أن اليوم هو اللحظة الوحيدة التي نملكها ويجب أن نفكر فيها، وأشارت إلى دروس قاسية تعلمتها في السنة الجارية، مع أمنيات بأن يحل العدل والسلام والأمن والمحبة في السنة المقبلة.

 

وكتبت شيحة عبر حسابها على إنستغرام: "نفقد الكثير من أنفسنا كل يوم، وشيئاً فشيئاً ننظر في المرآة ولا نُدرك إلى أي مدى وصلنا وإلى أي حدٍ تغيرنا، صورتنا الذاتية تختلف عن انعكاسنا، هكذا هي الحياة، علينا أن نفهم أن هذا هو التطور وندعه يؤثر على عقولنا، لأننا إذا تمسكنا بالأمس سنفتقد اليوم".

واختتمت منشورها: "شكراً لك 2023 على الدروس، لقد كانت في غاية القسوة على كل البشرية، وأتمنى أن يحمل عام 2024 المفتاح لمزيد من النمو والوعي والسعادة والنجاح والسلام، ليبارك اللَّه العالم، ويجلب السلام لأشقائنا وشقيقاتنا في غزة".

وأرفقت شيحة في منشورها مجموعة صور مع عائلتها، ووجهت لشقيقاتها رسالة: "أخواتي أنتن توأم روحي؛ حلا ورشا ومايا.. أحبكن يا أخواتي"، بالإضافة إلى رسالة شكر لوالدها: "والداي هما العمود الفقري لي، نادية زيتون؛ أنا لا شيء بدونك. أحمد شيحة؛ أنا كل شيء بسببك.

      View this post on Instagram      

A post shared by Hana Shiha (@hanashiha)

وعرضت لهنا شيحة أخيراً حكاية "ماتيجي نشوف" من مسلسل "55 مشكلة حب"، عن رواية بنفس العنوان للراحل مصطفي محمود ، وأعاد صياغتها المؤلف عمرو محمود ياسين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة حصاد 2023 هنا شيحة

إقرأ أيضاً:

مهرجان كناوة بالصويرة.. الفلسطيني سان لوفان يغني للحرية والسلام والتسامح

في جو من الإبداع الموسيقي العالمي، أضاء فنان الراب الفلسطيني، سان لوفان، أمس الجمعة، سماء المدينة العتيقة للصويرة، حاملا رسائل من أجل الحرية والسلام والتسامح، على منصة مولاي الحسن، وذلك بمناسبة الدورة الـ25 لمهرجان كناوة وموسيقى العالم.

ليلة موسيقية آسرة، حج إليها عدد غفير من جمهور مهرجان الصويرة لاسيما من الشباب والشابات الذين توشحوا بالكوفية الفلسطينية وحملوا علمي فلسطين والمغرب، في موعد مع نجم صاعد في سماء الموسيقى العالمية، الحاملة لقيم التسامح والحب.

مزج فني بين الألحان الشرقية والآر أند بي والهيب هوب، نجح فيه الشاب عبد الحميد، الملقب بسان لوفان، ابن مدينة القدس، الذي أصدر أولى ألبوماته سنة 2007 تحت عنوان « من غزة مع الحب »، ناقلا محبيه والشغوفين بأغانيه في سفر روحي بين الصويرة والقدس، سفيرا لروح التعايش والتسامح.

وانطلقت تذكرة هذه الرحلة، التي غنى معه فيها الشباب الحاضر المتعطش للموسيقى، بأغنيته « على هذه الأرض »، والتي يقول فيها سان لوفون « مننساش شهدانا يا سيدي، على أرض الوطن تلاقيني، حتى لو سدوا الميدان، حتى لو سرقوا العنوان، تراب القدس الغالية، بيت حنينة الطيبة، آه يا بلدي ما ننساك ». كلمات تغني للأرض وللقدس وللعودة.

حالما بالحرية والسلام، يحكي الفنان الشاب عن أحلام وآمال الشباب الفلسطينين، وهو الراغب في التعبير عن المعاناة وتصويرها من خلال صوته وعلى خشبات المسارح والمنصات إلى العالم.

وفي تصريح للصحافة عقب هذا السمر الموسيقي، أعرب سان لوفان، عن شكره لإدارة مهرجان الصويرة على إتاحتها فرصة المشاركة وإمتاع جمهور كناوة وموسيقى العالم.

وأعرب سان لوفان، عن سعادته بتقاسم هذه الأجواء الثقافية والموسيقية مع الجمهور، متطلعا باهتمام إلى المشاركة في دورات أخرى للمهرجان.

وجدير بالذكر أن الدورة الـ 25 لمهرجان كناوة وموسيقى العالم، الذي يضيء سماء مدينة الرياح، تستضيف 400 فنان يحيون ما مجموعه 53 حفلا موسيقيا، ضمن أجندة مواعيد موسيقية متنوعة، تقترح على الجمهور مجموعة واسعة من الإيقاعات الموسيقية النوعية.

مقالات مشابهة

  • مهرجان كناوة بالصويرة.. الفلسطيني سان لوفان يغني للحرية والسلام والتسامح
  • معجبة تطلب الزاواج من كاظم الساهر.. وهذا ردّه
  • بعد تجربة مسار السلام.. حاج جزائري: الدخول والخروج بالمسجد النبوي استغرق 6 دقائق فقط
  • أحمد فايق يعلن تفاصيل «كاستنج» لتجارب الأداء.. ويشكر «المتحدة» لدعمها المواهب
  • الرئيس السيسي: شكرا للشعب المصري على تحمله
  • البيت الأبيض والسلام في أوكرانيا
  • محمود علاء يودع الزمالك وجماهيره برسالة مؤثرة
  • عاجل.. أول تعليق من محمود علاء بعد إعلان رحيله عن الزمالك
  • سوسن بدر تعلن طرح الحلقتين 7 و8 من مسلسل «أم الدنيا 2»
  • تشغيل مدرسة نجع حمادي للتعليم الأساسي الجديدة