نظمت محافظة الجيزة اليوم السبت، عدة ورش ضمن الفعاليات السبع التراثية والفنية عن تراث المحافظات، تحت عنوان تـراث الجيزة، بالتعاون مع محافظة الجيزة ( مكتب نائب المحافظ لشئون تنمية المجتمع وخدمة البيئة) ونخبة من فناني المحافظة.

أخبار متعلقة

تعرف على مواعيد تسليم جبانات الجيزة والتُّربي المسؤول

بدء التسجيل للتحويلات للمدارس الرسمية (عربي/ لغات/لغات متميز) بـ«مدارس الجيزة»

125 محضر ذبح في الشوارع وجمع الجلود بدون ترخيص في الجيزة

٩٦ محضر ذبح مخالف و٣٥ للمخابز خلال حملات لـ«بيطرى الجيزة»

تعرف على شروط تحويلات مدارس الجيزة للمدارس الرسمية (عربي/لغات)

مواعيد امتحانات الدور الثاني بمدارس الجيزة لـ«ابتدائي وإعدادي وثانوي»

تضم الفعالية مجموعة من الورش المختلفة التي تحتفي بتـراث الجيـزة المادي واللامادي منها ،(ورشة حية تفاعلية عن حرفة تصميم الأزياء التراثية التي تشتهر بها محافظة الجيزة وأخرى عن صناعة منتجات مختلفة من نبات الحلفا التي تشتهر الجيزة بزراعته وإعادة إستخدامه في تشكيل منتجات صديقة للبيئة، بالإضافة إلى ورشة حرفة السجاد اليدوي.

ويتخلل الفعاليات عرض حي للقطع الفنية المنفذة من الزجاج اليدوي والمشغولات النحاسية، نماذج من الأزياء التقليدية للمحافظة، ومعرض للصور الفوتوغرافية لمشاهد من الأحياء والعادات ومظاهر من التراث المادي بالمحافظة.

وتختتم الفعاليات بعرض حي لفرقة فنية للفنون الشعبية مع عرض فيلم وثائقي عن محافظة الجيزة وماتحتفي به من آثار ومعالم سياحية.

معرض تراث الجيزة ورش التراث تراث الجيزة نبات الحلفا سجاد الجيزة زجاج يدوى مشغولات تحاسية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين محافظة الجیزة

إقرأ أيضاً:

التحقيقات بواقعة ضبط عصابة الأجانب: سقطوا أثناء بيعهم مشغولات ذهبية مسروقة

كشفت تحقيقات النيابة العامة فى واقعة ضبط 6 أشخاص بتهمة سرقة مشغولات ذهبية وفضية وعملات أجنبية، أن 5 من المتهمين يحملون جنسية إحد الدول العربية، اتفقوا مع المتهم المصرى فيما بينهم على تكوين تشيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة المساكن والشقق السكنية، متخذين من دائرة قسم شرطة مصر القديمة مكانا لهم لمزاولة نشاطهم الأثم، بقصد تحقيق ارباح غير مشروعة.

وأضافت التحقيقات، أن المتهمين قاموا برصد ومراقبة أحد التجار بالمنطقة، وما أن تأكدوا من عدم وجوده فى شقته، قاموا بالتسلل إليها، ودلفوا بداخلها عن طريق كسر الباب، وأستولوا على جميع المتعلقات التى بداخلها، حيث أستولوا على " كمية من المشغولات الذهبية والفضية – مبالغ مالية عملات "أجنبية ومحلية" – 33 ساعة مختلفة الأنواع – مجموعة من الأجهزة الإلكترونية والكهربائية".

كانت تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط تشكيل عصابى مكون من 6 أشخاص "5 منهم يحملون "جنسية إحدى الدول" تخصص نشاطه الإجرامى فى ارتكاب جرائم سرقة المساكن، وعُثر بحوزتهم على (كمية من المشغولات الذهبية والفضية – مبالغ مالية عملات "أجنبية ومحلية" – 33 ساعة مختلفة الأنواع – مجموعة من الأجهزة الإلكترونية والكهربائية - الأدوات المستخدمة فى ارتكاب وقائع السرقة)، واعترفوا بارتكابهم واقعتى سرقة، وأرشدوا عن كل المسروقات المستولى عليها لدى عميلهما "سيئا النية" (صاحب محل مصوغات، بائع بالمحل) تم ضبطهما، وباستدعاء المجنى عليهما تعرفا على المسروقات المستولى عليها واتهموهم بالسرقة.







مقالات مشابهة

  • موعد أقصاه نهاية الأسبوع.. تحذير عاجل من الجيزة للمواطنين بشأن مخالفات البناء
  • محافظة الجيزة تهيب بالمواطنين استكمال إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • الجيزة تطالب المتقدمين للتصالح في مخالفات البناء باستكمال باقي الإجراءات
  • محافظة الجيزة تناشد المواطنين بسرعة استكمال إجراءت التصالح
  • محافظة الجيزة: استمرار أعمال تطوير طريق طراد النيل بمركز أوسيم
  • أماكن منافذ حياة كريمة لبيع اللحوم المخفضة في الجيزة
  • محافظة الجيزة: ضبط 27 طن لحوم ودواجن وكبدة فاسدة خلال سبتمبر
  • محافظة الجيزة: رفع ٦٠٠ حالة إشغال للمقاهي والكافيهات والباعة الجائلين بمنطقة الطوابق فيصل وكعبيش
  • التحقيقات بواقعة ضبط عصابة الأجانب: سقطوا أثناء بيعهم مشغولات ذهبية مسروقة
  • هل زودت السعودية طائرات الاحتلال التي ضربت الحديدة بالوقود؟