بوابة الفجر:
2024-06-30@01:23:20 GMT

مايان السيد تنضم لمسلسل " عتبات البهجة "

تاريخ النشر: 31st, December 2023 GMT

انضمت الفنانة مايان السيد لمسلسل "عتبات البهجة " مع الفنان القدير يحيى الفخراني، والمسلسل مأخوذ عن رواية للكاتب إبراهيم عبد المجيد، والعمل مكون من 15 حلقة، سيناريو وحوار مدحت العدل على السيناريو، إخراج مجدى أبو عميرة. ومن المقرر عرض العمل في رمضان المقبل.

نجوم مسلسل عتبات البهجة 

 

مسلسل عتبات البهجة بطولة يحيى الفخراني، جومانا مراد، ومن تأليف مدحت العدل ومأخوذ عن رواية لـ إبراهيم عبدالمجي، ومن إخراج مجدي أبو عميرة وإنتاج جمال العدل، والعمل مكون من 15 حلقة.

أحداث عتبات البهجة 

 

يذكر أن مسلسل "عتبات البهجة" كان مشروع سينمائي ولم يكتمل وسبق وتعاقد المخرج عمر عبد العزيز على تقديم هذه الرواية لتكون فيلم سينمائي بعنوان "قرفة بالجنزبيل" خلال بطولة مشتركة تجمع يحيى الفخراني والفنان الراحل فاروق الفيشاوي.

 

 وكانت تلك الفكرة مطروحة منذ عام 2009، ولكن تأجل تنفيذها أكثر من مرة حتى بدأ المخرج عمر عبد العزيز العمل عليها مرة أخرى وتولت المخرجة هالة خليل كتابة السيناريو والحوار للفيلم، ولكن تدهور الحالة الصحية للفنان فاروق الفيشاوي مما أدى إلى تأجيل هذا العمل. 

 

وكانت تدور الأحداث حول رجل يعاني من الوحدة بعد وفاة زوجته ويتخبط في الحياة باحثا عن معنى البهجة، وخلال بحثه تستعرض الأحداث مجموعة مختلفة من فئات المجتمع المصري.

 

آخر أعمال مايان السيد 

 

وعرض مؤخرًا للفنانة مايان السيد  في الموسم الرمضاني الماضي 2023، مسلسل حمد لله على السلامة، بطولة  يسرا، محمد ثروت، شيماء سيف، آدم الشرقاوي، محمد محمود، عنبة، من تأليف محمد ذو الفقار، وإخراج عمرو صلاح، وجسدت به شخصية ابنة يسرا.

 

أيضًا شاركت مايان السيد في مسلسل جت سليمة، الذي عرض في رمضان 2023، بطولة دنيا سمير غانم، محمد سلام، خالد الصاوي، والعديد من ضيوف الشرف منهم رحاب الجمل، هالة فاخر، أحمد فهمي، أشرف عبدالباقي، محمد ثروت، من تأليف كريم يوسف وسام جمال وأشرف نصر وندى عز، وإخراج إسلام خيري، وإنتاج محمد أحمد السبكي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مايان السيد عتبات البهجة رمضان 2024 جت سليمة عتبات البهجة مایان السید

إقرأ أيضاً:

إسبانيا تنضم رسميا لمواجهي الاحتلال في محكمة العدل الدولية

إسبانيا: هذا التدخل يستند إلى اتفاقية الأمم المتحدة لمنع ومعاقبة جريمة الإبادة الجماعية لعام 1948

أعلنت وزارة الخارجية الإسبانية ومحكمة العدل الدولية، أمس الجمعة، أن إسبانيا تقدمت بطلب رسمي للانضمام إلى القضية التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية بشأن "الإبادة الجماعية".

اقرأ أيضاً : 267 يوما من العدوان على غزة.. استهداف للمدنيين وسقوط امام كمائن المقاومة

وأوضحت وزارة الخارجية الإسبانية أن هذا التدخل يستند إلى اتفاقية الأمم المتحدة لمنع ومعاقبة جريمة الإبادة الجماعية لعام 1948، مشيرة إلى المادة 63 من نظام المحكمة.

وأشارت الوزارة إلى أن كولومبيا والمكسيك وفلسطين قد تدخلت بالفعل في القضية، بينما تنوي أيرلندا وبلجيكا وتشيلي المشاركة أيضاً.

وأكدت إسبانيا أن هدفها من هذه الخطوة هو المساهمة في استعادة السلام في غزة والشرق الأوسط، وإنهاء الحرب وتعزيز حل الدولتين لضمان التعايش السلمي بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

في 29 ديسمبر 2023، رفعت جنوب أفريقيا دعوى ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية لانتهاكها اتفاقية منع الإبادة الجماعية لعام 1948.

ومنذ ذلك الحين، طلبت عدة دول الانضمام إلى القضية، بما في ذلك فلسطين وتركيا وليبيا ونيكاراغوا وكولومبيا والمكسيك.

اقرأ أيضاً : نحو 38 ألف شهيد في غزة منذ السابع من أكتوبر

في 28 مايو، اعترفت كل من إسبانيا والنرويج وأيرلندا رسمياً بدولة فلسطين وأقامت علاقات دبلوماسية كاملة معها. وقبل إصدار الحكومة الإسبانية مرسوم الاعتراف الرسمي بدولة فلسطين، قال رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز إن الاعتراف "مسألة عدالة تاريخية".

حتى يوم الجمعة، تسببت الحرب الإسرائيلية على غزة في سقوط أكثر من 124 ألف شهيد وجريح، معظمهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى وجود أكثر من 10 آلاف مفقود، ودمار كبير ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل إسرائيل عملياتها العسكرية رغم صدور قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقف الحرب الفوري، وأوامر محكمة العدل الدولية بوقف اجتياح مدينة رفح وتحسين الوضع الإنساني في القطاع.

مقالات مشابهة

  • برفقة إبنه.. حمد رجب يفاجئ جمهوره بأحدث ظهور له
  • تشيلي تنضم لدعوى جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية ضد الاحتلال
  • إسبانيا تنضم رسميا لمواجهي الاحتلال في محكمة العدل الدولية
  • حقيقة بدء تحضيرات الجزء الثاني من مسلسل "الغرفة 207"
  • تعرف على أحدث المنضمين لمسلسل " تيتا زوزو"
  • برفقة أصدقائها.. شاهد أحدث ظهور لعلا رشدي
  • محمد رجب يفاجئ جمهوره بأحدث ظهور لإبنه
  • إسلام إبراهيم ينصم لمسلسل "تيتا زوزو"
  • إسلام إبراهيم ينضم لمسلسل "تيتا زوزو" مع إسعاد يونس
  • إسلام إبراهيم ينضم لمسلسل "تيتا زوزو"