عَقَدَ مركز التدريب القضائي برئاسة المستشار أيمن نبيل ــ نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، اليوم الأحد، ورشة عمل بنظام التدريب عن بُعد تحت عنوان" إشكالية تحقيق الدليل الرقمي" والمخصصة لـ مديري النيابات ومسؤولي الاتصال بالمكاتب الفنية على مستوى الجمهورية.

ووجه المستشار حافظ عباس ــ رئيس الهيئة، كلمة للمستشارين المشاركين في ورشة العمل، أَكَّدَ فيها على حرصه الشديد على مَدّ مديري النيابات ومسئولي الاتصال برؤية شاملة ومفصلة حول الجرائم الرقمية، وكيفية تحقيقها، من أجل تحقيق العدالة المرجوة في هذه النوعية من الجرائم الشائكة والتى أصبحت إحدى سمات العصر الرقمى الحديث، وحتى لا يفلت مرتكبوها من العقاب بسبب إشكاليات الإثبات في مثل هذا النوع من الجرائم.

واستهلت الورشة بمحاضرة حول "الأدلة الجنائية الرقمية"، تفضل بإلقائها المهندس محمد الحارثي ــ استشاري تكنولوجيا المعلومات، وتلتها محاضرة حول "التعليمات المنظمة لعمل وحدة قضايا الجرائم الرقمية"، تفضل بإلقائها المستشار الدكتور تامر الشحات ــ نائب رئيس الهيئة ــ مدير وحدة قضايا الجرائم الرقمية، واختتمت ورشة العمل بمحاضرة "الجوانب القانونية والعلمية في الجرائم الإلكترونية"، تفضل بإلقائها المستشار الدكتور رشدي محمد علي ــ نائب رئيس الهيئة بإدارة التفتيش القضائي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ورشة عمل النيابة الإدارية إدارة التفتيش القضائي أيمن نبيل

إقرأ أيضاً:

من هو المستشار عبد الراضي أحمد صديق رئيس النيابة الإدارية الجديد؟

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، القرار الجمهوري رقم 254 لسنة 2024، بتعيين المستشار عبد الراضي أحمد صديق سليمان، رئيسًا لهيئة النيابة الإدارية اعتبارا من يوم 1 يوليو الجاري.

ولد المستشار عبد الراضي أحمد صديق سليمان، بقرية الفراسية مركز ساقلتة بمحافظة سوهاج بصعيد مصر في 30 أبريل 1955، وتخرج في كلية الحقوق جامعة القاهرة عام 1977.

مناصب تقلدها في النيابة الإدارية

عين مساعدًا للنيابة الإدارية عام 1978، وتدرج بالوظائف القضائية حتى عين نائبًا لرئيس هيئة النيابة الإدارية، وقد عمل بجميع الأقسام القضائية التي تتكون منها النيابة الإدارية سواء المختصة بالتحقيقات القضائية، أو الادعاء التأديبي وسلطة الاتهام أو اللجان القضائية المختصة بتوقيع العقوبات.

كما انتدب بناءً على ترشيح من وزارة العدل، لتدريس مادة القانون بالمعهد الفني العالي للدراسات التجارية.

مدير نيابات 

كما شغل العديد من المناصب القضائية القيادية كمدير للنيابات الإدارية بالعديد من المحافظات، ثم مديرًا لإدارة الدعوى التأديبية بمحافظة قنا، ثم مديرًا للمكتب الفني للنيابات بمحافظة سوهاج، ثم مديرًا لإدارة الدعوى التأديبية بمحافظة سوهاج.

مقالات مشابهة

  • ملفات ساخنة على طاولة رئيس هيئة النيابة الإدارية الجديد
  • من هو المستشار عبد الراضي صديق رئيس النيابة الإدارية الجديد؟
  • المستشار عبد الراضي صديق رئيس هيئة النيابة الإدارية الجديد في سطور
  • مَن هو المستشار عبد الراضي صديق رئيس هيئة النيابة الإدارية الجديد؟
  • من هو المستشار عبد الراضي أحمد صديق رئيس النيابة الإدارية الجديد؟
  • قضايا الدولة تهنئ المستسار عبد الراضي أحمد بتعيينه رئيسا لهيئة النيابة الإدارية
  • قضايا الدولة تهنئ المستشار عبد الراضي أحمد لتعيينه رئيسا للنيابة الإدارية
  • قرار جمهوري بتعيين المستشار عبد الراضي أحمد صديق رئيسًا لهيئة النيابة الإدارية
  • تأكيدًا لما نشرته "الفجر".. السيسي يصدر قرارا بتعيين رئيس النيابة الإدارية الجديد
  • أنباء عن تعيين المستشار عبدالراضي صديق رئيسًا لهيئة النيابة الإدارية