أعلنت الدنمارك عزمها إرسال فرقاطة إلى المنطقة، بعد أن تعرضت سفينة شحن دنماركية في البحر الأحمر لهجوم بصاروخ باليستي.

وفي تصريح لوزير الخارجية الدنماركي، لارس لوكه راسموسن، عبر منصة "إكس"، أشار إلى أن الهجوم على سفينة ميرسك كان غير مبرر وأمر غير مقبول على الإطلاق.

ورأى راسموسن أن هذا الهجوم يكشف عن الوضع الخطير في البحر الأحمر، مما سيدفع الدنمارك للنظر في إرسال فرقاطة لتقديم المساعدة في "درء هجمات مماثلة".



يأتي هذا في سياق قرار الحكومة الدنماركية يوم 29 كانون الأول/ ديسمبر، المشاركة بفرقاطة ضمن عملية "حارس الازدهار" لمواجهة التحديات في البحر الأحمر وخليج عدن.

وشدد راسموسن أن الهجمات الحوثية على السفن، يهدد النقل التجاري والأمان البحري والتجارة الدولية عموما.


من جانب آخر، أعلنت القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية أن سفينة الحاويات ميرسك هانغتشو تعرضت لصاروخ جنوب البحر الأحمر، ولكنها لا تزال قابلة للإبحار.

وقد طلبت السفينة المساعدة، واستجابت لها المدمرة "يو. إس. إس. غرافيلي" على استغاثة السفينة التي تصدت بدورها لصاروخين باليستيين، أطلقا من مناطق سيطرة جماعة الحوثي في اليمن دون وقوع إصابات، بحسب البيان.

وعقب شهرين من استهداف الحوثيين للسفن، شكلت الولايات المتحدة قوة "حارس الازدهار" لمواجهة التحديات البحرية، بمشاركة 10 دول، بينها الدنمارك ودولة عربية واحدة، البحرين.

يتزامن هذا الوضع مع استمرار الحوثيين في استهداف سفن شحن، ترتبط بتل أبيب وتنقل بضائع من وإلى دولة الاحتلال.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الدنمارك اليمن الحوثيين حارس الازدهار اليمن الحوثيين الدنمارك البحر الاحمر حارس الازدهار المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

حرس الحدود بمكة المكرمة ينقذ 5 مواطنين تعطل قاربهم في عرض البحر

أعلنت فرق البحث والإنقاذ بحرس الحدود في قطاع الليث بمنطقة مكة المكرمة، إنقاذ  (5) مواطنين تعطل قاربهم في عرض البحر.

وأشار حرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة إلى نقل المواطنين إلى مركز المجيرمة بمشاركة طيران الأمن، نظرًا لتقلب الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج أثناء الإبحار، وتقديم المساعدة لهم، وحالتهم الصحية مستقرة.

وأهاب حرس الحدود  بالاتصال بالرقمين (911) في منطقتي مكة المكرمة والشرقية، و(994) في بقية مناطق المملكة لطلب المساعدة في الحالات الطارئة.

مقالات مشابهة

  • أول تأكيد رسمي على استهداف سفينة مرتبطة بـ”إسرائيل” في البحر الأبيض المتوسط
  • المهمة البحرية الأوروبية تعلن تدمير طائرتين مسيرتين في خليج عدن
  • فرقاطة يونانية تشتبك مع أربع طائرات حوثية مسيرة في البحر الأحمر
  • إنقاذ 5 مواطنين تعطل قاربهم في عرض البحر
  • جماعة الحوثي تعلن عن غارة أمريكية بريطانية تستهدف جزيرة كمران بالحديدة
  • حرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة ينقذ 5 مواطنين تعطل قاربهم في عرض البحر
  • تعطل قاربهم في عرض البحر.. حرس الحدود بـ”الليث” ينقذ 5 مواطنين
  • حرس الحدود بمكة المكرمة ينقذ 5 مواطنين تعطل قاربهم في عرض البحر
  • التكتيكات اليمنية تُحرج الأسلحة الغربية وتُخرجها عن الخدمة تخوف أمريكي – بريطاني من إرسال حاملات الطائرات للبحر الأحمر
  • منظمة بحرية دولية توجه دعوة لدرء التسرب في سفينة شحن هاجمها الحوثيين في البحر الأحمر