بوابة الوفد:
2024-10-05@05:55:50 GMT

القبض على 14 متهما كونوا تشكيلات عصابية خلال يوم

تاريخ النشر: 31st, December 2023 GMT

شنت أجهزة وزارة الداخلية، بمختلف مديريات الأمن حملاتمكبرة على مختلف المحافظات؛ لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وتجار المخدرات  وإحكام السيطرة الأمنية وحماية المواطنين.


وأسفرت الحملات خلال 24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:- فى مجال ضبط التشكيلات العصابية: ضبط  3 تشكيلات عصابية ضموا (14) متهم ارتكبوا (23) حادث متنوع .

 

وفي سياق منفصل  كشفت الأجهزة الأمنية تفاصيل ما تم نشره عبر إحدى الصفحات على موقع "فيس بوك" ، متضمناً تعليق بشأن شكوى لأحد الأشخاص، تضرر خلالها من سرقة دراجة نارية ملك نجله بالإسكندرية.

بالفحص تبين أنه تبلغ للأجهزة الأمنية بالإسكندرية من ( نجل الشاكى "طالب") باكتشافه سرقة دراجته النارية حال تواجده أمام إحدى الكليات بمنطقة سموحة بالإسكندرية.

 

وتم تحديد وضبط مرتكب الواقعة (عاطل – له معلومات جنائية – مقيم بدائرة قسم شرطة أول العامرية)، وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة وأرشد عن الدراجة النارية المستولى عليها. تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وتولت النيابة العامة التحقيق.

ومن جهة أخرى أصدرت محكمة جنايات شمال القاهرة، اليوم الأحد، قرارا بحبس 6 عاطلين بالسجن المشدد 10 سنوات لاتهامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص فى سرقة المواطنين بالإكراه بالبساتين.

 

كما قضت المحكمة بانقضاء الدعوى الجنائية لأحد المتهمين لوفاته، وأمرت المحكمة بمصادرة الأسلحة النارية والبيضاء ومحدث الصوت والذخائر المضبوطة وألزمتهم بالمصاريف الجنائية.

 

وكشف أمر الإحالة أن المتهمين انتحلوا صفة رجال شرطة من أجل إيهام ضحاياهم بتغيير العملة ويقومون بسرقة المبالغ المالية المملوكة للمجني عليهما بطريق الإكراه الواقع عليهما بالطريق العام بأن أشهروا في وجههم أسلحة نارية وبيضاء.

 

وتبين من التحقيقات أن المتهمين وهم "محمد رجب، 31 سنة، عامل، وشقيقه مصطفى، 24 سنة، عامل، أيمن بكر، 34 سنة، عامل، ياسر حسن، 48 سنة، عامل، علي رضوان، 57 سنة، عامل، أحمد عبد المعطي، 35 سنة، عامل بدائرة قسم شرطة البساتين، باختطاف وآخرين مجهولين المجني عليهما أبو بكر أحمد، ومحمد صلاح بأن استدرجوهما بحيلة انطلت عليهما وهي تغيير العملة قاصدين من ذلك إقصائهم بمنأي عن أعين ذويهم.

 

ووجهت النيابة للمتهمين تهمة تهديد المجني عليهم بأسلحة بيضاء ونارية وسرقتهم كرهًا عنهم باستخدام سيارة تم ضبطها بحوزتهم.

 

تم حبس المتهمين إلى تمت إحالتهم إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اجهزة وزارة الداخلية أعمال البلطجة الخارجين على القانون القبض على 14 متهما تشكيلات عصابية

إقرأ أيضاً:

عدن.. الإعلان عن ضبط 616 جريمة وحادث خلال 3 أشهر

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية، ضبط (616) جريمة وحادثة غير جنائية بالعاصمة المؤقتة عدن خلال أشهر (يوليو أغسطس سبتمبر) من العام الجاري 2024م، من إجمالي الجرائم والحوادث المسجلة البالغ عددها 734 قضية أمنية منها 655 جريمة و79 حادثة غير جنائية.

 

وبحسب بيان لشرطة العاصمة المؤقتة عدن، فقد ضبطت خلال الفترة نفسها 763 متهماً من اجمالي المتهمين البالغ عددهم 947 متهماً من ضمنهم 33 حدثا وطفل، فيما لازالت إجراءات التحري والملاحقة للفارين من وجه العدالة والبالغ عددهم 127 متهما.

 

وأشار البيان، الى ان عدد المجني عليهم في تلك الجرائم، بلغ 829 شخصاً في عدادهم 81 شخصاً قضوا في تلك الجرائم والحوادث منهم 76 ذكور و 5 من الإناث، وأصيب 173 آخرين منهم 132 من الذكور و41 من الإناث، وكان من بين الضحايا لتلك الجرائم 30 طفلا.

 

ولفتت أجهزة الشرطة بالعاصمة المؤقتة عدن، إلى أن القضايا والبلاغات توزعت بين 655 جريمة جنائية و79 حادثة غير جنائية، ضبطت 537 جريمة مع الحوادث غير الجنائية، فيما 55 جريمة غير مضبوط المتهمين فيها، و63 جريمة مازالت مجهولة وغير مضبوطة.

 

وقالت "خلال الفصل الثالث أحالت 608 بلاغا إلى النيابة العامة، فيما لا تزال إجراءات البحث والتحقيق مستمرة في 81 بلاغا، و45 جريمة وقضية أمنية مازالت قيد التحري والمتابعة".  


مقالات مشابهة

  • اعترافات لصوص الدراجات النارية بالغربية: نفذنا 6 جرائم بأسلوب قص الضفيرة
  • عدن.. الإعلان عن ضبط 616 جريمة وحادث خلال 3 أشهر
  • سقوط تشكيل عصابي بتهمة سرقة الدراجات النارية بالغربية
  • ضبط 10 تشكيلات عصابية ارتكبوا 38 جريمة
  • الأمن يوقع 3 تشكيلات عصابية احترفوا تجارة المخدرات
  • القبض على عامل سرق ورشة ذهب بالجمالية
  • اعترافات لصوص الهواتف بالإسكندرية: نفذنا 27 واقعة سرقة بأسلوب النشل
  • الأمن في إب وتعز والضالع: الشرطة تستعيد المسروقات وتقبض على المتهمين
  • سقوط عصابة سرقة الدراجات النارية بالمنيا
  • القبض على عصابة سرقة الدراجات النارية في المنيا