نظمت محافظة الجيزة قافلة طبية شاملة، لتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج بالمجان لأهالي قرية بهرمس بمركز ومدينة منشأة القناطر بمقر مدرسة درويش الوراقي.

الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين

وأشار اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، في تصريحات صحفية، إلى أن القافلة الطبية تأتي ضمن سعي المحافظة نحو تقديم أوجه الرعاية الصحية اللازمة والعمل على الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وخاصة بالمراكز والقرى والمناطق التي بحاجة إلى تدعيم الخدمات الطبية، وذلك من خلال إطلاق العديد من المبادرات الصحية وإتاحة العلاج بالمجان بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والجهات المعنية.

واطلع محافظ الجيزة على نتائج القافلة الطبية التي تمت على مدار يوم، وتمكنت من توقيع الكشف الطبي على 1435 حالة وصرف العلاج لهم بالمجان، وذلك في تخصصات العظام والجلدية والباطنة والأسنان والأطفال، وإجراء تحاليل هيموجلوبين وسكر، بالإضافة إلى أنه تم عقد ندوات توعوية لمواطني قرية بهرمس بمركز ومدينة منشأة القناطر والقرى المجاورة لها، بالإضافة إلى توزيع شنط النظافة الشخصية.

تذليل العقبات أمام تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين

وأكد محافظ الجيزة تنظيم العديد من القوافل العلاجية الشاملة خلال العام الجديد بالعديد من القرى والوحدات المحلية، مؤكدا تقديمه كل سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين بمختلف القطاعات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخدمات الطبية العلاج محافظ الجيزة الخدمات الصحية المجتمع المدني الكشف الطبي المقدمة للمواطنین محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

ضمن مبادرة «بداية».. الكشف الطبي علي 159 حالة فى قافلة طبية لجامعة بنها

نظمت جامعة بنها قافلة طبية بمركز شباب كفر مناقر بمركز بنها وذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان" وذلك بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية.

جاء ذلك برعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبتنسيق وتنظيم رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبالتعاون مع الدكتور وليد الفرماوى مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية.

وتمت القافلة بإشراف الدكتور محمد الأشهب عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة مستشفيات بنها الجامعية، والدكتورة نرمين عدلي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية.

وشارك في القافلة أطباء في تخصصات الباطنة العامة، والأطفال، والعظام، وتم الكشف علي 159حالة تنوعت ما بين 45 حالة باطنة، و46 حالة أطفال، و68 حالة عظام، وصرف العلاج مجانا، كما تم تحويل بعض الحالات للمستشفى الجامعي لعمل الإشاعات اللازمة وإجراء العمليات الجراحية.

مقالات مشابهة

  • «قنديل»: ورشة عمل لتحسين الأداء وجودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين
  • الكشف على أكثر من 2000 مريض في قافلة طبية بالشرقية
  • قافلة طبية في قرية الشيخ حسن بالمنيا ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • ضمن مبادرة «بداية».. الكشف الطبي علي 159 حالة فى قافلة طبية لجامعة بنها
  • بالمجان.. توقيع الكشف الطبى على 1276 مواطناً خلال قافلة بالمنيا
  • الكشف على 159 حالة في قافلة طبية لجامعة بنها بكفر مناقر
  • محافظ المنيا: توقيع الكشف الطبي على 1276 حالة وعقد ندوات توعوية لـ183 مواطنا
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد المعمل المشترك لمتابعة جودة الخدمات المقدمة للمواطنين
  • خدمات طبية تقدم للمرأة بالمجان ضمن حملة «100 يوم صحة»
  • الرئيس السيسي يؤكد ضرورة تطوير منظومة القضاء وتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين