أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الأحد، أنها استهدفت طائرة إسرائيلية أباتشي بصاروخ في حي الزيتون بمدينة غزة.

ووفقا لوكالة الصحافة الفلسطينية "صفا"، استهدفت كتائب القسام وكتائب المجاهدين طائرة أباتشي صهيونية جنوب حي الزيتون بمدينة غزة بصاروخ "سام 7".

وأفادت كتائب القسام أن مجاهديها تمكنوا من دك تجمعين لآليات وجنود الاحتلال بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة بقذائف الهاون.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقتل جنديين إسرائيليين في معارك مع مقاتلي حركة حماس وسط وشمال قطاع غزة.

وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي قد قال إن عدد قتلى الجيش الإسرائيلي منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر الماضي بلغ 504 حتى يوم أمس السبت.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن الجيش القول إن 167 من هؤلاء القتلى سقطوا في العملية البرية بالقطاع، سقط 9 منهم في الهجمات التي تشنها جماعة حزب الله وفصائل فلسطينية من جنوب لبنان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل آفيخاي آدرعي الاحتلال الإسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الجناح العسكري لحركة حماس الصحافة الفلسطينية العملية البرية المتحدث باسم جيش الاحتلال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي جنوب لبنان جنود الاحتلال جيش الاحتلال جيش الاحتلال الإسرائيلي جيش الاحتلال الإسرائيلي حركة حماس حي الزيتون بمدينة غزة حي الزيتون حزب الله غزة قطاع غزة كتائب القسام کتائب القسام

إقرأ أيضاً:

كتائب القسام تنعى القيادي في حزب الله علي كركي

الثورة نت/..
نعت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، القيادي بالمقاومة الإسلامية في لبنان، علي كركي “الحاج أبو الفضل”.

وقالت كتائب القسام في بيان النعي، مساء اليوم الأحد، إن “أبو الفضل” ارتقى شهيداً على طريق القدس. مُشيدة بـ “الدور المحوري” له في إسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته.

وأوضحت: “قاد الشهيد كركي جبهة الجنوب اللبناني بكافة محاورها وتشكيلاتها ضمن جبهة إسناد المقاومة الإسلامية اللبنانية لغزة خلال معركة طوفان الأقصى”.

ونوهت القسام إلى أن للشهيد، الحاج أبو الفضل، “إسهامات كبيرة في بناء جبهة المقاومة ضد الاحتلال الصهيوني على مدار سنوات طويلة”.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 41 فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة
  • كتائب القسام تنعى القيادي في حزب الله علي كركي
  • قوات صنعاء تستهدف مطار بن غوريون في “تل أبيب” بصاروخ باليستي أثناء وصول نتنياهو
  • الاحتلال الإسرائيلي ينشر تفاصيل عملية اغتيال حسن نصر الله
  • شهداء ومصابون في استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي بلدة الخضر جنوب بعلبك
  • الاحتلال يعلن استدعاء 3 كتائب قوات احتياط لتعزيز القيادة المركزية
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يستدعي 3 كتائب احتياط لتنفيذ مهام في الضفة
  • «الخارجية السورية» تُدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي مربعا سكنيا جنوب بيروت
  • كتائب القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين جنوب قطاع غزة
  • القوات المسلحة اليمنية تكشف تفاصيل استهداف تل أبيب بصاروخ ومسيرة .. عاجل