التقى حسن شحاتة وزير العمل صباح، اليوم الأحد، بديوان عام "الوزارة" ، المُلحقين العماليين الجدد، وعددهم 13 مُلحق عُمالي، والمُقرر إستلام عملهم خلال أيام بسفارات جمهورية مصر العربية في 9 مكاتب تمثيل عمالي في 8 بلدان عربية وأوروبية، هي: السعودية "جدة والرياض"،والأردن، والإمارات،والكويت،والعراق، وقطر، ولبنان، وإيطاليا، ستقوم بمهام حماية ورعاية ما يقرب من 5 ملايين عامل مصري في نطاق عمل تلك "المكاتب"، وذلك بعد أن انتهت المُدة القانونية للملحقين العماليين الحاليين.

 

وزير العمل يلتقي اللجنة التوجيهية لمشروع "مهني 2030" وزير التعليم العالي: البرامج الدراسية في الجامعات مرتبطة بسوق العمل

أكد "الوزير" أن الدولة المصرية تُولي اهتمامًا كبيرًا لرعاية وحماية العمالة المصرية بالخارج،وذلك ضمن ثقافة "الجمهورية الجديدة" التي يُرسي قواعدها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، منوهًا إلى أهمية التعاون والتنسيق بين جهات الدولة فى الداخل والخارج من أجل تقديم أفضل الخدمات للعمالة المصرية قبل وبعد سفرها.

وزير العمل يلتقي المُلحقين العُماليين الجُدد

أوضح أن " الوزارة" بصدد اطلاق دليل إجراءات للمُلحقين العُماليين بالسفارات المصرية، يوضح البنود الأساسية لعملهم، ضمن البعثات المصرية فى دول العمل. واستمع "الوزير" إلى الملحقين الجدد بشأن رؤيتهم في مجال عملهم الجديد، بتكثيف الجهود من أجل المزيد من الرعاية والحماية أعمالنا في الخارج. 

وزير العمل يلتقي المُلحقين العُماليين الجُدد

حضر اللقاء من قيادات "الوزارة" : اللواء أسامه فرج مستشار الوزارة للتخطيط الإستراتيجي، وإيهاب عبد العاطي المستشار القانوني للوزارة ، ومنال عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، ورشا عبد الباسط رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية ومتابعة شئون العمالة الوطنية بالخارج، وشيماء محمود مدير عام المكتب الفني، ود.مظهر بسيوني مدير عام الإدارة العامة لمكاتب التمثيل العمالي.
 

وزير العمل يلتقي المُلحقين العُماليين الجُدد

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير العمل حسن شحاته الرئيس عبدالفتاح السيسي السفارات المصرية

إقرأ أيضاً:

«الهجرة»: نعمل ليلا ونهارا لتلبية احتياجات وطلبات المصريين في الخارج

أعربت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن شكرها للفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، لاستجابته لتوفير خطوط طيران مباشرة بين القاهرة ومارسيليا، حيث كانت أحد مطالب المصريين بالخارج، خلال زيارة الوزيرة إلى فرنسا في نوفمبر من العام الماضي، ولقائها مع الجالية المصرية هناك ضمن مبادرة «ساعة مع الوزيرة» عبر الفيديوكونفرانس.

التنسيق مع وزارة الطيران المدني

وأوضحت وزيرة الهجرة، أنّه فور عودتها من زيارتها إلى فرنسا، جرى التنسيق مع وزارة الطيران المدني لتلبية احتياجات المصريين في فرنسا لتدشين خط الطيران المباشر من القاهرة إلى مارسيليا، مؤكدة حرص مؤسسات الدولة المصرية على التنسيق المستمر والفعال لخدمة المصريين بالخارج والداخل وتكامل الجهود، ضمن استراتيجية وطنية تستهدف تناغم العمل لراحة المواطنين.

وأضاف أنّ الجاليات المصرية في عدد من الدول طلت توفير خطوط طيران مباشر من وإلى القاهرة أثناء لقائهم ضمن مبادرة «ساعة مع الوزيرة»، والتي نحرص فيها على الاستماع للمصريين حول العالم، وتم تنفيذ عدد منها والبعض جاري دراسته.

خدمة المصريين بالخارج

وأشادت السفيرة سها جندي بجهود وزارة الطيران وشركة مصر للطيران، الناقل الوطني لجمهورية مصر العربية، والشركات الوطنية، لسعيهم لتدشين خطوط جديدة داخل القارة الأوروبية لخدمة المصريين بالخارج.

وفي ردها على وزارة الهجرة، أوضحت وزارة الطيران المدني أنّه من المخطط تسيير رحلات جوية بين القاهرة ومارسيليا من خلال الشركات الوطنية.

وفي الختام، شددت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، على أنّ الجمهورية الجديدة حريصة على تعزيز وتكامل الجهود لخدمة المواطنين، لتعزيز الولاء والانتماء لدى المصريين بالخارج وربطهم بوطنهم الأم وإعمال التواصل مستدام، في ضوء توجيهات القيادة السياسية المستمرة بالعمل على حل ما يعرض للمواطنين من مشكلات، مؤكدة أنّ المصريين بالخارج هم حجر الأساس وركن أصيل للقوى الناعمة المصرية وسفراء دائمون بالخارج.

مقالات مشابهة

  • خط طيران مباشر بين القاهرة ومارسيليا استجابة لطلبات المصريين بالخارج
  • «الهجرة»: نعمل ليلا ونهارا لتلبية احتياجات وطلبات المصريين في الخارج
  • توجيهات من وزير العمل بشأن مكافحة عمل الأطفال
  • حمية بحث مع رئيس لجنة المال صيانة وتأهيل الطرقات في المتن
  • وزير العمل: نعمل على مكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال ودعم الأسرة
  • وزير الخارجية يؤكد الحرص على التوصل لتسوية سياسية عادلة للشعب اليمني
  • التعليم العالي السودانية: فروع بعض المؤسسات بالخارج لم تلتزم بالنظم واللوائح
  • اتحاد المصريين مهنئاً السيسي: 30 يونيو أعادت أبنائنا بالخارج لأحضان الوطن
  • كشف حساب الوزراء (1)
  • "حصاد العمل" إستكمال مُناقشة مشروع قانون العمل .. وتطورات جديدة في مشروع “مهني 2030”