تشهد الإسكندرية موجة طقس سيئة بسبب نوة عيد الميلاد والتي بدأت اليوم بسقوط أمطار شديدة، وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على رفع درجة الاستعدادات في جميع الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية بالمحافظة، للتعامل مع موجة الطقس السيِّئ والأمطار متفاوتة الشدة ما بين خفيفة إلى متوسطة وعلى فترات متقطعة.

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء والأجهزة التنفيذية المعنية بالمتابعة الميدانية والتواجد على مدار الساعة بالشوارع، لرصد أي حالات طارئة والتعامل الفوري مع أي آثار ناجمة عن تجمعات لمياه الأمطار أول بأول، والتأكد من سيولة الحركة المرورية تيسيرًا على المواطنين.

وكثفت جميع الأجهزة التنفيذية الجولات الميدانية المُكبرة منذ الساعات الأولى من فجر اليوم لمتابعة أعمال تصريف تجمعات مياه الأمطار وخاصة بالمناطق الساخنة.

ومن الجدير بالذكر أن أرقام غرف الطوارئ والخطوط الساخنة لتلقي بلاغات المواطنين بمحافظة الإسكندرية تعمل على مدار 24 ساعة لتلقي الشكاوى الطارئة والعاجلة: على الخط الساخن 114 من التليفون الأرضي، أو على أرقام (4234132_4234131_4234133_4234134_4234135_4234136_4234137) من أي محمول.
الخط الساخن لشركة الصرف الصحي 175
الخط الساخن لشركة مياه الشرب 125

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الخطوط الساخنة اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية شركة الصرف الصحي مياه الامطار موجة الطقس نوة عيد الميلاد الأجهزة التنفيذية الحركة المرورية

إقرأ أيضاً:

البحر الأحمر ..ورشة عمل عن منظومة التصالح

شهد  كمال سليمان السكرتير العام المساعد لمحافظة البحر الاحمر، اليوم الثلاثاء ، بدء فعاليات ورشة عمل للرد علي الاستفسارات الخاصة بمنظومة التصالح علي بعض مخالفات البناء طبقا للقانون رقم 187 لسنة 2023.

 وذلك بحضور المسئولين عن المشروع بوزارة التخطيط وهم العميد ايهاب مصطفي إبراهيم ، والعميد سامح محمد زكريا ، والمهندس محمد فيصل.

 بالإضافة الي المسئولين عن المركز التكنولوجي والتخطيط العمراني والأملاك، وشبكات المرافق بالديوان العام ومدينة الغردقة ورأس غارب .

ومن جانبه أكد السكرتير المساعد، أن هذه الورشة تأتي في إطار التعاون بين وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ووزارة التنمية المحلية بشأن تطوير وميكنة الخدمات المحلية المقدمة للمواطنين.

 وأشار إلي أن ورشة عمل قانون التصالح تهدف إلى التعرف على جوانب وكافة اجراءات قانون التصالح ولائحته التنفيذية.

 وأوضح أن أهمية توعية المواطنين بالقانون ولائحته التنفيذية والذي يهدف إلي تحقيق الصالح العام للدولة والمواطن معاً من خلال تقنين أوضاع المواطنين في بعض مخالفات البناء التي ينطبق عليها القانون .

يذكر ان هذه الورشة تستمر لمدة 3 ايام ، حيث تستهدف تدريب مسئولي التغيرات المكانية ، التنظيم ، الأملاك بمختلف مدن المحافظة ، ومسئولي إدارة الشبكات والمرافق ، التخطيط العمراني،  أملاك الدولة بالديوان العام ، بالإضافة الي مدير عام مديرية الزراعة  ، ومسئولي الادارات الزراعية بالرد علي طلبات التصالح .

الورشة

 

مقالات مشابهة

  • موجة حر لم تشهدها موسكو منذ أكثر من قرن
  • حماية المستهلك : حملة استدعاء لبعض السيارات الألمانية
  • مياه سوهاج: تلقى أكثر من 64 ألف شكوى واستفسار خلال 6 أشهر
  • ارتفاع الحرارة والرطوبة.. الأرصاد تكشف الطقس الأيام المقبلة وتحذر المواطنين
  • البحر الأحمر ..ورشة عمل عن منظومة التصالح
  • استجابة لمطالب المواطنين.. محافظ المنيا يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بشارع الصفصافة بسمالوط
  • محافظ أسيوط يستعرض عددًا من الملفات الحيوية ومعدلات إنجاز المشروعات التنموية
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة البحيرة
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة البحيرة
  • شعاع للخدمات العامة: «واتساب» لتلقي بلاغات سرقة التيار الكهربائي