تابع المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية،  الموقف التنفيذي لمشروعي مجمع إنتاج السولار في أسيوط «أنوبك»، وذلك عبر فيديوكونفرانس لمتابعة تقدم الأعمال.

وأكد «الملا» أن مشروع مجمع إنتاج السولار الجديد بأسيوط يعد أحد أهم المشروعات التي ينفذها قطاع البترول في إطار خطة الدولة، للاستفادة القصوى من مواردها وتنمية محافظات الصعيد، ومن أهم مشروعات القيمة المضافة التي تستهدف تعظيم الاستفادة من موارد الدولة، عن طريق اعتماد أحدث الوسائل التكنولوجية لتكرير البترول باستخدام تقنية التكسير الهيدروجيني للمازوت، إذ يحول المازوت المنتج من مصفاة شركة أسيوط لتكرير البترول إلى منتجات بترولية عالية القيمة، وبصفة أساسية السولار بالمواصفات الأوروبية.

توفير المنتجات البترولية للصعيد

واستمع الوزير لعرض توضيحي من المهندس محمد بدر،  رئيس شركة أسيوط الوطنية لتصنيع البترول (أنوبك) استعرض فيه تقدم أعمال الإنشاءات والتركيبات بموقع المشروع، مشيرا إلى أن ما جرى إنجازه من خطوات خلال العام بعد وصول وتركيب المعدات الكبرى بالمشروع من الأبراج والمفاعلات والأفران وأوعية الضغط والمبادلات الحرارية والضواغط والطلمبات والآلات والمعدات وكافة المهمات بموقع المشروع.

وأضاف أنه جرى تصنيع وتركيب المستودعات الكبرى ومحطات المرافق والمباني الصناعية وغير الصناعية، وإنجاز العديد من الأعمال المدنية وأعمال تصنيع وتركيب الهياكل المعدنية والمواسير ومد الكابلات، ومن المخطط خلال عام 2024 استمرار تنفيذ أعمال الإنشاءات من أجل بدء تجارب التشغيل لبعض الوحدات.

توفير السولار بالمواصفات الأوروبية

ويعمل المشروع البالغ تكلفته الاستثمارية نحو 2.9 مليار دولار على توفير السولار بالمواصفات الأوروبية Euro5، بالإضافة إلى النافتا المستخدمة في إنتاج البنزين عالي الأوكتين، والبوتاجاز، والكبريت كمنتجات ثانوية، وغيرها من المنتجات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البنزين إنتاج البنزين البترول

إقرأ أيضاً:

التفاصيل الكاملة لحادث تصادم قطارين بالشرقية.. توفير تعويضات للمتضررين

الساعة تشير إلى السادسة مساءً، اصطدم قطار ركاب رقم 281 المتجه من الزقازيق للإسماعيلية بقطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة إلى الزقازيق عند بلوك 5 بمدينة الزقازيق، ما أدى لسقوط 3 حالات وفاة لطفلين وسيدة، و47 مصاباً تم نقلهم إلى مستشفى الأحرار وجامعة الزقازيق.

تفاصيل الحادث 

تحركت الحكومة على الفور، إذ صدرت توجيهات مباشرة من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بعد تلقيه تقريراً من وزارة النقل يفيد بالحادث، لوزارة الصحة والسكان ووزارة التعليم العالي، التي يتم علاج المصابين بأحد مستشفياتها العلاجية حاليا، بالتعامل الفوري مع الحادث وتوفير كل سبل الرعاية الطبية اللازمة للمصابين.

توجيهات عاجلة من رئيس الوزراء 

كما أصدر الدكتور مصطفى مدبولي توجيهات كذلك لوزارة التضامن الاجتماعي، بتقديم مختلف أوجه الدعم اللازمة، والبدء في اتخاذ الإجراءات ذات الصلة بتوفير التعويضات للمتضررين من الحادث.

وعلى الفور تحرك الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، ورئيس وقيادات السكة الحديد باتجاه موقع الحادث، ووجَّه الوزير بالدفع بمعدات وأوناش الطوارئ وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.

حالات الوفاة والمصابين 

وتابع الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، تداعيات الحادث وكلف نائبه الدكتور محمد الطيب بالتوجه إلى موقع الحادث، وتم الدفع بـ39 سيارة إسعاف فور الإبلاغ عن الحادث، حيث تم نقل 47 مصابا إلى مستشفيي الأحرار وجامعة الزقازيق، فيما أسفر الحادث عن حالتي وفاة، وذلك في حصيلة أولية وما تزال عمليات الإنقاذ مستمرة، وجارٍ المتابعة.

كما تابع الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الحادث، ووجَّه بسرعة رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات جامعة الزقازيق؛ لاستقبال الحالات المُصابة وتقديم كامل الرعاية الصحية لهم.

وترأس الدكتور وليد ندا، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة الزقازيق، فريق عمل من كبار الأطباء والجراحين وفرق التمريض؛ لتقديم كامل الرعاية الصحية للمصابين.

وأعلنت جامعة الزقازيق، أن سيارات الإسعاف بوزارة الصحة قد نقلت 26 حالة مصابة إلى مستشفى الزقازيق الجامعي عقب الحادث مباشرة، لتلقي الرعاية الطبية العاجلة. 

ووفق المعلومات المُحدثة التي أذاعتها قناة إكسترا نيوز، فإن حالة الوفاة جراء الحادث كانت لطفلتين أحدهما عمرها 7 سنوات، موضحة وجود محاولات تجنيب قطار حادث الزقازيق لتسيير حركة القطارات. 

وأكد المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات العاجلة واستنفار بالمستشفيات بعد تصادم قطارين بالزقازيق، و تعاملنا مع حادث قطاري الزقازيق بشكل فوري وجار نقل المصابين إلى المستشفيات المختصة، واتخذنا جميع الإجراءات العاجلة، واستنفار بالمستشفيات بعد تصادم قطارين بالزقازيق، ووفرنا الرعاية الكاملة لجميع المصابين في حادث قطاري الزقازيق.

مقالات مشابهة

  • شركة تركية تعمل على إنتاج نظام عالمي جديد لتحديد المواقع
  • «الحركة الوطنية»: الدولة نجحت في توفير بيئة متكاملة للصانع المصري والأجنبي
  • "محسن حيدر درويش" تطلق منتجات "نيهون كوهدين" اليابانية للرعاية الصحية
  • 1.06 مليار يورو «القيمة السوقية» لأندية «النخبة الآسيوية»
  • إنتاج نوع جديد من زيوت السيارات لتغطية احتياجات السوق المحلي والتصدير
  • التفاصيل الكاملة لحادث تصادم قطارين بالشرقية.. توفير تعويضات للمتضررين
  • وزير العمل يعلن توفير وظائف لخريجي قسم الجغرافيا على مهنة "مساح عام"
  • ميكنة ما بعد الصرام.. آليات مبتكرة لرفع القيمة التسويقية للتمر
  • سقوط متهم بالنصب على 5 أشخاص بزعم توفير فرص عمل فى الخارج بسوهاج
  • وزير البترول يلتقى بسفراء مصر الجدد لاطلاعهم على أوجة التعاون الممكنة وفرص الاستثمار فى الطاقة