كشفت غرفة عمليات محافظة الإسكندرية عن تفاصيل طقس الإسكندرية اليوم تزامنا مع ليلة رأس السنة، إذ أنها ستكون ليلة باردة يصحبها سقوط أمطار متوسطة، وهو الأمر الذي قد يعيق احتفالات الكريسماس في الأماكن المفتوحة، لذا طالبت المحافظة مواطنيها بالاحتفال في الأماكن المغلقة.

وتقدم «الوطن» خلال السطور التالية تفاصيل طقس الإسكندرية ليلة رأس السنة خلال الساعات المقبلة، من حيث معدل الأمطار ودرجات الحرارة وسرعة الرياح وارتفاع الأمواج بحسب تقرير غرفة عمليات محافظة الإسكندرية.

تفاصيل طقس الإسكندرية ليلة رأس السنة 

وتبين أن طقس الإسكندرية ليلة رأس السنة سيشهد أجواء باردة، حيث تبلغ درجات الحرارة ليلا 13 درجة مئوية، تزامنا مع توقيت الاحتفالات.

أماكن أمطار الإسكندرية في ليلة رأس السنة 

وتشهد المدينة الساحلية أمطارا بنسبة 40%، حيث جرى رصد بعض السحب المنخفضة والمتوسطة التي تتقدم باتجاه شمال المحافظة أي في اتجاه الكورنيش، وهو ما يصحبها توقع سقوط امطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق.

سرعة رياح وارتفاع الأمواج 

كما يشهد طقس الإسكندرية الليلة زيادة سرعة الرياح التي تصل إلى 24 كيلومترا في الساعة، التي تزيد من برودة الجو أكثر وأكثر، فيما يبلغ معدل ارتفاع الأمواج ما بين 1 إلى 1.5 متر وهو معدل معتدل يساعد على السير بجوار كورنيش الإسكندرية خلال اليوم في حال عدم سقوط أمطار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمطار الإسكندرية طقس الإسكندرية طقس الإسكندرية اليوم

إقرأ أيضاً:

بالصور.. عريس أقصري يجمع نصف مليون جنيه نقوطًا في ليلة حنته

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بمحافظة الأقصر، خلال الساعات الماضية، فيديو لعريس بمدينة إسنا محاطا بعدد كبير من العملات الورقية، وزعموا أنه جمع ما يقرب من نصف مليون جنيه "نقوط فرحه"، خلال حفل الحنة.

الأهالي يحيون العريس بنصف مليون جنيه

وفي تفاصيل الواقعة، قال شهود عيان بقرية القرايا التابعة لمدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، أن العريس "أحمد سلامة" ابن القرية جمع مبلغ نصف مليون جنيه نُقطة، خلال حفل حنته الذي أحياه فنان الكف علاء أبو الريش، حيث اعتاد أهالي القرية تجميع النقطة كمساندة للعريس في نفقات الزواج.

وأظهر الفيديو المتداول للعريس، وهو مُغطى بالأموال، رفقة المهنئين أثناء حفل حنته، وهو يرقص على ظهر حصان على أنغام الكف، حيث تم وضع النقود في شكل عقد، وتم تلبيسه للعريس.

عقد النقوط

وقال الفنان علاء أبو الريش، مطرب كف، من أهالي القرية، إن الأهالي اعتادوا على مساعدة كل المقبلين على الزواج من خلال دفع نقطة للعريس في حفل زفافه، تساعده على نفقات الزواج الباهظة في الوقت الحالي، ويكون هناك دفتر لكتابة اسم كل شخص يدفع النقوط، كل على حسب مقدرته، وكان أقصى مبلغ يتم جمعه لا يتعدى الخمسين ألف جنيه.

وتابع مطرب الكف، إلى أن حفل الزفاف شهد توافدًا كبيرًا من المدعوين، وكل منهم ينفق ما يقدر عليه ويدون في الدفتر، لترد له يوم حفل زفافه أو زفاف أحد أبنائه او إخوته، مشيراً إلى أنه من يريد أن ينقط العريس بـ500 جنيه، يقوم بفكها لفئة 50 جنيها أو 20، ويتم عملها على هيئة عقد أو إكليل ويلبسها العريس في رقبته.

لم تكن المرة الأولى

جدير بالذكر، أن تلك الواقعة لم تكن الأولى، حيث استطاع عريس بنجع الصيادين بقرية النمسا بإسنا جنوب الأقصر، منذ عامين جمع مبلغ نصف مليون جنيه نقطة، خلال حفل زفافه، حيث اعتاد أهالي القرية تجميع النقطة كمساندة للعريس في نفقات الزواج.

ويعد النقوط في الأفراح واحدة من بين العادات والتقاليد المتعارف عليها خاصةً بين أفراد المجتمع المصري، ويتوارثها الأجيال والآباء والأمهات الذين يعلمونها لأبنائهم من باب الواجب، وهي التحية التي يقوم بها البعض للأخرين في المناسبات الخاصة بالأفلاح والأعياد والمناسبات الأخرى كـ النقوط في مناسبة المواليد الجديدة، أو سبوع الأطفال وغيرها .

عريس إسنا (5) عريس إسنا (4) عريس إسنا (3) عريس إسنا (6) عريس إسنا (1) عريس إسنا (7) عريس إسنا (2)

مقالات مشابهة

  • سقوط ضابط عراقي ضحية خلال اشتباكات مع داعش في خان بني سعد
  • ليلة سقوط اللصوص.. القبض على 11 متهما بارتكاب جرائم سرقات بالقاهرة
  • أمطار متوسطة على منطقة عسير
  • انكسار الموجة الحارة وفرص سقوط أمطار بالمحافظات
  • حكاية نقوط عريس الأقصر.. جمع نصف مليون جنيه في ليلة واحدة
  • بالصور.. عريس أقصري يجمع نصف مليون جنيه نقوطًا في ليلة حنته
  • “الأرصاد”: أمطار متوسطة على منطقة نجران
  • أمطار رعدية وبرد وأجواء حارة.. توقعات الطقس لليوم في اليمن
  • الأرصاد: توقعات بهطول أمطار رعدية على معظم المحافظات اليمنية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • رفع الرايات الخضراء وأجواء شديدة الحرارة على شواطئ الإسكندرية