شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن نائبة الرئيس الأمريكي تدعو للاستثمار في تقليص السكان، وقالت هاريس في خلال إلقاءها كلمة في مؤتمر حول مكافحة تغير المناخ عندما نستثمر في الطاقة النظيفة ووسائل النقل الكهربائي ونقلص عدد السكان، سيتمكن .،بحسب ما نشر عرب جورنال، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نائبة الرئيس الأمريكي تدعو للاستثمار في "تقليص السكان"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

نائبة الرئيس الأمريكي تدعو للاستثمار في "تقليص السكان"

وقالت هاريس في خلال إلقاءها كلمة في مؤتمر حول مكافحة تغير المناخ "عندما نستثمر في الطاقة النظيفة ووسائل النقل الكهربائي ونقلص عدد السكان، سيتمكن المزيد من أطفالنا من تنفس الهواء النقي وشرب الماء النظيف".

وأثارت دعوة هاريس جدلا واسعا ووصفت بالحماقة .

وسارع البيت الأبيض الى تغيير نص دعوة نائبة الرئيس هاريس وقال وفقاً لما نشره على موقعه الرسمي ان المقصود كان ليس "السكان" وإنما "التلوث".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مسؤولون إسرائيليون ينتقدون نائبة الرئيس الأميركي بعد دعوتها لوقف إطلاق النار في غــزة 

 

حيروت – متابعات

انتقد مسؤولون إسرائيليون، الجمعة، دعوة نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس لوقف الحرب التي تشنها تل أبيب على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

والخميس، نقلت صحيفة “هآرتس” العبرية عن هاريس قولها بعد لقائها مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في البيت الأبيض: ” لقد حان الوقت لأن تنتهي هذه الحرب، وأن تنتهي بطريقة تضمن أمن إسرائيل، وإطلاق سراح جميع الرهائن، وتنتهي معاناة الفلسطينيين في غزة، ويتمكن الشعب الفلسطيني من ممارسة حقه في الحرية والكرامة وتقرير المصير”.

وتعقيبا على ذلك، قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، في منشور عبر منصة “إكس”: “لن يكون هناك وقف للحرب، سيدتي المرشحة (لانتخابات الرئاسة الأمريكية)”.

من جانبه، قال وزير المالية بتسلئيل سموتريتش عبر المنصة ذاتها: “لقد كشفت كامالا هاريس للعالم أجمع ما كنت أقوله منذ أسابيع عن السبب الحقيقي وراء الصفقة؟”.

وتابع: “(السبب الحقيقي هو) الاستسلام لـ(زعيم حركة حماس في غزة، يحيى) السنوار، وإنهاء الحرب بطريقة تسمح لحماس بإعادة التأهيل.. لا تقعوا في هذا الفخ”، بحسبه.

كما نقلت هيئة البث العبرية الرسمية عن مصدر سياسي إسرائيلي رفيع، لم تسمه، “انتقاده أقوال هاريس بعد اجتماعها مع نتنياهو”.

وأضاف المصدر: “آمل ألا تؤدي إلى عرقلة صفقة إعادة المخطوفين (المحتجزين في غزة)”.

وأشار إلى أن “تصريحات هاريس تتعارض ووجهة النظر الإسرائيلية حيال وقف الحرب والأزمة الانسانية في القطاع”.

والاثنين، وصل نتنياهو إلى الولايات المتحدة وألقى الأربعاء، خطابا أمام الكونغرس في جلسة قاطعها نحو نصف الأعضاء الديمقراطيين في مجلسي النواب والشيوخ، تنديدا بها، في ظل مواصلة الحرب والجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة.

وادعت صحيفة “معاريف” العبرية (خاصة) أن البيت الأبيض يمارس “ضغوطا كبيرة” على نتنياهو، خلال زيارته الحالية، للموافقة على شروط وقف إطلاق النار في غزة.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، تشن إسرائيل بدعم أمريكي مطلق حربا مدمرة على غزة أسفرت عن أكثر من 129 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

مقالات مشابهة

  • مستشار: دعم هاريس لإسرائيل ثابت بعد الهجوم على مرتفعات الجولان
  • استطلاعات رأي: تقارب في الأرقام بين هاريس وترامب بـ3 ولايات متأرجحة
  • حملة ترامب ترد على دعوة هاريس لإجراء مناظرة رئاسية
  • ترامب يشيد بالعلاقات مع نتنياهو وينتقد نائبة الرئيس هاريس
  • ترامب يلتقي نتنياهو في فلوريدا
  • مسؤولون إسرائيليون ينتقدون نائبة الرئيس الأميركي بعد دعوتها لوقف إطلاق النار في غــزة 
  • أوباما يدعم كامالا هاريس بعد رفضه ترشيحها لرئاسة أمريكا
  • أوباما يعلن عن دعمه ترشيح هاريس للرئاسة الأميركية
  • نائبة الرئيس الأمريكي: لن أصمت إزاء ما حدث في غزة خلال الأشهر الـ 9 الماضية
  • نائبة الرئيس الأمريكي: لن نصمت أمام المعاناة التي يشهدها المدنيون في غزة