احتفلت دول ساموا وكيريباتي ونيوزيلندا، منذ ساعات بالعام الجديد 2024، بإطلاق الألعاب النارية في الشوارع والميادين، واعتاد مواطنوا الدول الثلاثة، أنّ يكونوا في صدارة الدول التي تحتفل بالعام الجديد، وفقًا للتوقيت المحلي لكل دولة.

وكيريباتي وكيريباس، هما جزيرتان تقعان في المحيط الهادئ، وهما أول دولتان تدخلان بالعام الجديد ويحتفل مواطنوها به، وتحتلان مساحة شاسعة من خط المحيط الهادئ الاستوائي.

#WATCH New Zealand's Auckland welcomes the new year 2024 with fireworks

(Source: Reuters) pic.twitter.com/faBWL0b7Eh

— ANI (@ANI) December 31, 2023 أستراليا تحتفل بالعام الجديد

واستقبل سكان أوكلاند، عاصمة نيوزيلندا، العام الجديد بعرض للألعاب النارية فوق برج سكاي تاور، أطول مبنى في نيوزيلندا، وبعد ساعتين من احتفال الثلاث دول، احتفلت أستراليا أيضًا بالعام الجديد الساعة 12 مساءً بتوقيت القاهرة، وتحول جسر ميناء سيدني إلى ساحة لعرض الألعاب النارية.

احتفالات في ميادين العالم

وتستعد عدد كبير من الميادين في جميع دول العالم، للاحتفال بالعام الجديد 2024، بإطلاق الألعاب النارية وشاشات العرض، كما تحتفل باريس في ساحة برج إيفل وأمريكا في تايمز سكوير بنيويورك.

وبسبب فارق التوقيت الموجود في العالم، فإن استقبال العام الجديد يستغرق 26 ساعة كاملة، حتى تنتقل الدول كافة إلى العام الجديد 2024.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نيوزيلندا أستراليا العام الجديد احتفالات العام الجديد العام الجدید 2024 بالعام الجدید

إقرأ أيضاً:

القنصلية العامة في مارسيليا تستقبل مجموعة من رموز الجالية المصرية

استقبلت القنصل العام هايدي سري بمقر القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية في مارسيليا مجموعة من رموز الجالية في مارسيليا ونيس وإمارة موناكو، وذلك في إطار اهتمام وزارة الخارجية برعاية شئون المصريين بالخارج، وفي إطار الحرص على الإلتقاء بالجالية بشكل دوري للتعرف على مشاغلهم والإستجابة لمطالبهم. 

واستمعت القنصل العام لمقترحات وأفكار ومطالب أعضاء الجالية حول عدد من الموضوعات القنصلية. 
 

كما استعرضت القنصل العام الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية لجذب مزيد من الاستثمارات الخارجية، فضلاً عن الإصلاحات الواسعة التي اضطلعت بها الدولة لتحديث السياسات الاقتصادية والمالية بغية تعزيز الفرص المتاحة بمصر للاستثمار في العديد من المجالات الواعدة. 

 

كما سلطت الضوء على جهود القنصلية العامة لتسيير خطوط طيران مباشر بين المدن المصرية والاقاليم الفرنسية لتسهيل حركة تنقل الأفراد سواء من المصريين أو من الأجانب الراغبين في السفر إلى مصر. وتناولت المبادرة الرئاسية "إتكلم عربي" المعنية بتوعية أبناء المصريين بالخارج بالمناسبات الوطنية والدينية.

 

مقالات مشابهة

  • ضبط عامل بتهمة تصنيع الألعاب النارية في الفيوم
  • خبير سياحي: إقبال كبير من الزوار العرب على المقاصد المصرية خلال 2024
  • الأمن العام يلاحق حائزي الأسلحة النارية ويضبط 186 متهمًا
  • جامعة عين شمس تحتفل بالعام الجديد بماراثون رياضي حاشد
  • القنصلية العامة في مارسيليا تستقبل مجموعة من رموز الجالية المصرية
  • الوادي الجديد تحتفل بالعيد القومي الـ65 للمحافظة.. صور
  • موعد امتحانات نصف العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • دورة الألعاب السعودية 2024 تحتفي بـ “عام الإبل”
  • وزارة الشباب تستقبل بعثة منتخب اللووشو كونغ فو بعد إنجاز بطولة العالم
  • الشباب والرياضة تستقبل بعثة منتخب الكونغ فو بعد تحقيق إنجاز عالمي في بطولة العالم