الجزيرة – سعد المصبح

يخوض المنتخب السعودي الأول خلال معسكره الإعدادي ثلاث مواجهات ودية، الأولى أمام منتخب لبنان في الرابع من يناير، والثانية أمام منتخب فلسطين في التاسع من يناير، فيما ستكون المباراة الثالثة أمام منتخب هونغ كونغ في العاشر من يناير.

من جانب آخر اختار المدير الفني للمنتخب الوطني “روبرتو مانشيني” قائمة الأخضر التى ستشارك بالمعسكر الإعدادي الذي سيقام في دولة قطر خلال الفترة من 31 شهر ديسمبر الجاري وحتى 11 من شهر يناير المقبل، وذلك ضمن المرحلة الرابعة من البرنامج الإعدادي استعدادًا لمنافسات كأس آسيا 2023 في شهر يناير المقبل.

اقرأ أيضاًالرياضةفاز على التعاون برباعية.. النصر يواصل مطاردة الهلال لنزع الصدارة

يجدر الإشارة، بأن المنتخب الوطني خاض ست مبارايات ودية في مراحل الإعداد الثلاث الماضية، بواقع مباراتين في كل مرحلة أمام منتخبات فنزويلا، بوليفيا، كوستاريكا، كوريا الجنوبية، نيجيريا، مالي. كما خاض الأخضر مباراتين في منافسات الجولة الأولى من الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026 أمام منتخبي باكستان والأردن.

واستدعى المدير الفني مانشيني (30) لاعبًا للالتحاق بالمعسكر، أسماؤهم على النحو التالي: نواف العقيدي، محمد اليامي، راغد نجار، أحمد الكسار، حسن كادش، عون السلولي، علي البليهي، علي لاجامي، حسان التمبكتي، سعود عبدالحميد، فواز الصقور، أيمن يحيى، عبدالله الخيبري، علي هزازي، مختار علي، عبدالإله المالكي، فيصل الغامدي، عيد المولد، سالم الدوسري، عباس الحسن، ناصر الدوسري، محمد كنو، سامي النجعي، فهد المولد، خالد الغنام، عبدالرحمن غريب، محمد مران، فراس البريكان، عبدالله رديف، صالح الشهري.

الجدير بالذكر أن المنتخب الوطني يأتي في المجموعة السادسة ضمن منافسات كأس آسيا 2023، وإلى جانبه منتخبات عمان، قرغيزستان، تايلاند.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

منتخب كرة السلة يخسر أمام اليونان 93-71 ويودع التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس

ودع المنتخب الوطني لكرة السلة التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بعد خسارته أمام اليونان بنتيجة 93-71، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الخميس، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة، وهي الخسارة الثانية على التوالي للمنتخب الوطني في المجموعة.

وكان منتخب مصر قد خسر في المباراة الأولى أمام منتخب الدومينيكان بنتيجة 90-77.

ويتواجد منتخب مصر في مجموعة تضم: اليونان وجمهورية الدومينيكان، وفي طريق هذه المجموعة المسار الثالث والذي يضم مجموعة قوية بها: سلوفينيا ونيوزيلندا وكرواتيا.

وتتأهل 4 منتخبات من التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس، بحيث يتأهل منتخب واحد من كل مسار من المسارات الأربعة.

وتضم قائمة المنتخب 12 لاعبًا وهم: كريم حاتم، أحمد عادل، يوسف رفعت، يوسف شحاتة، عمر هشام، عمرو الجندي، عمر الشيخ، هيثم كمال، باتريك جاردنر، خالد عبد الناصر، أنس أسامة، وعمر طارق.

مقالات مشابهة

  • المنتخب السعودي تحت 19 سنة بطلًا لكأس اتحاد غرب آسيا 2024
  • منتخب كرة السلة يخسر أمام اليونان 93-71 ويودع التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس
  • المنتخب الوطني لكرة السلة على الكراسي المتحركة يستعد إفريقيًا
  • منتخب الصالات يعسكر السبت في مصراتة تحضيرا لكأس العالم
  • منتخب شباب اليد يعسكر بمصر استعدادا للمشاركة الآسيوية
  • منتخب السلة يعسكر في المكلا استعداداً لبطولة غرب آسيا بالعراق
  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا
  • كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر
  • "يورو 2024".. الإنجليزي أنتوني تايلور يدير مباراة إسبانيا وألمانيا
  • 21 لاعباً في قائمة منتخب السلة استعداداً لتصفيات آسيا