بوابة الوفد:
2024-06-27@09:02:34 GMT

محافظ الشرقية يتفقد شوارع مدينة الزقازيق

تاريخ النشر: 31st, December 2023 GMT

قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بجولة مفاجئة بشوارع مدينة الزقازيق لمتابعة أعمال النظافة والتجميل والتعرف على نسب تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية الجارية لدفع عجلة العمل بها ودخولها الخدمة لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

بدأ المحافظ جولته بتفقد منطقة لكوظ وقسم حسن صالح، لمتابعة أعمال تركيب بلاط الإنترلوك الجارية بالشوارع الجانبية ، حيث تم الإنتهاء من تركيب 7 آلاف متر من إجمالي 13500 متر وبتكلفة إجمالية بلغت 4 مليون جنيه، وذلك للإرتقاء بالخدمات المقدمة لأبناء المنطقة والتى تأتى تماشياً مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها المحافظة لإعادة الشكل الجمالي والحضارى لمدنها.

وشدد محافظ الشرقية، على رئيس حى ثان الزقازيق بمتابعة الشركة المسند لها تنفيذ الأعمال والتأكد من مراعاة أماكن صفايات الأمطار وبالوعات الصرف الصحي وتنفيذها طبقاً للمواصفات الفنية المحددة لسرعة الإنتهاء من أعمال الرصف الجارية بالمنطقة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لقاطنيها.

والتقى الدكتور ممدوح غراب، بعدد من المواطنين والذين قدموا له الشكر وللجهاز التنفيذي لإهتمامهم بتطوير الشوارع الجانبية وإعادة رصفها باستخدام الانترلوك وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم.

كما شهدت جولة محافظ الشرقية الإطمئنان على أعمال تركيب بلاط الإنترلوك بأرصفة شارع المحافظة وأعمال الرصف الجارية بشارع عثمان بن عفان وتفريعاته ، ليؤكد المحافظ أن المحافظة تسير بخطى ثابتة لتنفيذ خطة التطوير والتجميل ورفع كفاءة الشوارع وفتح محاور مرورية جديدة بمدينة الزقازيق لإيجاد السيولة المرورية والحفاظ على الشكل الجمالى والحضاري وإحداث نقلة حضارية لشوارع العاصمة أمام مواطنيها وزائريها.

توجه محافظ الشرقية لتفقد منطقتي الأستاد وفلل الجامعة بمدينة الزقازيق ليقرر تشكيل لجنة من رئاسه المركز وحي ثان لمراجعه المساحات الفارغة بين الوحدات السكنية المتعدي عليها من قبل بعض المواطنين لإعاده إستغلالها في إقامة مسطحات خضراء أو طبقاً لمشروعات التقسيم المعتمدة سلفاً لتلك المناطق.

اختتم محافظ الشرقية جولته بتفقد شوارع عزبة مرعي التابعة لرئاسة مركز الزقازيق ، ليصدر تعليماتة لرئيس المركز بالتنسيق مع رئيس حي ثان بتكثيف حملات النظافة ورفع تراكمات القمامة من الشوارع أولاً بأول لخلق جو بيئي صحي ونقي للمواطنين  ، وكذلك إعداد المقايسه اللازمة لرصف شوارع القرية ببلاط الإنترلوك وذلك ضمن خطه التطوير والتجميل التي يشهدها مركز الزقازيق.

رافق المحافظ في الجولة علي الصناديلي رئيس مركز الزقازيق، ويسرى راشد رئيس حى أول، وشعبان أبو الفتوح رئيس حي ثان، وعدد من رجال المرور.

يذكر أن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد تفقد أعمال التطوير الجارية بميدان عرابي والتي تشمل إقامة جدارية خلف تمثال عرابي بطول 20 م وارتفاع 2.25 م وإنشاء مقاعد إنتظار للمواطنين وتركيب بلاط الإنترلوك بالشوارع الجانبية بجانب إجراء أعمال الصيانة اللازمة للتمثال بما لا يخل بالشكل الجمالي مع الإلتزام بمراعاة إضفاء لمسه جمالية وحضارية على المكان لتتلاءم مع حجم الأعمال الجارية بنفق عرابي وتماشياً مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها مدينة الزقازيق.

تابع محافظ الشرقية أعمال الرصف النهائية والجارية بنفق عرابي بمدينة الزقازيق بطول 350 متر بكل اتجاه ومتوسط عرض 14-20 متر ، مشدداً على سرعة الإنتهاء من كافة الأعمال لتشغيله رسمياً أمام حركة السيارات للقضاء على الزحام المروري داخل المدينة.

وأوضح محافظ الشرقية، أن مشروع انشاء نفق عرابي بمدينة الزقازيق، والمقام بتكلفة 240 مليون جنيه يُعد محوراً مرورياً جديداً يربط بين شرق وغرب مدينة الزقازيق ويُساهم في تحسين البنية التحتية وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين ليشعر المواطن بحجم هذا المشروع العملاق والذي يمثل نقله نوعية في قطاع الطرق والكباري وتحقيق السيولة المرورية داخل المدينة.

وسيراً على الأقدام تفقد محافظ الشرقية عدد من الشوارع الجانبيه بمحيط ميدان عرابي  لمتابعة أعمال تركيب بلاط الإنترلوك لإعاده الوجه الجمالي والحضاري لها وتقديم أفضل الخدمات لقاطنيها وتماشياً مع خطة تطوير وتجميل المنطقة.

 كما تابع المحافظ أعمال النقطه الثابتة والمُشكله من رئاسة حي أول وشرطة المرافق وإدارة المتابعة الميدانية للتصدي ومنع تواجد الباعة الجائلين بالميدان ، وكذلك متابعة تنفيذ خطة غلق ومنع دخول مركبات التوكتوك داخل المدينة بالأماكن المحددة  ، مشدداً على إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وحرص محافظ الشرقية، على تفقد أعمال إنشاء النصب التذكاري والمُقرر إقامته أمام ديوان عام المحافظة ، مشدداً على الإلتزام بوضع لمسه جمالية وحضارية تتناسب مع أعمال التطوير والتجميل التي تشهدها شوارع مدينة الزقازيق.

وإختتم المحافظ جولته بمدينة الزقازيق بلقاء عدد من المواطنين واستمع لآرائهم ومقترحاتهم نحو أعمال التطوير الجارية وكذلك لمشاكلهم على الطبيعة، موجهاً رئيس المدينة بفحصها وتلبية كافة احتياجاتهم في إطار الإمكانات المتاحة.

رافق المحافظ في الجولة المحاسب علي الصناديلي رئيس مركز ومدينة الزقازيق، والعميد تامر مباشر مدير إدارة مرور الشرقية، و يسري راشد رئيس حي أول، واشعبان أبو الفتوح رئيس حي ثان، وعبده سالم مدير إدارة المتابعة الميدانية بالمحافظة، وسعيد عاشور مدير الإدارة العامة للمواقف بالمحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ممدوح غراب محافظ الشرقية جولة مفاجئة بشوارع مدينة الزقازيق النظافة والتجميل المشروعات التنموية والخدمية المواطنين الزقازيق المحافظ تفاصيل جولة بميدان عرابي نفق عرابي ترکیب بلاط الإنترلوک بمدینة الزقازیق مدینة الزقازیق محافظ الشرقیة رئیس حی حی ثان

إقرأ أيضاً:

“بالقاسم حفتر” يتفقد آخر أعمال الصيانة في مشاريع البيضاء

الوطن| رصد

زار المدير التنفيذي لصندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة بالقاسم حفتر، أمس، مدينة البيضاء، للوقوف على آخر الأعمال الجارية في مشاريع صيانة وترميم الوحدات السكنية المتضررة.

وأشرف حفتر مع عدد من المهندسين ومسؤولي الشركات، على متابعة سير العمل ومناقشة التحديات التي تواجه تنفيذ المشاريع.

ويذكر أن الزيارة تهدف إلى التأكد من التزام الشركات المنفذة بالجداول الزمنية المحددة وضمان جودة الأعمال المنفذة.

وأكد حفتر على ضرورة توفير بيئة صالحة للعيش الكريم للمواطنين في المدينة، مشيراً إلى أن هذه الأعمال تأتي ضمن الخطة الاستراتيجية التي وضعها لتلبية احتياجات السكان وتعزيز البنية التحتية في المناطق المتضررة.

هذا وأجرى جولة ميدانية في مواقع المشاريع المختلفة، للاطلاع على تقدم الأعمال وناقش مع الفرق الميدانية الحلول الممكنة لتسريع عملية الإنجاز.

الوسوم#أعمال الصيانة #مدينة البيضاء المهندس بلقاسم حفتر ليبيا

مقالات مشابهة

  • رئيس مدينة دمنهور يُتابع أعمال رصف وتجميل شوارع المدينة
  • رئيس مدينة دمنهور يتفقد أعمال رصف منطقة أرض نصره وتجميل شارع الجيش
  • أهالي إدفو يشيدون بجهود محافظ أسوان لفتح شارع السوق وخلق متنفس حيوي
  • “بالقاسم حفتر” يتفقد آخر أعمال الصيانة في مشاريع البيضاء
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد عددًا من شوارع العاصمة
  • محافظ المنوفية يتفقد أعمال رصف محور "مليج – جنزور" الجديد
  • محافظ الشرقية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة بمدارس مدينة أبو كبير
  • محافظ الشرقية يتفقد محطة مياه الشرب ببردين ويوجه بتوفير مولد كهرباء لتشغيل المحطة
  • محافظ الشرقية يتفقد أعمال تغطية مصرف بلبيس العمومى بتكلفة 100 مليون جنيه
  • محافظ الشرقية يتابع الأعمال الجارية بمدينة بلبيس