شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن أمورٌ يكشفها عباس إبراهيم لأوّل مرّة هكذا تحدّث عن بري وعن دوره السياسي !، حذر اللواء عباس إبراهيم من مغبة رفض الحوار الداخلي وسط مراوحة في ملف الاستحقاق الرئاسي يبدو أنها ستطول ، معتبراً أن الاعتكاف عن الجلوس الى طاولة .،بحسب ما نشر لبنان 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أمورٌ يكشفها عباس إبراهيم لأوّل مرّة.

. هكذا تحدّث عن بري وعن "دوره السياسي"!، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أمورٌ يكشفها عباس إبراهيم لأوّل مرّة.. هكذا تحدّث عن...
حذر اللواء عباس إبراهيم من "مغبة رفض الحوار الداخلي وسط مراوحة في ملف الاستحقاق الرئاسي يبدو أنها ستطول"، معتبراً أن "الاعتكاف عن الجلوس الى طاولة واحدة والبحث عن مخرج للازمة من دون اي خلفية لالغاء الآخر سيكون بمثابة انتحار جماعي". وفي تصريح له، أعرب إبراهيم عن اعتقاده بأن "الأزمة الرئاسية ستطول إذ ليس من ارادة لانتخاب رئيس"، وقال: "برأيي ان مبارزة سليمان فرنجية وجهاد ازعور الذي أكن له الاحترام على الصعيد الشخصي انتهت. الصراع بين المسيحيين وضع أزعور في هذا المكان أما فرنجية فلا يزال لغاية اليوم مرشحا لفريق لم يغير موقفه، والملف الرئاسي مرتبط الى حد بعيد بالتطورات في المنطقة".

وأعلن عن طيه نهائياً صفحة التمديد او التجديد له في الامن العام منتقلاً الى "مسار سياسي مختلف تماما"، وقال: "لقد دعا رئيس المجلس الى جلسة، لكن ثمة احزاب مسيحية تحديدا اعترضت، زاعمة بأن البنود المدرجة على جدول الاعمال فضفاضة، وبأن المجلس هو في وضعية هيئة ناخبة ولا يمكنه تاليا الاجتماع إلا في إطار تشريع الضرورة. خلص البعض الى أن رئيس المجلس النيابي نبيه بري قد عمد قصدا الى توسيع جدول الاعمال. لكن، أنا لا يمكنني اتهام أحد، علما أنه في مرحلة لاحقة قلص رئيس المجلس جدول الاعمال من 81 الى 11 بنداً، لكن وبالرغم من ذلك لم يمر الأمر على خلفية المعارضة المسيحية (...). ثمة مصطلح عسكري هو الاضرار الجانبية، وهذه المرة كانت بشخصي. لكن، مهما حدث فسأقولها للمرة الاولى: لم اكن ارغب بالتمديد او التجديد، وقد أبلغت جميع الأحزاب المعنية بقراري بشكل مسبق. بالنسبة إلي، حان الوقت للخروج من المشهد الأمني واتخاذ وجهة أخرى، لكنني أبلغت من قبل الاطراف المعنية بإرادة للبقاء في مركزي الى حين انتخاب رئيس، فقبلت والتتمة يعرفها الجميع".

وسئل عن خلافة الرئيس نبيه بري كرئيس للمجلس، فأجاب: "ليس لنبيه بري من منافس وطالما أنه رئيس للمجلس فأنا لن ألعب هذا الدور".

وعن الوساطة التي لعبها بين "حزب الله" ورئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل، قال: "الامر لا يتعلق بوساطة، بل بمبادرة شخصية وخصوصا حين لاحظت ارتفاع منسوب التوتر بين انصار الفريقين ولا سيما على وسائل التواصل الاجتماعي. بدا الأمر وكأن الشارعين الشيعي والمسيحي باتا ضد بعضهما البعض وهذا شكل برأيي منعطفا خطرا جعلني أتدخل لإبعاد هذا الخطر من الوصول الى الميدان".

وكشف اللواء ابراهيم أنه بمسعاه هذا اجتمع "مع الرئيس العماد ميشال عون ومع حزب الله وكان الجميع متجاوباً".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إنهاء مهام غلام الله رئيس المجلس الإسلامي الأعلى

أنهى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، مهام رئيس المجلس الإسلامي الأعلى بوعبد الله غلام الله.

وحسب المرسوم الرئاسي مؤرخ في 29 سبتمبر 2024، صدر في العدد 66 من من الجريدة الرسمية. تضمن إنهاء مهام رئيس المجلس الاسلامي الأعلى، بوعبد الله غلام الله، الذي يشغل هذا المنصب منذ 2016.

كما تضمن نفس المرسوم الرئاسي، إنهاء مهام مدير التوثيق والاعلام محمد أحمد بغداد، وومدير الموارد البشرية والوسائل على مستوى المجلس امحمد هني.

مقالات مشابهة

  • إقالة رئيس جماعة في تطوان بعد تصويت أغلبيته ضده في دورة أكتوبر
  • أنور إبراهيم أول رئيس حكومة يزور بنغلاديش بعد سقوط حكم الشيخة حسينة
  • محامي : نشر صور المشاهير بطريقة غير جيدة أمر يعاقب عليه القانون ..فيديو
  • أحمد زاهر يحصل على جائزة أفضل ممثل عن دوره بـ نعمة الأفوكاتو
  • 4 أمور تحصن الإنسان من السحر والحسد
  • أجر صادم للفنان لطفي لبيب عن دوره بـ«السفارة في العمارة»
  • إنهاء مهام غلام الله رئيس المجلس الإسلامي الأعلى
  • كواليس اجتماع عين التينة.. المستشار الإعلامي لميقاتي يكشفها
  • «الدبيبة» يتابع ملف دعم القطاع النفطي وتعزيز دوره بالاقتصاد
  • إعلام إسرائيلي: المجلس السياسي والأمني يدرس الرد على إيران بقصف منشآت نفطية