شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن جنرال أوكراني يهدد بنقل القتال إلى روسيا وموسكو ترسل عشرات آلاف الجنود إلى الجبهات، هدد قائد الجيش الأوكراني فاليري زالونجي بنقل المعارك إلى روسيا، بينما تواجه قواته في الشرق والجنوب مقاومة روسية جديدة، في حين اتهم الجيش الروسي .،بحسب ما نشر النيلين، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جنرال أوكراني يهدد بنقل القتال إلى روسيا وموسكو ترسل عشرات آلاف الجنود إلى الجبهات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جنرال أوكراني يهدد بنقل القتال إلى روسيا وموسكو ترسل...

هدد قائد الجيش الأوكراني فاليري زالونجي بنقل المعارك إلى روسيا، بينما تواجه قواته في الشرق والجنوب مقاومة روسية جديدة، في حين اتهم الجيش الروسي قوات كييف باستخدام سلاح غير معروف في المعارك.

ففي حوار نشرته صحيفة “واشنطن بوست” (The Washington Post)، قال زالونجي إن من الضروري والممكن قتال القوات الروسية داخل أراضيها، مضيفا أن “طريقة قتال العدو هي من مسؤولية الأوكرانيين، وهم من يقررون كيفية ذلك”.

وتابع أن الجيش الأوكراني لا يحتاج إلى إذن بشأن ما يفعله على أرض العدو لإنقاذ شعبه، بحسب تعبيره.

وأوضح الجنرال زالونجي أنه إذا كان الشركاء يخشون استخدام أسلحتهم في الداخل الروسي، فإن الجيش الأوكراني سيستخدم أسلحته لكن بقدر ما يلزم فقط.

وفي وقت سابق، تعهدت كييف بعدم استخدام أسلحة بعيدة المدى حصلت عليها من حلفائها الغربيين لضرب العمق الروسي، كما قدمت ضمانات بشأن استخدام القنابل العنقودية التي قررت واشنطن تزويدها بها.

معارك الجنوب والشرقوفي تطور لافت، أعلنت وزارة الدفاع الروسية إرسال 147 ألف مجند إلى الجبهات بعد اكتمال عملية التجنيد الربيعي.

ميدانيا، واصلت القوات الأوكرانية والروسية شن هجمات متبادلة في مقاطعة دونيتسك (شرقي أوكرانيا)، بالتوازي مع استمرار المعارك في مقاطعتي زاباروجيا وخيرسون (جنوب).

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي -في خطابه اليومي مساء أمس- إن القوات الروسية تفعل كل ما في وسعها لمنع تقدم القوات الأوكرانية في المناطق الجنوبية والشرقية.

وكان الرئيس الأوكراني وعدد من مساعديه أقروا قبل ذلك ببطء الهجوم المضاد الذي بدأته القوات الأوكرانية في الشرق والجنوب في الرابع من يونيو/حزيران الماضي، ولم يحقق سوى مكاسب محدودة.

وقال قائد القوات الأوكرانية في المحور الجنوبي الجنرال أولكسندر تارنافكسي مساء أمس إن قواته “تخرج العدو بشكل منهجي من مواقعه”، مضيفا أن خسائر الروس خلال الساعات الـ24 الماضية تصل إلى 200 جندي على الأقل، حسب قوله.

وفي الجنوب أيضا، قالت المتحدثة باسم قيادة عمليات الجنوب في الجيش الأوكراني ناتاليا هومينيوك إن الجيش الأوكراني يتصدى لمحاولات القوات الروسية العودة إلى مواقعها السابقة عند الضفة اليسرى لنهر دنيبرو في مقاطعة خيرسون.

وتسعى القوات الأوكرانية للتقدم جنوبا باتجاه مدينتي ب

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش الجيش تاق برس تاق برس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس القوات الأوکرانیة الجیش الأوکرانی إلى الجبهات

إقرأ أيضاً:

تحقيق جديد: عشرات الجنود الأمريكيين أصيبوا في 2020 بعد ضرب إيران لـ”عين الأسد”

الجديد برس:

كشف تحقيق جديد لشبكة “سي بي إس” الأمريكية، أن عشرات الجنود الأمريكيين أصيبوا في العام 2020 في الضربة الإيرانية التي استهدفت قاعدة “عين الأسد” في العراق.

وخلال إجراء التحقيق، قابلت مراسلة “سي بي إس” أحد الجنود الذين أصيبوا في الضربة الإيرانية، والذي بات يعاني من مشكلات في الرؤية والسمع وصداع مستمر وفقدان في الذاكرة، وقال إنه “لا يستطيع أن يؤدي وظيفته الآن، مثل العديد من الجنود المصابين”.

وعقب اغتيال قائد فيلق القدس الإيراني، الجنرال قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس، بقصف صاروخي مروحي أمريكي قرب مطار بغداد الدولي، في يناير 2020، أعلن الحرس الثوري الإيراني عن رد انتقامي على عملية الاغتيال، وتبنى إطلاق عشرات الصواريخ “أرض- أرض” على قاعدة “عين الأسد” في العراق.

وفي أعقاب الضربة الإيرانية في العام 2020، قال بيان لوزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” إن 109 من جنودها أصيبوا بارتجاج دماغي نتيجة الهجوم الصاروخي الإيراني على قاعدة عين الأسد العراقية”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد ادعى بعد استهداف قاعدة “عين الأسد” أنه لم تقع أي إصابات، ولكن البنتاغون فسّر الأمر بأن أعراض الإصابات لا تظهر على الفور.

مقالات مشابهة

  • انهيار الجبهة الأوكرانية بأكملها: إلى ماذا سيؤدي الاستيلاء على أوغليدار؟
  • روسيا تعلن إحباط هجوم أوكراني بـ 113 «مسيّرة»
  • الحرب الروسية الأوكرانية| تصعيد جديد أم بداية الحسم؟.. فيديو
  • غارديان: تشابك الجبهات يهدد أمن لبنان وإسرائيل
  • رئيس وزراء المجر يهدد بنقل المهاجرين الغير شرعيين إلى بروكسل
  • الجيش الأوكراني يعترف بسيطرة القوات الروسية على بلدة "فوهليدار"
  • تحقيق جديد: عشرات الجنود الأمريكيين أصيبوا في 2020 بعد ضرب إيران لـ”عين الأسد”
  • شاهد: مقتل وإصابة عشرات الجنود الإسرائيليين في كمين جنوب لبنان
  • الجيش الأوكراني يعلن سحب قواته من منطقة فوليدار الاستراتيجية على خط المواجهة بين روسيا وأوكرانيا
  • لماذا يرسل بايدن آلاف الجنود مع كل تصعيد بالشرق الأوسط؟